رشدي مكرم

رشدي مكرم
عدد المقالات 7

عن الكاتب رشدي مكرم

المحلل رشدي مكرم، هو من المحللين المحترفين في عالم الفوركس و حاليأ يشغل منصب مدير الأبحاث في موقع النخبة للعملات. قد دخل في التجارة عبر اسواق الذهب و مع الخبرة حققت توصياته على الذهب اهدافها علي مر 4 سنوات ماضية. احترف العمل في أسواق العملات الأجنبية و يعتمد على أسلوب التحليل التقني في استراتيجيات التداول الخاصة به والتي حظت باهتمام الكثيرين في العالم العربي. يقوم المحلل رشدي بتعليم و تدريب المتداولين و توفير توصيات و استراتيجيات تداول بشكل مستمر.

أحدث المقالات

منذ منتصف شهر مايو من العام السابق تعرض زوج الاسترالي دولار إلى مستويات مقاومة مهمة جداً عند 0.815.

خسر النفط مؤخرا ما يزيد عن 8500 نقطة حيث هبط النفط من مستوى 112.00 الى مستوى 26.00 و ذلك منذ منتصف عام 2013. ارتد النفط مؤخرا من مستوى 26.02 القاع الأخير، و الذي بالارتداد منه لأعلى بدأ النفط في تكوين نموذج عاكس للحركه من نماذج الشموع اليابانيه و هو نموذج الدوجى و ذلك على الاطار الشهري.

يتحرك زوج الباوند مقابل الدولار فى اتجاه عرضي على المدى الطويل منذ بداية عام 2009 و الذى مازال الى الان مستمر على الزوج.

الفرنك السويسري يفشل في البقاء منخفضا امام الدولار والاتجاه هابط قصير المدي يسيطر على الدولار مقابل الفرنك.

مؤشر الدولار يقيس قوة الدولار امام سلة من العملات الرئيسية اهمها العملة الموحدة الأوروبية اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني وبعض العملات الأخرى. ويعتبر صعود مؤشر الدولار قوة للدولار مما يجعلنا نتوقع هبوط العملات امام الدولار والعكس صحيح فهبوط مؤشر الدولار يعتبر مؤشر لتوقع صعود العملات امام الدولار الأمريكي وهذا بإيجاز.

على الرسم البياني الشهري نجد ان زوج اليورو في اتجاه عرضي فقد خلاله الزخم الهبوطي خلال عام كامل منذ الربع الأول من 2015 وحتى هذه اللحظات وقت كتابة هذا التقرير.

استمرار الحركة في المسار الصاعد بعد نهاية التصحيحات شرط عدم كسر مستويات 1185.00 والاهداف 1300.00