مقارنة FXTM مقابل IC Markets 2022

مقارنة الوسطاء اليوم بين شركة اف اكس تي ام (FXTM) مقابل أي سي ماركيتس (IC Markets). باختصار، شركة اف اكس تي ام، التي يقع مقرها الرئيسي في قبرص وعضو في مجموعة شركات اكسنيتي المحدودة (Exinity)، والتي تملك شركات وساطة أخرى، ومقرها موريشيوس، هي موطن لأكثر من 3 ملايين عميل من 180 دولة؛ يتم تنظيمها في إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية. تعمل منذ عام 2011، وقد رسخت مكانتها كشركة وساطة تقدم خدماتها في المقام الأول إلى الأسواق الناشئة. تتنافس شركة اف اكس تي ام في بقوة مع الوسيط الأسترالي أي سي ماركيتس، والذي يلبي احتياجات المتداولين منذ عام 2007، ويتمتع بموقع ريادي في استراتيجيات التداول الآلي، حيث يمثل التداول الخوارزمي في الشركة أكثر من 60٪ من جميع التداولات، كما يتميز بحسابات سبريد منخفضة للغاية (التسعير الخام). وعلي كل، كلا الوسيطان متوافقان تمامًا من حيث الجهات التنظيمية ويوفران بيئة تداول آمنة وموثوقة. ستركز مقارنتنا اليوم على 4 جوانب رئيسية ستؤول لتشكيل حكم نهائي:

الخاصية:FXTM (لزيارة الموقع)IC Markets (لزيارة الموقع)
imageimage
المقر:قبرصأستراليا
الجهة التنظيمية:
FCA، CySEC، FSCMASIC، هيئة فاسا، سيسيك
نوع الوسيط:
ECN / صانع السوقECN/STP
يسمح للعملاء في الولايات المتحدة:
الحد الأدنى للإيداع:
10 دولارات أو ما يعادلها200 دولار أمريكي
أقصى رافعة مالية:
1:20001:500
العمولات / الفروقات السعرية:
فروق الأسعار، عمولةفروق الأسعار، عمولة
الحساب الأول:
قياسي (ستاندرد)، سنتقياسي (ستاندرد)
الحساب الثاني:
ECN التسعير الخام
الحساب الثالث:
عقود الفروقات على الأسهم
الحساب الرابع:
الاحترافي
الحساب التجريبي:
الحساب الإسلامي:
الحسابات المدارة:
الحسابات المؤسسية:
لغات الموقع:
الفارسية
  • imageالإنجليزية
  • imageالصينية
  • image بالإضافة إلى 15 لغة أخري
  • imageالإنجليزية
  • imageالصينية
  • imageالإسبانية
  • image بالإضافة إلي 16 لغة أخري
ساعات الدعم:
24/524/7
الدعم عبر البريد الإلكتروني:
الدعم عبر الرسائل القصيرة:
الدردشة:
عروض شركات الفوركس:

