محتوى الصفحة
تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

أفضل الساعات لتجارة الفوركس [year]

تجارة العملات، وعلى عكس التداول في سوق الأسهم، متاحة على مدار 24 ساعة في اليوم. هذا يعني من الناحية النظرية، بأن المتداول يمكن أن يعمل على تداولاته طوال اليوم والليل، بغض النظر عن البلد التي هو فيها. من الواضح بأن القيام بذلك ليس فكرة جيدة. لا يمكن لأحد أن يستمر طوال ذلك الوقت، لا يمكن لأي إنسان أن يبقى مستيقظاً تلك الفترة وحتى إن تمكن أحد من القيام بذلك، فإن قدرته على اتخاذ القرارات سوف تكون محدودة بسبب قلة النوم.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت

    الفترات الزمنية للتداخل

    بما أنك لا تستطيع فعلياً تجارة العملات طوال اليوم والليلة، عليك اختيار أفضل الأوقات للتركيز على التداول في فوركس. هناك 4 أوقات زمنية سوقية يعمل فيها سوق فوركس. عندما يكون واحد أو أكثر من هذه الأسواق مفتوحة، هناك تداولات أكثر تتم الأمر الذي يزيد من التقلبات في أزواج العملات. هذا يعني بإن انتشار النقاط يكون أكبر عندما يكون هناك أكثر من سوق مفتوح، ما يزيد من احتمالية الربح.

    تداول جلستي الولايات المتحدة ولندن بين الساعة 08:00 حتى الظهر بتوقيت نيويورك

    تخبرنا المصادر بأن أكثر من 70% من جميع التداولات تحدث خلال هذه الساعات. الدولار الأمريكي واليورو هما العملتين الأكثر تداولاً وبالتالي كون من المنطقي بأن التداولات سوف تتم عندما تتداخل هذه الأسواق. سوق فرانكفورت مفتوح خلال هذه الفترة كذلك، وبالتالي يمكن ذلك من الحصول على المزيد من الحركة. يعتبر هذا الوقت هو الأفضل لتجارة العملات.

    أفضل الساعات لتجارة العملات

    تداخل جلستي سيدني وطوكيو بين الساعة 02:00 والساعة 04:00

    هذا لا يعد وقتاً نشطاً كما هو الحال مع تداخل جلستي الولايات المتحدة ولندن، ولكن زوج اليورو/الين الياباني هو الأكثر نشاطاً خلال هذه الساعات وبالتالي هناك تقلبات أعلى على النقاط. هذه الفترة الزمنية مفيدة بشكل خاص لمن يتداول بأزواج الين الياباني مع الدولار الأمريكي أو العملات الأوروبية. كما أنه الوقت الذي يزداد فيه تداول الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي.

    تداخل جلستي لندن وطوكيو بين الساعة 03:00 والساعة 04:00

    • يعتبر هذا التداخل مهماً أيضاً على الرغم من أنه ليس بنفس نشاط التداخلات الأخرى لأن هناك تداولات قليلة على الدولار الأمريكي تتم في هذا الوقت من اليوم والتداخل أقصر من غيره.
    • ينصح بالإنتظار قليلاً عند التداخلات بدلاً من تجارة العملات فور بدأ التداخل لأن التداخلات عادة ما تبدأ بحركات سريعة وحركات سعرية متقلبة جداً.
    • الأطر الزمنية الأبطئ من الممكن أن تكون ميعة للوقت والجهد وقد لا تستحق الجهد. المكاسب المحتملة محدودة جداً خلال الساعات الأهدأ، عندما يكون سوق واحد فقط هو المفتوح.
    • ينصح الخبراء بالبقاء بعيداً عن التداول خلال جلسات سيدني المسائية وبعد ظهر يوم الجمعة. هذه أوقات تداولية هادئة جداً ومن الممكن أن تتسبب بإتساع انتشارات السعر.
    • بدلاً من معرفة ذلك وحدك، فإن بعض الوسطاء يقدمون ساعة تجارة العملات دولية أو شاشة ساعات السوق بحيث يمكنك مراقبتها ومعرفة متى تكون الساعات أكثر نشاطاً بالنسبة لزوج العملات الذي تتداول به.

