محتوى الصفحة
تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

دليلك الكامل بالخطوات كيفية سحب الاموال بعد التداول؟

من الجلي أن أسواق رأس المال باتت استثمارًا شائعًا في هذه الأوقات خاصة لأولئك الذين دومًا ما يسعون إلى الحصول على معدل عوائد مالية عالية على رؤوس أموالهم، ففي السنوات القليلة الماضية، لوحظ اهتمام واسع وشعبية واسعة متعلقة بالاستثمار في أسواق رؤوس الأموال من خلال التطوير المالي مع خفض معدلات العوائد من خيارات الاستثمارات التقليدية، كما أن نمو صناعة الصناديق المشتركة التي تساعد في استثمار الأموال في أسواق الأوراق المالية بشكل غير مباشر وتزيد من معدلات الثروة، هو خير دليل على ذلك. في النقاط التالية، سنتطرق للحديث بالخطوات حول كيفية سحب الأموال بعد التداول، ولكن قبل ذلك، نود التعرف على ما المقصود بحساب التداول، وما هي وظيفته.

ما هوحساب التداول؟

حساب  التداول الخاص بالمستخدم يشبه تمامًا الحساب المصرفي الذي يتم فيه تخزين الأسهم وصناديق الاستثمار المشترك والسندات وغير ذلك الكثير من الأصول المالية، ومن جهة أخرى، يتم الاحتفاظ بالحسابات المصرفية بشكل رقمي أو كنسخة إلكترونية، وبالتالي تصنف بطريقة غير مادية، وبمجرد البدء بعملية التداول في الحسابات، تصبح معايير الأمان عالية جدًا وبطريقة ملائمة دون أي مخاطر.

بواسطة حساب التداول، والذي يعمل كمستودع لكافة الاستثمارات الخاصة بالمستخدم، يمكن بكل سهولة الاستثمار في سوق رؤوس الأموال عبر شبكة الإنترنت، ناهيك عن المتابعة والتداول بكل سهولة، وبيع وشراء الأوراق المالية، لذلك ينصح بفتح حساب تداول يعمل بدوره كحلقة وصل بين الحساب المصرفي وحساب الشركة المالية الوسيطة.

وظيفة حسابات التداول

عندما تعقد العزم على بيع أو شراء الأسهم، عليك تقديم طلب في حساب التداول الخاص بك وإرساله إلى السوق المالي بواسطة أحد شركات الوساطة المالية، وعلى النقيض، عند وجود نية للشراء، يقوم السوق المالي بالبحث عن شخص لديه الرغبة في بيع عدد من الأسهم الخاصة به، تمامًا كما يحدث في عملية بيع الأوراق المالية. بهذه الطريقة يتم إضافة العوائد إلى حسابات التداول الخاصة بالمستخدمين في وقت قصير لا يتجاوز الـ 4 أيام، وحينها يمكنك إضافة الأموال لحسابك المصرفي بكل سهولة.

سحب الأموال بعد التداول

كثيرًا ما يواجه المستخدمين مشكلة في سحب أموالهم من حسابات التداول الخاصة بهم، ولكن بعد القيام بعملية السحب لأكثر من مرة، تصبح هذه التجربة سهلة جدًا بالنسبة لهم، وحتى لا يقع المستخدمين في حيرة حول كيفية سحب أموالهم بعد عملية التداول الخاصة بهم وتحويلها لحساباتهم المصرفية، سنقوم هنا بشرح طريقة سحب الأموال بالخطوات من خلال خيارات عدة للدفع، وحينها يمكن للمستخدم القيام بالإجراءات وإكمالها بشكل إلكتروني، الأمر الذي يلغي الحاجة إلى التعاملات الورقية، وقد يكون القيام بهذه الإجراءات سهل جدًا باستخدام الهاتف المحمول أو جهاز الحاسب الآلي أو من خلال الجهاز اللوحي.

كيفية سحب المال بعد عملية التداول

الخطوة الأولى

قم بتسجيل الدخول إلى أحد حسابات التداول الخاصة بك في أحد شركات الوساطة المالية عبر شبكة الإنترنت، وبعد الانتهاء من تسجيل الدخول، قم بالانتقال إلى قسم "الرصيد" والنقر عليه، حينها سيظهر لك خيارين: سحب أموالك بعد التداول أو إضافة أموال لحسابك الخاص.

الخطوة الثانية

قم بالنقر فوق خيار سحب الأموال للبدء في عملية سحب أموالك بعد عملية التداول من حسابك الخاص وتحويلها إلى حسابك المصرفي.

الخطوة الثالثة

سيظهر لك مباشرة رصيدك الإجمالي المتعلق بحساب التداول الخاص بك، وسيكون بإمكانك الاستعلام عن المبلغ الذي تريد سحبه من حسابك الخاص.