شركة FXTM

يمكن للمتداولين الاختيار من بين مجموعة كاملة من منصات التداول ميتاتريدر 4 وميتاتريد5، وهي النسخة المخصصة لأجهزة سطح مكتب أو ويب تريدر أو نسخة الهاتف المحمول. كذلك يمكن التداول عبر منصة التداول الخاصة باف اكس تي ام تريدر (FXTM Traders) وهي نسخة تداول متاحة للهواتف المحمولة فقط. كما توفر شركة اف اكس تي ام ست ملحقات لمنصة ميتاتريدر4؛ ومع ذلك، لا توفر الشركة الترقيات المتطورة اللازمة للوصول لكافة الميزات الكاملة. كما توفر الشركة خوادم مجانية (VPS) التي تعمل على تحسين التداول الآلي، بينما يمكن للمتداولين اليدويين استخدام إستراتيجية اف اكس تي ام Pivot Points المطورة داخليًا، وهي أداة بحث آلية. يمكن للمتداولين الجدد الوصول إلى قسم تعليمي مرتب بشكل جيد جيدًا، يتكون من مقاطع فيديو ومقالات وكتب إلكترونية وندوات عبر الإنترنت (ويبينار) وندوات. يؤكد هذا القسم رغبة شركة اف اكس تي ام في مساعدة عملائها في أن يصبحوا متداولين أفضل وهو قسم جيد يجب متابعته من قبل العملاء الجدد. كما أن شركة اف اكس تي ام توفر مقاطع فيديو لتحليل السوق ومحتوى مكتوب موجز كجزء من أبحاثها. وأخيرا، برنامج الولاء الذي تقدمه اف اكس تي ام يشتمل استرداد نقدي قابل للسحب، يكافئ المتداولين ذوي احجام التداول المرتفعة. برنامج الولاء الذي يقدمه FXTM يكمل بيئة التداول التنافسية.

يمكن للمتداولين الاختيار من بين مجموعة كاملة من منصات التداول ميتاتريدر 4 وميتاتريد5، وهي النسخة المخصصة لأجهزة سطح مكتب أو ويب تريدر أو نسخة الهاتف المحمول

شركة IC Markets

توفر أي سي ماركيتس (IC Markets) منصات تداول ما بين منصات أجهزة سطح المكتب والويب تريدر وإصدارات الأجهزة المحمولة لمنصات التداول التداول MT4 وMT5 وcTrader. كما تضيف أي سي ماركيتس مجموعة أدوات التداول المتقدمة، والتي تصل إلى 20 مكونًا إضافيًا مخصصًا لترقية منصة ميتاتريدر 4 لتصبح منصة تداول متميزة بعد سلسلة من الترقيات، بينما توفر دعم cAlgo، لتطوير حلول تداول منصة سي تريدر. تتميز أي سي ماركيتس بمتوسط سرعة في تنفيذ أوامر التداول تبلغ 40 مللي ثانية. كما توفر الشركة ثلاثة مزودين لخوادم (VPS). في المجمل اكتسب شركة أي سي ماركيتس ثقة المتداولين ذوي احجام التداولات المرتفعة والذين يعتمدوا على الخوارزميات، والتي تمثل نسبة تتجاوز 60٪ من 500.000 طلب يومي يتم تنفيذه. منذ عام 2012، تدعم أي سي ماركيتس مديري المحافظ عبر مدير الحسابات المتعددة (MAM)، مما يسمح لشركات إدارة الأصول بالاستفادة من بيئة التداول الممتازة. بالإضافة الي ذلك توفر الشركة امكانية التداول الاجتماعي، من خلال شراكات مع شركات زولو تريد وماي اف اكس بوك، اوتو تريد. اخيراً توفر مدونة تحليل السوق للمتداولين أفكارًا جديدة، كما تزيد من الفئة التعليمية المتميزة، بما في ذلك دورة من 10 دروس ضمن قاعدة المعرفة للمتداولين الجدد. في المجمل يمكن اعتبار شركة أي سي ماركيتس رائدة في السوق نظرًا لبيئتها التجارية المتميزة.

توفر أي سي ماركيتس (IC Markets) منصات تداول ما بين منصات أجهزة سطح المكتب والويب تريدر وإصدارات الأجهزة المحمولة لمنصات التداول التداول MT4 وMT5 وcTrader

الخاصيةFXTMIC Markets
المنصات المتوفرة:MT4، تطبيق جوالMT4، MT5، cTrader، ZuluTrade، Myfxbook أوتوتريد
لغات المنصة:
  • imageالإنجليزية
  • image +19 لغة أخري
  • imageالإنجليزية
نظام التشغيل المطلوب:
  • imageالويندوز
  • أنظمة الجوال
  • الويب
  • imageالويندوز
  • أنظمة الجوال
  • الويب
إشارات التداول:
الحزم البيانية:
تحليل السوق:
التداول عبر الشارت:
التداول الآلي:
السكالبينج:
التحوط:
تنبيهات الجوال:
وقف الخسارة المتحرك:
ضمان وقف الخسارة:
التنفيذ بنقرة واحدة:
الفائدة على الهامش:
التداول عبر شبكة الإنترنت:
التداول عبر الهاتف المحمول:

