AvaTrade مقابل FXCM

يعتبر سوق الفوركس أكبر سوق مالي في العالم بوقتنا الحالي، بحجم تداول يومي تجاوز الـ 7 مليار دولار، مما جعل الفوركس صناعة هامة في القطاع المالي العالمي، ويأتي وسيط الفوركس كخطوة أولي عند قيام أي مستثمر جديد بالبحث عن كيفية بدء التداول بالفوركس، وحيث يوجد الألاف من شركات الوساطة عبر الإنترنت، مما يجعل الاختبار والمقارنة بين تلك الشركات أمر في غاية الصعوبة، لذا سوف نقدم اليك من خلال ذلك التقرير مقارنة بين إثنين من أهم شركات الفوركس الموثوقة والمرخصة العاملة بالمجال، مع ذكر مميزات وعيوب كل شركة لكي تستطيع أن تقرر وتختار بنفسك.

الخاصية:FXCM (لزيارة الموقع)AvaTrade (لزيارة الموقع)
المركز الرئيسى:لندنقبرص - دبلن
الترخيص:
FCA , ASICMiFID ,FSB, FFAI, ASIC
نوع الوسيط:
مكتب تداولمكتب تداول
تقبل للعملاء من الولايات المتحدة:
الحد الأدنى للإيداع:
$300$100
الحد الأقصى للرافعة المالية:
1:30 – 1:4001:400
العمولات / فروق الأسعار:
فروقات متغيرةفروقات متغيرة + متغيرة
الحساب 1:
StandardStandard
حساب تجريبي:
الحساب الإسلامي:
لغات الموقع:
الفارسية
  • الإنجليزية
  • العربية
  • الألمانية
  • الفرنسية
  • الإيطالية
  • الإسبانية
  • اليابانية
  • والعديد من اللغات الأخرى
  • الإنجليزية
  • العربية
  • الألمانية
  • الفرنسية
  • الإيطالية
  • الإسبانية
  • اليابانية
  • والعديد من اللغات الأخرى
ساعات الدعم:
24/724/5
الدعم عن طريق البريد الإلكتروني:
الدعم عن طريق الرسائل القصيرة:
عروض شركات الفوركس:

الميزات والمنصات

FXCM

تعمل شركة (أف أكس سي أم) كوسيط لتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، وتداول العقود مقابل الفروقات، والخدمات ذات الصلة. وقد تأسست الشركة في عام 1999، وتتمثل مهمة الشركة في تزويد المتداولين العالميين بإمكانية الوصول إلى السوق الأكبر والأكثر سيولة في العالم من خلال تقديم أدوات تداول مبتكرة، واعتبارًا من يناير 2015، أصبحت Leucadia Investments المالك الأكبر (أف أكس سي أم). وتعد Leucadia Investments جزءًا من المجموعة المصرفية التجارية لـ Jefferies Financial Group. وقد استفادت شركة (أف أكس سي أم) من نطاق واتساع مجموعة شركات Jefferies. وتتطلع الشركة إلى تقديم حلول تكنولوجية مبتكرة وأسعار ذات جودة عالية وتنفيذ شفاف يساعد المتداولين على التنقل بين الأسواق المالية. كذلك تقدم دعمًا مخصصًا للعملاء على مدار 24 ساعة، من خلال مكاتب عالمية في لندن ونيويورك وهونغ كونغ وسيدني وبرلين وغيرها.

تقدم أف أكس سي أم، مجموعة مختارة من منصات التداول لعملائه، بما في ذلك ميتا تريد 4 الأكثر شعبية ومنصة التداول الحائزة على العديد من الجوائز والتي تسمي NinjaTrader. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر نسخة التداول من خلال منصة الويب المتقدمة ZuluTrade، ومن الجدير بالذكر أن منصات التداول الخاصة بـ FXCM متاحة كإصدارات لسطح المكتب والويب والجوال، ونظرًا لأن روبوتات التداول تحظى بشعبية كبيرة بين متداولي الفوركس، فإن Trading Station تقدم استراتيجيات آلية تعمل على إخراج العنصر البشري من التداول، حيث يمكنك بسهولة تحديد المجالات الرئيسية التي يمكن فيها تحسين استراتيجيات التداول الخاصة بك، واكتساب الثقة في الروبوتات الخاصة بك قبل تطبيقها باستخدام محسن استراتيجية المنصة الذي يقوم بإجراء اختبارات مكثفة، وهناك أيضًا بعض الأدوات الحصرية مع Trading Station، مثل نوع الطلب الفريد، Good Till Date، والذي يتيح لك التنفيذ في أوقات محددة ؛ ومؤشرات Real Volume الحصرية للوسيط، أما عن NinjaTrader هي منصة أخرى تدعمها FXCM. لها واجهة مبسطة وتوفر جميع الوظائف التي يمكنك الاستفادة منها إذا كنت تتداول على ميتاتريد 4 أو إصدار سطح المكتب من Trading Station، وأكثر من ذلك. يمكنك أيضًا الاستفادة من التنفيذ السريع والتداول من الرسوم البيانية وإنشاء استراتيجيات التداول الخاصة بك وخيارات الاختبار والمؤشرات والتنبيهات المخصصة.

