شركات الفوركس وعروضها المميزة للحسابات الجديدة

مع الأخذ بعين الإعتبار الحجم الهائل لسوق العملات، و المزيج الذي يحتويه من إحتمالات الربح من بين تجار التجزئة، فإن الصناعة الداعمة تزدهر. شركات الفوركس الجدد يفتتحون محالهم يوميا، و العديد منهم يقضي معظم الوقت و الجهد في محاولة إقناع تجار جدد. 

يحاول هؤلاء السماسرة إقناع التجار الجدد بربح وفير و رائع و سريع و لكنه مزيف، و يقومون بتعيين فرق كاملة للتسويق و الكتابة  للعمل على هذا الوهم. إن فرق التسويق العاملين لدى السماسرة هم محترفون و يعرفون الطريقة المثلى للتحدث مع التجار الجدد و الوصول إلى عواطفهم و تحميسهم لفكرة جمع الملايين في وقت قصير. و النتيجة التي تحدث في 90% من الحالات، هو أن التاجر ينتهي به الأمر بأن يغلق حسابه في فوركس، و يخسر إستثماراته، بينما يتفيد السمسار من خسارته.

إذاً، كيف ينجوا السماسرة بفعلتهم؟ و الأهم من ذلك، هو كيف يمكن الحيلولة دون الوقوع في هذا الفخ؟

إن سوق فوركس و بلا شك ممتلأ بالسماسرة، و كلٌ منهم يقدم عروضه ليقنع التاجر بفتح حساب معه. هناك مثلا شركات فوركس مثل Avafx الذي يعرض مكافأة فوركس ضخمة للتجار على إيداعاتهم الأولية. Avafx على سبيل المثال يعرض مكافأة تصل إلى 1200 دولار على التجار الجدد، و بالتأكيد ليس كل من يفتح حساب مع Avafx يحصل على مكافأة قدرها 1200 دولار، و إنما فقط الذين بقومون بإيداع مبلغ 10000 دولار فما فوق. و إذا قمت بإيداع مبلغ أقل، فإنك سوف تحصل على مكافآت كبيرة تعتمد على قيمة الإيداع الأولي الذي قمت به.

إن ما ذكرناه هو فقط مثال على المكافآت التي تعرض على التجار من قبل شركات الفوركس مثيرين للإعجاب جداً، و لكن، و كما قلنا مسبقاً، فإن السوق يحتوي على المئات إن لم يكن الألوف من السماسرة، و العديد منهم لا يمكن الإعتماد عليهم كما يمكن الإعتماد على Avafx و Markets.com. إن ما على التاجر القيام به قبل فتح حساب هو أمر بسيط جداً. 

عندما يقرر شخص ما التجارة في فوركس، ينبغي عليه أن يترك مشاعره خارجاً. و هذا ينطبق بالطبع على التجارة تفسها، و لكن و بنفس القدر من الأهمية، فإن هذا الأمر مهم عند إختيار السمسار المناسب. يجب على التاجر أن يفكر و يحدد ما الذي يريد أن يجده في السمسار، و من ثم البحث عن السمسار الذي تنطبق عليه هذه المواصفات. يجب على التاجر أن لا ينخدع بالإعلانات الرنانة و الوعود التي يقدمها السماسرة الأخرين. فإذا كان التاجر يبحث عن مكافأة جيدة يبدأ بها عملية التجارة على رأسمال معين، فإن على التاجر البحث عن السمسار الذي يمكنه أن يقدم هذه الخدمة له.

على الرغم من ذلك، فإن الأمر الأهم هنا، هو معرفة أن المكافأة التي يعرضها السمسار هي إضافة جيدة، ولكن الأمور الجوهرية و التي تهم بالفعل هو مدى فعالية السمسار و مدى القدرة على الإعتماد عليه، و إستخدامه. كيف هو مستوى خدمة العملاء لديه؟ و كيف هي منصة التداول لديه؟ و هل يقدمون جميع مزايا التداول التي أبحث عنها؟ هل لديهم فروق تنافسية؟ هل يقومون بأخذ العمولات؟  هذه  بعض الأسئلة العديدة التي ينبغي على التجار أن يسألوها قبل أن يقوموا بإختيار السمسار.

كما يجب على التاجر الجديد أن يقوم بقراءة تعليق فوركس على السمسار لمساعدتهم في الحصول على الأجوبة على الأسئلة التي لديهم.

إن مكافأة فوركس المجانية التي تعرض من قبل العديد من السماسرة يجب أن تساعد في تفوية القرار المتخذ، و لكن لا يجب أن تكون وحدها السبب في إختيار السمسار.

من ناحية أخرى، يجب عدم إساءة الفهم، لأن المكافآت من الممكن أن تكون أمراً رائعاً. إلا أنه من المهم أن يتوفر لديك رأس المال الكافي للقيام بالإتجار  في سوق العملات، و إذا كان بإمكانك الحصول على 30% كمكافأة على المبلغ الذي تقوم بإيداعه على سبيل المثال، فإن هذا أمر لا يجب الإستهانة به.

في الختام، لقد قمت مؤخراً بإجراء إستفتاءٍ بين العديد من التجار في فوركس، قمت من خلاله بسؤالهم "ما هو النوع الأساسي من عروض فوركس الذي يمكن أن يحفزكم لإقتتاح حساب مع سمسار من سماسرة فوركس؟" و كان الجواب من قبل الجميع، بإستثناء واحد أو إثنين، هو أن المكافأة التي يعرضها السمسار تأتي في الدرجة الثانية بعد قوة السمسار نفسه و قوة البنية التحتية التي لديه. و هكذا يجب أن يكون الأمر، و الدخول في سوق فوركس بإستخدام العقل بدلاً من العاطفة سوف يمكن التاجر من إتخاذ قرار علمي و أكثر مسؤولية عند إختيار سمسار في فوركس.
 

طاقم ديلي فوركس
يتألف طاقم ديلي فوركس من محللين وباحثين من دول عربية وأجنبية مختلفة، يراقبون حركة سوق التداول وأسعار العملات على مدار اليوم بهدف توفير أدق وأسرع التحاليل الفنية والأساسية ووجهات نظر متنوعة وفريدة من نوعها لجمهور المتصفحين والمتداولين.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.