أصول التداول المتاحة

FXTM: يمكن لمتداولي الفوركس في شركة اف اكس تي ام التداول من خلال 63 زوجًا من العملات، ولكن الشركة توفر ثماني سلع فقط وأربع عملات مشفرة. على عكس متداولو الأسهم الذين يتمتعوا بخيارات واسعة نسبياً مع توفير 178 سهمًا أمريكيًا و21 عقدًا مقابل الفروقات على المؤشرات، كما إنها تتيح التداول أيضًا علي 347 سهمًا أمريكيًا (وليس عقود الفروقات).

IC Markets: اما أي سي ماركيتس فتقدم 60 زوجًا من العملات و19 سلعة وعشرة عملات مشفرة. بالإضافة لإمكانية التداول على 153 سهمًا و23 عقدًا مقابل الفروقات، إلى جانب 26 سندًا وأربعة عقود آجلة، في النهاية تقدم أي سي ماركيتس فرصة تنويع أفضل للأصول مقارنةً بالمتداولين.

أداة التداولFXTMIC Markets
وثائق صناديق الاستثمار المتداولة:
عقود الفروقات:
السلع الأساسية:/div>
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
الخيارات الثنائية:
القرائن:
العملات المشفرة:

فروق الأسعار والرسوم

تفرض شركة اف اكس تي ام فروق أسعار كالآتي:

  • أسعار بحد أدنى 1.5 نقطة في حساب سنت وحساب ايه سي ان زيرو.
  • تنخفض إلى 1.3 نقطة في الحساب القياسي.
  • قد تطلب المحافظ التي تزيد عن 25000 دولار (أو ما يعادله بالعملة) حساب برو بهوامش منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة.
  • يوفر حساب ايه سي ان ميتاتريدر 4 فارق بداية تنافسي قدره 0.1 نقطة، ولكن في المقابل يتم تطبيق عمولة تتراوح بين 4 دولارات و20 دولارًا. تداول العقود مقابل الفروقات بدون عمولة متاح في حساب غير مقيد.
  • في المقابل تمنح أي سي ماركيتس المتداولين خيارًا متميزًا:

  • يبدأ الحساب القياسي بفارق 1.0 نقطة.
  • وفروق أسعار خام في منصة التداول ميتاتريدر 4 تبدأ من 0.0 نقطة مع عمولة تبلغ 7 دولارات.
  • فروق التسعير الخام عبر منصة تداول سي تريدر تبدأ هي الأخرى من 0.0 نقطة مع عمولة تبلغ 6 دولارات.
  • يلاحظ انه في بعض الحالات المطبقة على منصة ميتاتريدر 4، قد يواجه البائعون على المكشوف رسومًا إذا فرض الطرف المقابل رسوما للتحوط.
  • أيضا، تُطبق معدلات الفائدة على المراكز ذات الرافعة المالية الليلية.
  • كما تؤثر إجراءات الشركات مثل توزيعات الأرباح وعمليات الاندماج على مراكز الأسهم والمؤشرات، والتي يقوم كل من الوسطاء بإرسالها إلى المتداولين.
  • توجد تكاليف الطرف الثالث المتعلقة بعمليات السحب، اعتمادًا على معالج الدفع.
  • بشكل عام، تتفوق بيئة التسعير الإجمالية بشكل كبير في أي سي ماركيتس، مما يزيد من هيمنتها في مجال التداول ذات الاحجام العالية. في المقابل يمكن للمتداولين في اف اكس تي ام، خفض إجمالي تكاليف التداول النهائية من خلال الاشتراك في برنامج الولاء.