مزايا في شركة FXCM

AvaTrade

تأسست في عام 2006، وتتمثل مهمتها الأساسية في تقديم خدمة الوساطة في سوق الفوركس، وذلك من خلال توفير بيئة تداول موثوقة موجهة نحو المستخدم مبنية على المنصات الأكثر تقدما ومكاتب في 5 قارات، وV لدى الشركة أكثر من 200000 متداول مسجل حول العالم، يقومون بإجراء أكثر من مليوني عملية تداول شهريًا. ومن الجدير بالذكر أن، الشركة مرخصة كوسيط تداول في الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية.، وتركز الشركة على تمكين المتداولين من جميع المستويات لإطلاق العنان لإمكاناتهم الحقيقية. سواء كانت خدمة العملاء، أو تنوع الأدوات، أو مجموعة متنوعة من المنصات.

تدعم الشركة كل من منصات الميتاتريد 4 والميتاتريد 5، بالإضافة الي MetaQuotes، ويُفضل ميتاتريدر 4 من قبل معظم المتداولين ذوي الخبرة، لأنه مزود بحزمة رسوم بيانية متقدمة، وعدد من المؤشرات الفنية، ومجموعة متنوعة من المستشارين الخبراء (EAs) وبيئة اختبار شاملة، وعند الحديث عن الاستراتيجيات الآلية، يجب أن نشير إلى أن حزمة التداول الآلي لـ AvaTrader غنية بشكل ملحوظ. ويشمل نظام ZuluTrade، وMirror Trader، و Signal Trader، و Ava AutoTrader الخاصة بـ AvaTrade، والتي تتيح أيضًا التداول الخوارزمي من خلال واجهة API الخاصة بك.

مرخصة كوسيط تداول في الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا

الأسواق المتاحة

FXCM

تقدم شركة أف أكس سي أم كوسيط لتداول العديد من المنتجات المالية، كالعملات الأجنبية، وتداول العقود مقابل الفروقات، والسلع، بالإضافة الي العملات الرقمية والخدمات ذات الصلة، وذلك من خلال مكاتب عالمية في لندن ونيويورك وهونغ كونغ وسيدني وبرلين وغيرها.

العديد من المنتجات المالية

AvaTrade

توفر الشركة فرص التداول بالأسواق المالية المختلفة، وذلك من خلال تقديم أدوات مالية متنوعة للتداول مثل: العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والأسهم وصناديق الأستثمار والعملات المشفرة. و عبر شبكة عالمية من المكاتب في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وإستراليا.

خاصيةFXCMAvaTrade
العقود مقابل الفروقات:
السلع
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
صناديق الأستثمار:
العملات الرقمية :

الرسوم والانتشارات المطبقة

FXCM

من أجل فتح حساب لدى FXCM Australia، يتعين على المرء أن يستثمر 50 دولارًا فقط، وهو الحد الأدنى للإيداع الأولي. يتطلب FXCM UK الحد الأدنى للإيداع 300 دولار، أما عن فروق الأسعار والعمولات، تقدم FXCM هوامش متغيرة، بمتوسط 1.5 نقطة على اليورو مقابل الدولار الأمريكي على حسابات بدون عمولة، وقد يستفيد أصحاب حسابات Active Trader من فروق أسعار أقل وخصومات على العمولات، بشرط أن يستوفوا بعض متطلبات حجم التداول، وأخيراً الحد الأقصى للرافعة المالية: تقدم FXCM UK أعلى مستوى ممكن بموجب لوائح ESMA لجميع مستويات عملائها، فتقدم رافعة مالية بنسبة 1: 30 لأزواج العملات الرئيسية، و20: 1 لأزواج العملات غير الرئيسية والذهب والمؤشرات الرئيسية، و 10: 1 للسلع الأخرى غير مؤشرات الذهب والغير الرئيسية، و5: 1 للأسهم الفردية، والحد الأقصى للرافعة المالية الذي توفره شركة FXCM Australia الخاضعة للتنظيم ASIC هو حد كبير نسبياُ، ويأتى 400: 1 رافعة مالية لتداول العملات الأجنبية، و200: 1 رافعة مالية لتداول العقود مقابل الفروقات.

