مقارنة FXTM مقابل Evest 2022

مقارنة الوسطاء اليوم منعقدة بين شركة اف اكس تي ام (FXTM) مقابل شركة إيفست (Evest). على الرغم من أن كلا الوسيطان متوافقان تمامًا لمتطلبات الجهات التنظيمية، وأن كليهما يوفران بيئة تداول موثوقة وآمنة، إلا أن هنالك ثمة اختلافات جوهرية بين الوسيطين. وحرصا من ديلي فوركس على مساعدتك في اتخاذ القرار الأمثل، أعددنا لك هذه المقارنة. ستركز مقارنتنا خلال هذا المقال على أربعة عناصر رئيسية، لتؤول لوضع تصور وتشكيل حكم نهائي:

:الخاصيةFXTM (لزيارة الموقع)Evest (لزيارة الموقع)
imageimage
:المقرقبرصقبرص
الجهة التنظيمية:
FCA، CySEC، FSCMVFSC، FCA، ASIC
نوع الوسيط:
ECN / صانع السوقECN
يسمح للعملاء في الولايات المتحدة:
الحد الأدنى للإيداع:
50 دولارات أو ما يعادلها500 دولار أمريكي
أقصى رافعة مالية:
1:20001:400
العمولات / الفروقات السعرية:
فروق الأسعار، عمولةفروق الأسعار
الحساب الأول:
قياسي (ستاندرد)، سنتالنادي الفضي
الحساب الثاني:
ECN الفاضي الذهبي
الحساب الثالث:
عقود الفروقات على الأسهمالنادي البلاتيني
الحساب الرابع:
الاحترافيالنادي الماسي
الحساب التجريبي:
الحساب الإسلامي:
الحسابات المدارة:
الحسابات المؤسسية:
لغات الموقع:
الفارسية
  • imageالإنجليزية
  • imageالصينية
  • image العربية
  • imageبالإضافة إلى 14 لغة أخري
  • imageالإنجليزية
  • image العربية
ساعات الدعم:
24/524/5
الدعم عبر البريد الإلكتروني:
الدعم عبر الرسائل القصيرة:
الدردشة:
عروض شركات الفوركس:

الميزات والمنصات

شركة اف اكس تي ام FXTM

تتيح شركة إف إكس تي أم لعملائها من المتداولين الاختيار بين منصات التداول ميتاتريدر 4 وميتاتريد5 بنسختها الكاملة. سواء من خلال نسخة الويب أو النسخة المخصصة لأجهزة سطح المكتب أو من خلال نسخة الهاتف المحمول. أيضا، يتح الوسيط لعملائه التداول من خلال منصته الخاصة به، وهي اف اكس تي ام تريدر (FXTM Traders). إلا إنها نسخة تداول متاحة بنسخة تعمل من خلال الهواتف المحمولة فقط. على الرغم من أن شركة اف اكس تي ام توفر ست ملحقات مطورة لمنصة MT4، إلا إنها لا توفر الترقيات المتطورة اللازمة للوصول للمزايا الكاملة. ومن جانب، توفر الشركة خوادم مجانية (VPS) بهدف تحسين التداول الالي. على جانب أخر، يمكن للمتداولين اليدويين الاستفادة بإستراتيجية اف اكس تي ام Pivot Points المطورة داخليًا، وهي بمثابة أداة بحث الية. فيما يخص العملاء المحترفين ذو احجام التداول المرتفعة، فإن FXDD تقدم لهم برنامج ولاء يضمن استرداد نقدي قابل للسحب. ذلك بالإضافة الى قسم أبحاث، يضم مقاطع فيديو مختصة بتحليل السوق وتوصيات موجزة مكتوبة. أما فيما يخص عملائها الجدد، فإن FXDD توفر لهم قسم تعليمي مرتب بشكل منمق جدا. يتضمن القسم مجموعة مقالات ومقاطع فيديو وكتب إلكترونية وندوات مجانبة عبر الإنترنت (ويبينار). ولعل هذا القسم يعد دليل واضح على حرص شركة اف اكس تي ام في مساعدة عملائها الجدد في أن يكتسبوا المعرفة اللازمة ليصبحوا متداولي فوركس أفضل. لذا ننصحك بزيارة هذا القسم والاستفادة منه، إذا كنت من العملاء الجدد في عالم الفوركس.

يقدم الوسيط FXTM برنامج ولاء يتمم بيئة تداول تنافسية.