الخطوة الرابعة

تختلف شركات الوساطة في تحديد الحد الأقصى للسحب بعد عملية التداول، وذلك بناءً على مستوى الرافعة المالية التي تعتمدها شركات الوساطة، ويعتمد ذلك على مقدار المال الذي يمتلكه الشخص في حساب التداول الخاص به.

الخطوة الخامسة

قم بكتابة المبلغ المالي المراد سحبه وتحويله لحسابك المصرفي المراد تحويل الأموال إليه، سيطلب منك إدخال كلمة المرور الخاصة بحساب التداول الخاص بك وذلك للحد من عمليات الاحتيال والنصب، وفي حال نجاح إدخال كلمة المرور يمكنك حينها البدء بسحب أموالك من حساب التداول الخاص بك، وبناءً على المدة الزمنية المستغرقة لتحويل الأموال والتي يتم تحديدها بواسطة الحسابات المصرفية، يتم إيداع المبلغ المالي من حساب التداول الخاص بك إلى حسابك المصرفي.

مشاكل متعلقة بسحب الأموال بعد عملية التداول

قد يواجه المستخدم بعض المشاكل والتحديات المتعلقة بسحب الأموال بعد عملية التداول، وأبرزها:

تقديم معلومات غير كافية عن نفسك

عندما يرتبط الموضوع بالتسجيل مع وسيط عبر شبكة الإنترنت وسحب الأموال بعد عملية التداول من حسابات التداول الخاصة بك كمستخدم، عليك أن تعي أن كافة شركات الوساطة المالية الموثوقة عبر شبكة الإنترنت تتطلب منك تفاصيل كثيرة للتأكد من شخصيتك، فعلى سبيل المثال، تعتمد شركات الوساطة المالية على خاصية اعرف عميلك KYC، والتي تتطلب قدر كافِ من المعلومات الشخصية للمستخدم، علمًا بأن معظم عمليات جميع البيانات الشخصية هي واقعية وفي متناول اليد، ويتم حفظها في حساب المستخدم من قبل شركة الوساطة، وفي حال أقدم شخص مجهول على سرقة بيانات المالية أو الشخصية أو التسلل لحسابك والتسجيل باسم مشابه لاسمك، فلن يكون بمقداره التسجيل، وذلك لآن بياناتك محفوظة عبر الوسيط الذي بدوره يمنع أي عملية تسجيل بنفس بياناتك أو التسلل لسرقة معلوماتك الشخصية.

وبناءً على ذلك، تتطلب شركات الوساطة المالية من المستخدمين بعض التفاصيل الشخصية عند تسجيل الدخول إلى الشركة الوسيطة، كما سيكون المستخدم مطالب بتقديم المزيد من المعلومات عند إجراء عملية سحب للأموال للمرة الأولى، لذلك ينصح بضرورة تقديم معلومات صحيحة إلى شركة الوساطة المالية؛ لسحب أموالك بعد عملية التداول.

الشراء بواسطة بطاقات الائتمان المختلفة

أحد أبرز الإجراءات التي يتخذها الوسطاء عبر شبكة الإنترنت؛ للحد من عمليات غسيل الأموال والاحتيال على مواقعهم عبر شبكة الإنترنت هي مطالبة المستخدمين بإيداع أموالهم وسحبها بنفس بطاقة الائتمان أو النموذج المتعارف عليه، لذلك، إن كنت متداول ناشئ وتود القيام بعملة إيداع للمرة الأولى في حسابك، عليك الانتباه لاستخدامك نفس بطاقة الائتمان عند سحب أموالك من حساب التداول الخاص بك، وفي حال انعدام الوصول إلى البطاقة، لن يكون بمقدارك سحب أموالك من حساب التداول الخاص بك. وما يستحق الذكر هنا هو أن الشركة الوسيطة لديها سياسة متبعة كجزء من اللوائح والقوانين لمكافحة غسيل الأموال التي يجب على المؤسسات المالية عبر شبكة الإنترنت اتباعها؛ للحد من استخدام منافذ البيع في عمليات غسيل الأموال التي تم الحصول عليها بطريقة غير قانونية.

فأحد التحديات التي تواجهك كمستخدم عند سحب أموالك، كن متأكد من استخدامك لنفس بطاقة الائتمان التي استخدمتها في إيداع أموالك؛ لكي تنجح في سحب أموالك دون أي معيقات. بغض النظر عما تريد الاستثمار به، سيأتي وقت ستحتاج فيه إلى سحب أموالك بعد التداول، وقد يكون هذا مختلف عما ستكون معتاد عليه، وعلى العكس من طريقة عمل الحسابات المصرفية، قد ترتبط عملية استخراج اموالك من حسابات الاستثمار بعد الخطوات الإضافية، وذلك لآن أموالك ليست متوفرة كأموال نقدية.

