Review

تعمل Finexo كشركة وساطة في سوق الفوركس منذ عام 2003 وقد أضيفت كمنتج لبنك Saxo  في عام 2004. البساطة وسهولة الاستخدام هي الميزة الأبرز لهذا الوسيط ، وهم يؤكدون في موقعهم على الإنترنت أنهم يريدون جعل دخول سوق الفوركس سهلاً للمبتدئين. ولكن الشيء السهل ليس دائما جيد ، حيث أنه عند الحفر أعمق قليلا تنكشف بعض النقاط المثيرة للقلق.

فينيكسو توفر بعض السمات اللطيفة فعلاً لمتاجر الفوركس . التسجيل سهل للغاية ، وإذا كنت ترغب في تمويل الحساب الحقيقي الخاص بك عن طريق بطاقة الائتمان يمكنك المتاجرة في غضون دقائق معدودة. إذا كنت لا ترغب في استخدام بطاقات الائتمان ، فإنهم يقبلون وسائل عدة لتمويل الحساب ، بما فيها Paypal ، MoneyBookers ، Neteller, Click and Buy, Liberty Reserve and Giro Pay أو عن طريق التحويل المصرفي . موقعهم على الانترنت سهل التصفح جدا ، ولو أنه يوفر الحد الأدنى من المعلومات والخبرة البدائية للتاجر. كما وهناك غرفة دردشة متاحة يومياً على مدار 24 ساعة ، فضلا عن خدمة العملاء عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

منصة التداول التي يعمل عليها متداولو هذا الشركة تسمى "متداول الفوركس" (ForexTrader) والتي تتبع لمنصات "ساكسو بانك" ( Saxo Bank - SaxoTrader ) للتداول . المنصة قائمه على الويب وسهلة الاستعمال وملائمة لذوي الخبرة والمبتدئين من التجار على حد سواء. كما وتتوفر إمكانية المتاجرة بضغطة واحدة على زر الفأرة ، إلى جانب أوامر السوق النمطية ، أخذ الربح ، ووقف الخساره ، والأوامر المتحركة السعر.

وكما هو الحال مع معظم المنصات القائمة على الويب فإن قدرات الرسم أساسية جداً ولا توفر العديد من الميزات. لكن ميزة المتاجره من خلال الهاتف المحمول جيدة في هذا التطبيق القائم على الويب. والأهم أنه لا   يتم إحتساب أي عمولات أو رسوم على التجار مقابل هذه الخدمة . شأن Finexo شأن غيرها من سماسرة التجزئة ، فإنها تأخذ نقاط فوارق (Pip) ثابتة على كل زوج من العملات ، تتراوح بين 3 الى 14 نقطة. وتعتبرFinexo  وسيط تجزئة مكتب التعاملات ، ولذلك فهم يأخذون الجانب المقابل من كل صفقاتك. المنصه غير قابله للتخصيص ، ولكن كل المزايا التي يحتاجها المتداول موجودة على الصفحة الاولى . كما ويمكن الإطلاع على تقارير الحساب وطباعتها من خلال هذا التطبيق أيضا.

وهنالك بعض المرافق الأساسية التي يتم تقديمها لدعم متداولي Finexo . فهم يوفرون توصيات فوركس يومية ، عبر البريد الإلكتروني وعبر منصة المتاجرة التي تضم في معظمها أساسيات المتاجرة وبعض الأفكار التجاريه على نطاق واسع . كما ويقومون بعرض الجدول الزمني للأحداث اليومية الاقتصادية والذي يشمل توقعات حول نتائج تلك الأحداث . مع ذلك ، فهم لا يقدمون أي شكل من أشكال التدريب ، أومنتديات للمستخدمين ، حصص (كورسات) على الويب، أو خدمة أخبار الفوركس.

بعد التواصل عبر الدردشة مع ممثل من شركة Finexo أدركت بأنهم لا يملكون حساب تجريبي عادي والذي توفره معظم شركات الوساطة في سوق الفوركس. ولكن قيل لنا بأنه إذا قمت بالتسجيل الكامل في الموقع سيتم منح المتداول حساب تجريبي ليتدرب عليه. وتبين بعد ذلك بأنه يمكن لأي متداول فتح حساب تجريبي.

نقطة آخرى مثيرة للقلق تتعلق بخدمات
Finexoهي عملية السحب تأخذ وقتا أطول  وهي أكثر صعوبة . نعم  ، أنهم يوفرون العديد من وسائل الاتصال بهم ، ولكن عندما حاول كاتب هذا المقال طرح الأسئلة وفتح حساب حقيقي معهم ، كان من الصعب الحصول على ردود أو إجابات ملائمة. وإذا لم يكونوا على استعداد للإجابة على الأسئلة المحتملة للعملاء الجدد، كيف إذاً ستكون الخدمة الجيدة بعدها؟ وعند إتصالي بممثل من الشركة قيل لي بأن العملية المعقدة لسحب الأرباح هذه هدفها منع الغش والنصب ، وهذا بحد ذاته أمر جيد ولكن عليهم تغيير العملية لتصبح أكثر ودودة للمتداول.

وأخيرا ، قم بقراءة الشروط قبل التوقيع على أي شيء . هناك في الواقع شرط يقول أنهم لا تعجبهم تجارة "القنص" أو ما يسمى بـ Scalping ، ويمكن لهم إزالة أي أرباح قد تعتبر أنها جنيت على هذا النحو . هذا الشرط في الواقع يجعل من القانوني لهم انتزاع أرباحك اذا أرادوا ذلك!

ولهذا ، فإن وسيط تجزئة الفوركس هذا يتلقى نسبة منخفضة 3 نجمات
العودة إلى الأعلى

User Reviews



0 User Reviews
العودة إلى الأعلى

تفاصيل المراجعة: Finexo
تاريخ المراجعة:
تقييم : 3
تمت مراجعته من قبل :