د. جواد نصّار

د. جواد نصّار
عدد المقالات 14

عن الكاتب د. جواد نصّار

د. جواد نصّار هو محلل تقني وفني، خبرته تتميز في نجاحه بمساعدة العديد من أصحاب الأسهم في أسواق الأسهم السعودية عن طريق استراتيجيات خاصة به. يملك خبرة واسعة في سوق العملات وإدارة المخاطر في الأسواق المالية. يعمل حالياً في منصب المحلل المالي المعتمد مع شركة أوبشن رالي وقام بتقديم حلول للتخلص من الحقائب المعلقة والأسهم الموقوفة عن التداول في مختلف دول العالم، وخاصة دول الخليج العربي.

من أهم دراساته: إدارة المخاطر في الصناعة المالية، استراتيجيات إدارة المخاطر في المعاملات المالية، تصارع القوى المالية بين الدول، تطبيق نظرية فيبوناتشي على سوق المال، أزمات الأسواق السعودية والأسهم المعلقة -قضايا وحلول. برز د. جواد نصّار في اسواق الاسهم السعودية بالتحديد ببناء استراتيجيات عمل لخروج المعلقين من سوق الاسهم السعودية عام 2006 م و2008.

يقدم د. جواد نصّار الاستشارة والتوصيات للعديد من كبار المستثمرين في أسواق المال المختلفة في العالم، وإدارة المخاطر والتمويل السلوكي للعديد من المستثمرين لا سيما في اوروبا والشرق الاوسط.

أحدث المقالات

مع بداية تداولات الأسبوع شهد الدولار الأمريكي تراجعا ملموسا، وهبوطا مقابل العملات الرئيسية، متأثرا من إعلان البنك الفدرالي الأمريكي الذي يصرح به عن نيته بالحفاظ على الفائدة عند أدنى معدلاتها، حتى مع إنتهاء البرامج التحفيزية.

من خلال الإطلاع على أوضاع السوق السعودية، لمست أهمية التطرق لقطاع التطوير العقاري، والقطاعات المؤثرة عليه مثل قطاع الإسمنت وقطاع التشييد والبناء، وكذلك القطاعات المتأثرة منه كقطاع الفنادق والسياحة، نظرا لأهمية هذا القطاع وتأثيره على إقتصاد السوق المالية بشكل عام.

العالم يشهد مشاحنات سياسية ومصارعة قوى إقتصادية دولية في فترات متقاربة جدا في العقود الأخيرة، مما يؤثر بشكل طردي على سعر النفط

شركة سابك مملوكة لحكومة المملكة العربية السعودية بنسبة 70% و 30% الباقية تعود ملكيتها لمواطني المملكة ومستثمرين من دول الخليج الأخرى

ان الذهب داخل القناة الهابطة يثير مخاوف المستثمرين والمراقبين الاقتصاديين، ويُثار التساؤل حول تمكن نقاط الدعم التاريخية للذهب من كبح جماح هذا الاتجاه الهابط.

ان اصدار الأخبار الإقتصادية اليوم من الولايات المتحدة الامريكية تؤثر بشكل استراتيجي على مستويات الطلب للنفط الخام وبالتالي كما اننا سنشهد تغيرات على الاسعار العالمية

تقرير مخزونات النفط الخام WTI الصادر عن إدارة معلومات الطاقة يُحدّد الزيادة الأسبوعية في عدد براميل النفط الخام الذي تخزنه الشركات الأمريكية، ويؤثر مستوى المخزونات على سعر النفط وجميع منتجات البترول، وبالتالي يؤثر على التضخم والقوى الإقتصادية الأخرى.

يواجه زوج العملات اليورو/الدولار الأمريكي مشاكل وضغوطات انعكست من خلال التركيز على نتائج الانتخابات في الاتحاد الأوروبي، كذلك انتخابات الرئاسة في أوكرانيا.

خبر إدراج سوق دبي المالي في مؤشر الأسواق الناشئة – مورغان ستانليMSCI كان له مردود إيجابي، مما أنعش قليلا أسهم سوق دبي المالي، ولكن مع الإقتراب من الموعد المحدد في مايو بدأ مؤشر سوق دبي بالتراجع.

بصدد إرتفاع الطلبات على الآلات الصناعية بأفضل من التوقعات أظهر الين الياباني أداءا جيدا، لذلك قد يشهد السوق تحركا استراتجيا لزوج العملات الدولار الامريكي/الين الياباني