شركة إيفست Evest

بجانب التداول عبر منصة تداول إيفست ويب تريدر، فإن (Evest) توفر لعملائها التداول إمكانية التداول عبر منصة تداول ميتاتريدر MT5. المنصة الأحدث والأكثر شهرة واستخداما حول العالم. بالإضافة إلى تزويدها بعدد 6 ترقيات تضفي عليها خصائص فريدة لتجربة تداول أكثر كفاءة وتنافسية. على جانب أخر، توفر الشركة إمكانية التداول لعملائها من خلال تطبيق التداول عبر الجوال الخاص بها “Evest”. وأخيرا، لا يدعم الوسيط التداول عبر منصة MT4. أكاديمية التداول، وهو التبويب الخاص بالقسم التعليمي وأبحاث السوق. وإذا تطرقنا للقسم التعليمي، فرغم حداثة تأسيس إيفست إلا إننا تفاجأنا بقسمها التعليمي. فهو قسم ثري بمجموعة من مقاطع الفيديو الموجهة للمبتدئين والمحترفين. بالإضافة، إلى وجود عدد من الكتب الإلكترونية المتاحة لكل المهتمين بمجال الفوركس. وأخيرا، يعرض القسم التعليمي تبويب بقائمة المصطلحات المصنفة أبجديا، وهو ما يسهل عملية البحث والوصول. اخيراً، يوفر تبويب "التحليل" إشارات محدثة يوميا ولحظيا خلال عمل السوق تغطي كافة الأصول.

في المجمل يمكن اعتبار شركة إيفست من الشركات الواعدة في السوق نظرًا لبيئتها المتميزة.

الخاصيةFXTMEvest
المنصات المتوفرة:MT4، MT5، تطبيق جوال، ويبMT5، تطبيق جوال، ويب
لغات المنصة:
  • imageالإنجليزية
  • image +19 لغة أخري
  • imageالإنجليزية
  • imageالعربية
نظام التشغيل المطلوب:
  • imageالويندوز
  • أنظمة الجوال
  • الويب
  • imageالويندوز
  • أنظمة الجوال
  • الويب
إشارات التداول:
الحزم البيانية:
تحليل السوق:
التداول عبر الشارت:
التداول الآلي:
السكالبينج:
التحوط:
تنبيهات الجوال:
وقف الخسارة المتحرك:
ضمان وقف الخسارة:
التنفيذ بنقرة واحدة:
الفائدة على الهامش:
التداول عبر شبكة الإنترنت:
التداول عبر الهاتف المحمول:

أصول التداول المتاحة

FXTM توفر لعملائها من متداولي الفوركس قاعدة أصول تضم 63 زوجًا من العملات، بالإضافة الى عدد 8 سلع و 4 عملات مشفرة فقط. على النقيض، فإن متداولي الأسهم يتمتعون بقاعدة أصول واسعة نسبياً تضم 347 سهمًا أمريكيًا وليس عقدا من عقود الفروقات والذي توفر منهم عدد 178 عقدا على الأسهم الأمريكية، و21 عقدا على المؤشرات. فيما يخص شركة Evest، فوفقا لموقع الشركة إن قاعدة الأصول تضم 1000+ أداة قابلة للتداول مؤلفة من سلع ومعادن، وعملات، وأسهم ومؤشرات. إلا إننا نري أن هذا الرقم مبالغ فيه ذلك من جانب. ومن جانب أخرى، نري أيضا أن كون "إيفست" لا تتيح التداول على العملات الإلكترونية وهو ما يعد قصورا شديدا يفقده العديد من النقاط في هذه المقارنة.

FXTM توفر لعملائها من متداولي الفوركس قاعدة أصول تضم 63 زوجًا من العملات، بالإضافة الى عدد 8 سلع و 4 عملات مشفرة فقط

أداة التداولFXTMEvest
وثائق صناديق الاستثمار المتداولة:
عقود الفروقات:
السلع الأساسية:/div>
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
الخيارات الثنائية:
القرائن:
العملات المشفرة:

فروق الأسعار والرسوم

  • تبدأ فروق أسعار بحد أدنى 1.5 نقطة وذلك عند التداول عبر حساب ايه سي ان زيرو وحساب سنت.
  • تنخفض فروق الأسعار إلى 1.3 نقطة عند التداول عبر الحساب القياسي.
  • تتمتع المحافظ التي قيمتها 25000 دولار (أو ما يعادله بالعملات الأخرى) على حساب برو بفارق سعري منخفض يصل إلى 0.0 نقطة.
  • يبدأ حساب ايه سي ان ميتاتريدر 4 فارق سعري تنافسي يبدأ من 0.1 نقطة، ولكنه في المقابل يتم تطبيق عمولة عليه تتراوح ما بين 4 -20 دولارًا.
  • في المقابل تفرض إيفست عمولة 0% على كافة أنواع الحسابات:

  • أقل فارق سعري يصل إلى 10 نقاط.
  • تفرض إيفست 0% عمولة على الاستثمار في الأسهم.
  • لا تفرض الشركة رسوم تبييت.
  • تفرض الشركة رسوم على الحسابات الخاملة بقيمة 75 دولارا أمريكيا بنهاية الشهر الثاني. و50 دولار أمريكيا ابتداءً من نهاية الشهر الثالث.
  • يوجد أي رسوما على الإيداع، بينما تبلغ رسوم السحب 5 دولارات، والحد الأدنى للسحب 25 دولار
  • بشكل عام، تتفوق بيئة التسعير الإجمالىة بشكل كبير في إيفست، إلا أن عملاء إف إكس تي إم يمكنهم خفض التكلفة عن طريق الاشتراك في برنامج الولاء. على الرغم كلا الوسيطان يعدان غير تنافسيين من حيث متوسط التكلفة المعروض من المنافسين في المجال.