تفرض شركة اف اكس تي ام عمولات تصل إلى 20 دولارًا أمريكيًا لكل لوت

تمنح أي سي ماركيتس المتداولين هيكل تكلفة تنافسي للغاية.

الأمن والثقة

شركة اكسنيتي المحدودة (Exinity)، الشركة الام لشركة اف اكس تي ام، والتي تمتلك أيضًا شركة أخرى في نفس المجال وهي شركة الباري، منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية (FSC) في جمهورية موريشيوس، حيث يتداول جميع العملاء الدوليين. اكسنيتي هي عضو في اللجن

الملخص: الحكم النهائي

توفر كلا FXTM وIC Markets بيئة تداول آمنة وجديرة بالثقة. كلا الوسيطان متوافقان تمامًا مع المنظمين ويتميزان بقسم تعليمي ممتاز للمتداولين الجدد. يمنح الأول رافعة مالية أعلى، بينما يوفر الأخير للمتداولين اختيارًا متفوقًا للأصول المتقاطعة. الترقية الفائقة لمنصة التداول ميتاتريدر 4 تضع أي سي ماركيتس في مرتبة اعلى من اف اكس تي ام. من منظور التكلفة، تعد شركة اف اكس تي ام أكثر تكلفة بشكل ملحوظ، بينما تقدم أي سي ماركيتس هيكلًا تنافسيًا للغاية. تظل شركة اف اكس تي ام خيارًا مقبولاً، مع التركيز على الأسواق الناشئة ومتداولي التجزئة الجدد ذوي الودائع الصغيرة. بينما تقدم أي سي ماركيتس خدمة متفوقة بشكل عام وهي رائدة في التداول الآلي والتداولات ذات الاحجام العالية. على الجانب الاخر، يزيد الدعم الكامل لشركات إدارة الأصول والمتداولين الاجتماعيين من جاذبية شركة اف اكس

الأسئلة الشائعة

هل تقدم FXTM أم IC Markets رسوما أقل؟

تقدم أي سي ماركيتس فروق أسعارًا ورسوما أقل بكثير. حيث يتميز الحساب القياسي الخالي من العمولات بحد أدنى من الفوارق السعرية "سبريد" يبلغ 1.0 نقطة مقابل 1.3 نقطة في شركة اف اكس تي ام. كما إنها توفر حساب Raw ECN للمتداولين الوصول إلى فروق أسعار منخفضة تصل إلى 0.0 نقطة مقابل عمولة ذهابًا وإيابًا تتراوح بين 6 دولارات و7 دولارات، بينما تفرض شركة اف اكس تي ام سبريد يصل إلي 0.1 نقطة وعمولة بين 4 دولارات و20 دولارًا لنفس نوع الحسابات.

FXTM أو IC Markets أكثر أمانًا من حيث تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات؟

تخضع FXTM للتنظيم من قبل FSC وFCA وCySEC. وكذلك تخضع ICMarkets تحت سلطة ASIC وFSA وCySEC. كلاهما يضمن حماية الرصيد السلبي، والفصل بين ودائع العملاء، وعمليات تدقيق الطرف الثالث. لذا فإن كلاهما متوافقان وآمنان ويتسما بالشفافية وجديران بالثقة.

أي الخيارين الأفضل بين اف اكس تي ام أو أي سي ماركيتس، بالنسبة لمنصات التداول؟

تقدم IC Markets خيارًا أفضل للمتداولين بسبب التحديث الشامل لمنصة التداول MT4. بالإضافة إلى منصة تداول ECN، وcTrader. بينما يقدم كلا الوسطاك منصة تداول MT5.

اقرأ تقييم شركة FXTM الكامل
اقرأ تقييم شركة IC Markets الكامل

شركات الفوركس الأكثر زيارة