كيف يساعد انشاء حساب تجريبي بإنجاح التداول الحي في الفوركس؟

عندما تقوم بإنشاء حساب تجريبي مع أحد سماسرة فوركس، فإنك سوف تحصل على ميزانية وهمية كبيرة قد تصل إلى 50,000  دولار. إلا أنك يجب أن تدرك أنه من السهولة أن تحقق الأرباح من هذا المبلغ من خلال إستخدام تقنيات مثل الدخول القوي و التوقف الكبير. بالإضافة إلى ذلك، فإنه بإمكانك التداول من دون الخوف من أي خسائر مالية حقيقية. فإن خسرت حسابك التجريبي بالكامل، يمكنك بسهولة أن تستبدله بـ حساب تجريبي آخر. للأسف، لا يمكنك التمتع بهذه الميزة عندما تبدأ التداول الحي في الفوركس، فأنت الآن مسؤول عن حماية ميزانيتك المحدودة التي لن تستطيع أن تقوم بإنفاقها بشكل سهل، و إن قمت بهذا، فأنت من سوف يضطر للقيام ببذل الجهد من أجل إستبدالها. و إلا فإن عليك أن توقف عمليات التداول كلها و بالكامل. و عليه، فإن عليك أن تدرك بأن عملية التداول الوهمي قد تعطي إنطباعاً زائداً بالثقة في قدرات التداول الخاصة بك هو الأمر الذي من الممكن أن يكون خطيراً جداً عند الإنتقال إلى التداول الحي في الفوركس.

إلا أنك بإمكانك أن تستخدم التداول الوهمي للقيام بالكثير من الأمور المهمة، و لكن عليك أن تقوم بها بالشكل الصحيح. فمثلاً، يمكنك أن تستعمل الحساب التجريبي لتقييم أداء إستراتيجية التداول التي قمت بوضعها، و لكن للقيام بذلك، فإن عليك أن تبذل الجهد حتى تتمكن من محاكاة الظروف الحقيقية بأكبر درجة ممكنة. يمكنك أن تقوم بذلك من خلال إستخدام كل مميزات إستراتيجية التداول الخاصة بك و بالطريقة التي سوف تتصرف بها في التداول الحي في الفوركس. في المقابل، فإن قمت بإستخدام الحساب التجريبي بشكل متراخي، فمن الممكن أن تواجه مصاعب مالية و عاطفية جدية عند البدء بالتداول الحي في الفوركس.

يجب أن تعي بأنك سوف تتعرض إلى ضغوط نفسية ضعيفة أثناء التداول بإستتخدام الحساب التجريبي، لأنك لن تكون تحت أية ضغوط مالية حقيقية. على سبيل المثال، فإنك لن تشعر بالخوف أو الطمع الذي سوف تشعر به عند قيامك بالتداول الحي في الفوركس. لن يؤثر الحساب التجريبي عليك من ناحية هذه العواطف بالشكل الكبير إلا إن قمت بمحاكاة الظروف الموجودة في التداول الحي في الفوركس بأكبر درجة ممكنة من الدقة.

يمكنك محاولة التغلب على هذه المشاكل من خلال إختيار سمسار في فوركس يسمح لك بإنشاء حساب مصغر بـ 25 دولاراً فقط. عندها يمكنك البدء بالتداول الحي في الفوركس، و لكن بمخاطرة مقدارها 10 سنتات لكل نقطة. و بالنتيجة، فإن هذا الحساب سوف يمكنك من إختبار العواطف المصاحبة للتدوال الحي و لكن بالمخاطرة برأس مال صغير جداً.