    ما هي نصائح خبرا ديلي فوركس لكم؟

    تداول العملات بنجاح يعتمد بشكل كبير على اختيار الأوقات المناسبة للتداول. إحدى أفضل النصائح هي التركيز على الأوقات التي تتداخل فيها جلسات التداول الرئيسية، مثل تداخل جلسة لندن ونيويورك من 1:00 مساءً إلى 5:00 مساءً بتوقيت غرينتش. هذا التداخل هو الأكثر نشاطًا والأكثر سيولة، حيث يجمع بين أكبر مركزين ماليين في العالم، مما يزيد من فرص تحقيق أرباح كبيرة ويقلل من فروقات الأسعار (السبريد). بالإضافة إلى ذلك، تداخل جلسة طوكيو ولندن من 8:00 صباحًا إلى 9:00 صباحًا بتوقيت غرينتش يعد أيضًا وقتًا جيدًا للتداول، حيث يكون السوق نشطًا بسبب بدء جلسة لندن واستمرار جلسة طوكيو.

    نصيحة أخرى مهمة هي مراقبة التحاليل الفنيه والاقتصادية والسياسية العالمية، حيث يمكن أن تؤدي الأحداث الكبيرة مثل تقارير الوظائف وقرارات البنوك المركزية إلى تقلبات كبيرة في السوق. من المهم متابعة التقويم الاقتصادي لتجنب التداول خلال هذه الأوقات إذا كنت غير متأكد من كيفية تفاعل السوق. إلى جانب ذلك، من الضروري الالتزام بخطة تداول محددة وإدارة المخاطر بفعالية باستخدام أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح. تجنب التداول بناءً على العواطف أو التحركات اللحظية للسوق، واستخدم التحليل الفني والأساسي لاتخاذ قرارات مستنيرة.

    ملخص

    أفضل الساعات لتداول العملات هي عندما تكون الأسواق نشطة والسيولة مرتفعة، مما يزيد من فرص تحقيق الربح ويقلل من الفروقات السعرية (السبريد). الأوقات المثلى هي تلك التي تتداخل فيها جلستين من الأسواق الرئيسية. التداول خلال فترات التداخل يوفر فرصًا أكبر للتحركات السعرية السريعة، مما يجعل هذه الأوقات مثالية للمتداولين الذين يبحثون عن زيادة نشاط السوق لتحقيق أرباح. 

    الاسئلة الشائعة

    كيف يمكن للمتداول إدارة المخاطر بفعالية عند التداول في أوقات ذروة النشاط؟

    expand.png

    يمكن للمتداول إدارة المخاطر بفعالية باستخدام أوامر وقف الخسارة وجني الأرباح، والالتزام بخطة تداول محددة، وعدم المخاطرة بأكثر مما يمكن تحمله. بالإضافة إلى ذلك، يجب متابعة التحليل الفني والأساسي لاتخاذ قرارات تداول مستنيرة

    هل يجب تجنب التداول خلال الأخبار الاقتصادية والسياسية الهامة؟

    expand.png

    نعم، من المستحسن تجنب التداول خلال الأخبار الاقتصادية والسياسية الهامة إذا كنت غير متأكد من كيفية تفاعل السوق. هذه الأحداث يمكن أن تسبب تقلبات كبيرة وغير متوقعة في السوق، مما يزيد من المخاطر.

    لماذا تعتبر فترة تداخل جلسة لندن ونيويورك من أفضل الأوقات لتداول العملات؟

    expand.png

    تداخل جلسة لندن ونيويورك هو الأكثر نشاطًا بسبب التقاء أكبر مركزين ماليين في العالم، مما يزيد من السيولة والتقلبات في السوق، ويوفر فرصًا أكبر لتحقيق أرباح من خلال التحركات السعرية الكبيرة.

    ما هي الأوقات المثلى لتداول العملات للحصول على أفضل سيولة وأقل فروقات سعرية (سبريد)؟

    expand.png

    الأوقات المثلى لتداول العملات هي خلال تداخل جلسات التداول الرئيسية، مثل تداخل جلسة لندن ونيويورك (1:00 مساءً إلى 5:00 مساءً بتوقيت غرينتش) وتداخل جلسة طوكيو ولندن (8:00 صباحًا إلى 9:00 صباحًا بتوقيت غرينتش)، حيث تكون السيولة أعلى والفروقات السعرية أقل.

    ندى  فراج
    عن ندى فراج
    ندا فراج كاتبة ومحررة اقتصادية. بدأت العمل بمجال التمويل والاستثمار والاقتصاد منذ عام 2006. بالإضافة الي خبرتها بالمجال التي تفوق 14 عام في المجال، فهي حاصلة علي العديد من الشهادات العلمية والدورات التدريبية.
     

    شركات الفوركس الأكثر زيارة