التحديات التي تواجهك كمستخدم عند سحب أموالك

سحب الأموال بعد عملية التداول قضية معقدة

إخراج أموالك من الحسابات المصرفية قد يكون غاية في السهولة، وذلك لآن البنك الذي تقوم بالتعامل معه يعمل على حفظ أموالك بالنيابة عنك، ودائمًا ما يكون رصيدك ثابت عند الحاجة إليه لن تواجه أي صعوبات في سحب أموالك، كذلك البنك الذي تتعامل معه يخصم من رصيد حسابك المبلغ المالي الذي تريد سحبه.

في حسابات الوساطة، تكون حساباتك عبارة عن استثمارات وأسهم، ويمكنك سحب أموالك من حساب التداول الخاص بك كما يحدث تمامًا في حسابك المصرفي، ولكن شريطة أن تحتفظ بمبلغ مالي من النقد غير مستخدم للاستثمار في حساب الوساطة، وفي هذه الحالة، تقدم لك العديد من شركات الوساطة المالية خيار إرسال شيكات مادية أو إرسال الأموال للحسابات المصرفية من خلال تحويل المال الإلكتروني أو إجراء ترتيبات للتحويلات البنكية، علمًا بأن معظم شركات الوساطة تفرض رسوم وعمولات على التحويلات الرقمية والتي غالبًا ما تكون أسرع بكثير من التحويلات الإلكترونية التقليدية، وبغض النظر عن ذلك، فأنت لست بحاجة لدفع أي رسوم للوصول لأموالك في حال امتلاكك لوسيط موثوق وجيد.

مُلخص

حساب التداول في الفوركس يشبه إلى حد كبير حساب البنك المصرفي، حيث يحتوي حساب التداول على رقم حساب ورقم سري يمكنك من التحكم في أموالك، ولكن في حساب التداول تستطيع التحكم في أموالك من خلال بيع وشراء الاسهم والعملات وتحقيق الأرباح على حسابك ومن ثم سحب هذه الأموال في حسابك المصرفي، كما تستطيع الإيداع والسحب في حساب التداول من خلال العديد من وسائل الدفع، مثل التحويل المصرفي او البنوك الالكترونية والعملات المشفرة، كما أن عملية الإيداع والسحب في حساب التداول الخاص بك تخضع لقوانين مصرفية تكافح عمليات غسيل الأموال، حيث يجب أن تتطابق بيانات الايداع مع بيانات السحب، كما لا يمكن الايداع او السحب من خلال طرف ثالث، أي أنه يجب أن يكون الايداع والسحب من وإلى حساب التداول الخاص بك بنفس بيانات حسابك البنكي وحساب التداول بدون اي اخطاء.

الاسئلة الشائعة

هل يمكنني سحب أموال الأسهم في أي وقت؟

expand.png

في الواقع أن شركات الوساطة المالية لا تعتمد أي قواعد لإخراج أموالك من السوق المالية، ويمكنك سحب أموالك في أي وقت ترغب به، ولكن ستفرض عليك غرامات ورسوم بناءً على نوع حسابك وبناءً على معايير الوسيط المالي الذي تتعامل معه.

متى تظهر الأموال في الحساب بعد عملية الإيداع؟

expand.png

تستغرق عملية ظهور الأموال في الحساب بعد عملية الإيداع من خلال المصرف من 2 إلى 5 أيام عمل، ولكن عملية الإيداع من خلال البنوك الالكترونية والعملات الرقمية تظهر في حسابك بعد أقل من ساعة واحدة فقط

ما هي المدة المستغرقة لإتمام عمليات السحب؟

expand.png

تستغرق عملية السحب في حسابك البنكي المصرفي من ثلاثة الى خمس أيام عمل، ولكن عمليات السحب في البنوك الاكترونية تتم عادة في أربع وعشرين ساعة إلى يومين بحد أقصى.

ما هي طرق الايداع والسحب في حساب التداول؟

expand.png

تستطيع الإيداع والسحب في حساب التداول الخاص بك من خلال التحويل المصرفي والبنوك الالكترونية والعملات الرقمية.

هل يستطيع اي أحد الإيداع في حساب التداول الخاص بي؟

expand.png

لا يستطيع أحد الإيداع في حسابك، حيث يجب أن يتم الإيداع من خلال حسابك البنكي الذي هو باسمك فقط

هل يستطيع أي شخص باستثناء صاحب الحساب السحب من الحساب؟

expand.png

لا يستطيع اي أحد التحكم في حسابك، حيث يجب أن يتم سحب الاموال في حسابك البنكي الذي هو باسمك انت فقط

محمد شلبي
عن محمد شلبي
خبير في أسواق المال العالمية سوق الفوركس وسوق تداول الأسهم منذ عام 2008 محترف في إدارة وبناء استراتيجيات التداول، عمل سابقًا في الفترة بين عام 2010 الى 2015 في العديد من الموقع وشركات التداول الكبرى في صناعة التداول.
 

شركات الفوركس الأكثر زيارة