لا تفرض شركة إيفست أي عمولات

الأمن والثقة

شركة اف اكس تي ام، هي إحدى الشركات التابعة لشركة اكسنيتي المحدودة (Exinity)، والتي تمتلك أيضا شركة الباري العاملة بنفس المجال. والمنظمة من قبل لجنة الخدمات المالية (FSC) بجمهورية موريشيوس، وتتيح التداول لجميع لعملاء الشركة الدوليين حول العالم. الشركة الام لـ FXTM "اكسنيتي" هي عضو باللجنة المالية بهونغ كونغ، والتي توفر حماية لكل متداول تصل إلى 20.000 يورو. أيضا، فإن شركتي فوركس تايم المحدودة، والتي تعمل تحت إشراف لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC) والتي تمنح الحماية بموجب صندوق تعويض المستثمر القبرصي (CIF) حتى 20.000 يورو. وأخيرا، فوركس تايم المملكة المتحدة، والتي تعمل تحت إشراف هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA)، والذي يوفر تغطية تعويضية تصل إلى 85000 جنيه إسترليني وذلك قصرا على عملاء المملكة المتحدة. على الجانب الاخر يتم تنظيم إيفست من قبل هيئة فانواتو للخدمات المالية (VFSC)، بالإضافة إلى ترخيص هيئة السلوك المالي (FCA) بلندن. وأيضا ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC). وجميعها منظمات وهيئات رقابة تنظيمية قوية ومعترف بها حول العالم.

الملخص

الحكم النهائي بين أي سي ماركيتس مقابل إيفست

توفر كلا FXTM وEvest بيئة تداول آمنة وجديرة بالثقة. حيث إن كليهما متوافقان تمامًا مع متطلبات الهيئات التنظيمية الخاضعين لها. كما أنا كليهما يتميز بقسم تعليمي ممتاز للمتداولين الجدد. إلا أن إف إكس تي إم تمنح لعملائها رافعة مالية أعلى، بينما توفر إيفست هيكل تكلفة خالي من العمولة. الترقية الفائقة لمنصة التداول ميتاتريدر 5 تضع إيفست في مرتبة اعلى من اف اكس تي ام. وخاصة إن إيفست توفر أرقاما مجانية للدعم داخل المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات المتحدة. وهي ميزة رائعة لعملاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. قولا واحد، تظل شركة اف اكس تي ام خيارًا مطروحا، عند التركيز على عملاء الأسواق الناشئة ومتداولي التجزئة المبتدئين ذوي الودائع النقدية الصغيرة والرافعة المالية المرتفعة في ظل قاعدة أصول متنوعة. بينما تقدم إيفست هيكل تكلفة بدون عمولة، ولكن بمبلغ إيداع كبير نسبيا لمحافظ المبتدئين.

الأسئلة الشائعة

ما هو الحد الأدنى للإيداع لـ FXTM وEvest؟

FXTM: الحد الأدنى للإيداع 50 دولار أو ما يعادلها من العملات الأخرى. بينما يبلغ الحد الأدنى للإيداع لدي Evest 500 دولار أمريكي.

هلFXTM أو Evest أكثر أمانًا من حيث تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات؟

كلا الوسيطان يخضعا لتنظيم وإشراف هيئات تنظيمية ورقابية قوية وصارمة. كما أن كليمها يضمن لعملائه حماية الرصيد السلبي. وأيضا، الفصل بين ودائع العملاء، وعمليات تدقيق التي تتم من طرف ثالث متوفرة عند الوسيطين. لذا فإن كلاهما متوافقان ويتسما بالشفافية والثقة.

ماذا عن الوسيطين اف اكس تي ام وإيفست، بالنسبة لمنصات تداول الميتاتريدر؟

لا توفر شركة إيفست التداول من خلال منصة ميتاتريدر 4. فقط ميتاتريد5 ولكن بنسخة مطورة. لذا تظل FXTM مفضلة لهؤلاء المتداولون الذين يفضلون MT4، بالإضافة الى MT5.

هل يوجد مصاريف سحب عند أي الوسيطين؟

نعم تفرض شركة إيفست مصاريف سحب تبلغ قيمتها 5 دولارات، كما إنه حد أدني للسحب 25 دولار.

اقرأ تقييم شركة FXTM الكامل
اقرأ تقييم شركة Evest الكامل

شركات الفوركس الأكثر زيارة