تقدم FXCM هوامش متغيرة، بمتوسط 1.5 نقطة على اليورو مقابل الدولار الأمريكي

AvaTrade

من أجل فتح حساب لدى AvaTrade يجب على المتداولين إيداع 100 دولار من أجل فتح حساب، وهو متوسط الحد الأدنى للمبلغ المبدئي، أما عن متوسط الهوامش والعمولات: فهناك فروق أسعار ثابتة ومتغيرة، و تبلغ فروق أسعار AvaTrade الثابتة 1.9 نقطة على زوج اليورو - دولار، اما بخصوص الفروق المتغيرة لـ AvaTrade، التي يتم توفيرها فقط على منصة MT4، من 0.9 نقطة على زوج اليورو – دولار، وهي نسبة منخفضة بشكل جذاب، ولا يتم تطبيق أي عمولة، ومن الجدير بالذكر أن، الرافعة المالية هي جزء مثير للجدل من تداول الفوركس. قد تؤدي معدلات الرفع الأعلى إلى مضاعفة أرباحك على الودائع الصغيرة، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى خسائر تتجاوز الاستثمارات الأولية. لهذا السبب فرض عدد من السلطات قيودًا فيما يتعلق باستخدام الرافعة المالية، وبشكل عام، تصل معدلات الرفع القصوى في AvaTrade إلى 1: 400، والتي تعتبر مرتفعة نسبيًا.

الحماية والثقة

FXCM

تخضع شركة (أف أكس سي أم)، للرقابة من قبل بعض الهيئات التنظيمية الأكثر ثقة في العالم وهي، FCA في المملكة المتحدة وASIC في أستراليا، ويخضع كل من السماسرة الخاضعة للتنظيم من FCA و ASIC لإشراف صارم، وللحصول على ترخيص من هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة، يحتاج مقدمو الخدمات المالية إلى الاحتفاظ بسيولة مالية لا تقل عن 730000 يورو. من ناحية أخرى، يجب أن يحتفظ السماسرة الخاضعين لهيئة الرقابة الأسترالية بما لا يقل عن 000 000 1 دولار أسترالي لإثبات استقرارهم المالي، بالإضافة إلى ذلك، بموجب لوائح المملكة المتحدة، يتم الاحتفاظ بأموال المستثمرين في حسابات مصرفية منفصلة عن صناديق تشغيل الشركة، وفي حالة التخلف عن السداد، تتم حماية حسابات العملاء حتى 50،000 جنيه استرليني، وذلك بموجب مخطط تعويض الخدمات المالية.

AvaTrade

وتتميز جميع الشركات داخل المجموعة مرخصة ومنظمة حسب الأصول من قبل السلطات المعنية، فنجد - شركة Ava Trade EU Ltd. ومقرها دبلن مرخصة من قبل البنك المركزي الأيرلندي وتنظمها MiFID في الاتحاد الأوروبي، اما عن أفا كابيتال ماركتس أستراليا بي تي إي المحدودة ومقرها في أستراليا، تنظمها أسيك، وأخيرا شركة Ava Trade Japan K.K. تنظمها هيئة الخدمات المالية ورابطة العقود المالية في اليابان، وفي فبراير 2016، أنشأت AvaTrade مكتب في جنوب إفريقيا، ويخضع لرقابة مجلس الخدمات المالية في جنوب إفريقيا.

الحماية والثقة

FXCM مقابل AvaTrade – الحكم

تعد FXCM واحدة من أكبر شركات وساطة تداول العملات الأجنبية في جميع أنحاء العالم، وهي خيار ممتاز: وسيط موثوق وجيد التنظيم، ويوفر ظروف تداول ممتازة على مجموعة واسعة من منصات التداول، ويمكن لعملاء FXCM عمل ودائع وسحوبات من وإلى حساباتهم عبر بطاقة الخصم والائتمان، والتحويل المصرفي، والشيكات الدولية، بالإضافة الي مجموعة مختارة من منصات التداول لعملائه، بما في ذلك ميتاتريد 4 الأكثر شعبية ومنصة التداول الحائزة على العديد من الجوائز والتي تسمي NinjaTrader. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر نسخة التداول من خلال منصة الويب المتقدمة ZuluTrade، ومن الجدير بالذكر أن منصات التداول الخاصة بـ FXCM متاحة كإصدارات لسطح المكتب والويب والجوال.

أما AvaTrade الذي تعد جزءًا من مجموعة عالمية، وهي وسيط يتمتع بسمعة طيبة ولديه 10 سنوات من الخبرة، ويقدم العديد من حلول التداول لسوق العملات الأجنبية، وذلك من خلال مكاتب في 5 قارات، وV لدى الشركة أكثر من 200000 متداول مسجل حول العالم، يقومون بإجراء أكثر من مليوني عملية تداول شهريًا. ومن الجدير بالذكر أن، الشركة مرخصة كوسيط تداول في الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية.، وتركز الشركة على تمكين المتداولين من جميع المستويات لإطلاق العنان لإمكاناتهم الحقيقية. سواء كانت خدمة العملاء، أو تنوع الأدوات، أو مجموعة متنوعة من المنصات.

اقرأ تقييم شركة FXCM الكامل
اقرأ تقييم شركة AvaTrade الكامل