عشر مزايا لمنصة المتاجرة بالفوركس ميتا تريدر

بالنسبة إلى متاجر الفوركس المبتدئ، يمكن أن يكون سوق الفوركس بجميع تعقيداته مفزع جدا. بكم أخاطر؟ وهل أنا بحاجة إلى شركة وساطة؟ هل يجب أن أستخدم مزود توصيات؟ ما هي الأشياء التي يجب أن أحذر منها؟ ما هي العملات التي أتاجر بها؟ هذه فقط هي بعض الأسئلة التي سوف تواجه المتاجر المبتدئ.

هناك بالطبع كثير من القرارات التي يجب اتخاذها, وبعضها أقسى من الآخر، ولكن اختيار منصة التداول ليست من الأشياء التي يجب على المتاجر المبتدئ أن يفعلها بدون نصح الخبراء. هناك العديد من منصات التداول المختلفة بالفوركس، وهي من الأشياء التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيار وسيط الفوركس.

لقد اختار سوق الوفركس منصة التداول MT4 كنموذج قياسي للسوق، وهي تستخدم من قبل مئات الوسطاء في جميع أنحاء العالم. لم يكن هذا خيارا عشوائيا، فمنصة

فيما يلي قائمة بالمزايا التي تقدمها منصة التداول MT4:

1. خبرة المستخدم: واجهة استخدام سهلة للغاية، ما يمكن المتاجرين الجدد والخبراء بالمتاجرة بهذا السوق المعقد والمتقلب بسهولة وأريحية.

2. اللغة: يمكن للمستخدمين في جميع أنحاء العالم أن يستفيدوا من منصة التداول

3. الجداول: بالإضافة إلى المزايا المتقدمة التي تتسم بها منصة التداول MT4 وأيضا سهولة استخدامها، فإن المنصة تقدم أيضا جداول متقدمة. هذا بالطبع يمكّن المتاجرين من المتاجرة وفي ذات الوقت تحليل النواحي الفينة للسوق.

4. المستشار الآلي Expert Advisors: وهي ميزة من المزايا الشهيرة والهامة جدا لمنصة التداول MT4. فهي تمكن المتاجرين من أتمتة صفقاتهم بتعديل المرشدين الخبراء التي توافق حاجياتهم.

5. الاتصال: تتضمن منصة التداول MT4 أيضا على أدوات اتصال متقدمة للوسطاء بحيث يرسلوا رسائلهم ويتصلون بمتاجريهم في نفس اللحظة. هذا بالطبع يحول دون الحاجة إلى إرسال رسائل إلكترونية طويلة ومعقدة وتسهل من استخدام المتاجر لخبراته.

6. مصادر أقل: على العكس من العديد من منصات التداول، فإن منصة التداول MT4 قليلة المصادر نسبيا، ما يعني أنها تقلل من استخدامها لجهازك الكمبيوتر إلى أدنى المستويات. ما يمكن منصة التداول أيضا من الاستجابة بسرعة، وتنفيذ الصفقات وطلبات المتاجرين بصورة فورية.

7. الملفات الشخصية: يمكن للمستخدمين مشاهدة معلومات الحساب من داخل واجهة منصة التداول. وتتضمن بعض التفاصيل المتاحة على رصيد الحساب، والصفقات السابقة، وتفاصيل الدخول، وأيضا معلومات كلمة السر.

8. الأمان: عندما تتعامل مع موضوع حساس وخاص مثل المتاجرة بالفوركس، فأنت بحاجة إلى معرفة أن حسابك لن يتعرض لخطر الهجمات والقرصنة. منصة التداول MT4 عالية الأمان، فهي تستخدم نظام لتشفير البيانات بين المتاجر والخادم يتكون من 129 بت. أيضا عنوان الأي بي IP للمستخدم يحجب كلية.

9. المرونة: صممت منصة التداول MT4 لدعم تداول جميع العملات وأيضا المتاجرة بالأسواق الأخرى مثل البضائع والعقود الآجلة والأسهم.

10. التخصيص: إذا لم يكن جميع ما سبق كافيا، فإن MT4 تدعم مزايا التخصيص الكامل حسب المستخدم، وبالتالي يمكن للمستخدم أن يكيف المنصة حسب احتياجاته من المتاجرة وممارساته. يتضمن هذا على القدرة على تطوير المستشار الآلي وأيضا المؤشرات الفنية وذلك باستخدام لغة البرمجة المتقدمة MQL.

وفي الختام، كما أسلفنا، أصبحت منصة التداول MT4 معيار السوق ولسبب جيد. فهي منصة التداول الأكثر تقدما وثقة في السوق، وحتى مع مزاياها المعقدة والمتقدمة، فإن واجهة المستخدم سهلة وبديهية جدا، ما يجعلهها خيارا جذابا للمتاجرين المبتدئين والجدد على السواء.

بقلم: خالد المناصرة

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.