2022 Etoro مقابل IG Markets

إذا كنت تقرأ هذا المقال، فمن المحتمل إنك في حيرة من أمرك وتفاضل في الاختيار الامثل لك ما بين ايتورو (eToro) أو أي جي ماركيتس (IG Markets). علي الرغم أن كلا الوسيطان يمثلان بشكل عام تجارب إيجابية لعملائهم، إلا أن هناك بعض الاختلافات الأساسية التي يجب ملاحظتها. اعددنا لك هذا المقال لنساعدك في المقارنة ما بين إيتورو (eToro) وأي جي ماركيتس (IG Markets)، وجمعنا لك أفضل المميزات في كل منصة تداول، لتحدد اختيارك على ضوء رؤية مكتملة المعالم.

الخاصية:Etoro (لزيارة الموقع)IG Markets (لزيارة الموقع)
*68% of retail CFD accounts lose moneyimage
المقر:قبرصالمملكة المتحدة
الهيئات التنظيمية:
CySEC, FCA, ASICFCA
نوع الوسيط:
مصانع السوقصانع السوق
لعملاء الولايات المتحدة:
الحد الأدنى للإيداع:
50 دولارا250 دولارا
الحد الأقصى للرافعة المالية:
1:30لا تتوفر معلومات
العمولات / فروق الأسعار:
فرق اسعار
الحساب 1:
CfdCfd
الحساب 2:
المهنيهانتشار الرهان
الحساب 3:
حصة التعامل
الحساب 4:
حساب تجريبي:
ISA / SIPP
حساب تجريبي:
الحساب الإسلامي:
حساب منفصل:
حالحسابات المدارة:
الحسابات المؤسسية:
لغات الموقع:
  • imageالإنجليزية
  • imageاليابانية
  • image
  • الأخرى
  • imageالإنجليزية
  • imageاليابانية
  • image
  • الأخرى
ساعات الدعم:
24/524/5
دعم البريد الإلكتروني:
دعم الرسائل القصيرة:
الدردشة:
عروض شركات الفوركس:

الميزات والمنصات

إيتورو واحدة من أكبر وسطاء التداول الاجتماعي حيث تضم أكثر من 13.000.000 متداول، الجانب السلبي الوحيد لهذا الوسيط، ينحصر في عدم تزويد المتداولين بإمكانية الوصول إلى منصة التداول الأشهر عالميًا ميتاتريدر 4، إلا أن الشركة تعوض هذا بتوفير حلول أخرى منها CopyTrader وCopyPortfolios الخاصة بها وهو ما ساهم في تنمية قاعدة مستخدميها. كما تعد إيتورو أيضًا وسيطًا رائدًا في قطاع العملات المشفرة. على الجانب الاخر، تظل أي جي ماركيتس واحدة من أفضل الوسطاء عبر الإنترنت على مستوى العالم مع توفير مميزات تنافسية، لجذب العملاء ودعمهم، أبرزها منصات التداول المتميزة، والتي توفر التداول الآلي بالإضافة لتغطية واسعة لأخبار السوق.

ميزهتوروأسواق IG
نوع النظام:
منصة خاصة بهاMetaTrader 4، منصة خاصة بها، على شبكة الإنترنت، وغيرها
لغات المنصة:
  • imageالإنجليزية
  • imageالأسبانية
  • imageالإيطالية
  • imageالفرنسية
  • imageالألمانية
  • imageالاخري
  • imageالإنجليزية
إشارات التداول:
حزمة الرسوم البيانية:
تحليل السوق:
التداول بالشارت:
التداول الآلي:
السكالبينج:
التحوط:
تنبيهات الجوال:
توقف زائدة:
ضمان وقف الخسارة:
أوامر الحد المضمون:
ضمان التنفيذ:
تنفيذ بنقرة واحدة:
الفائدة على الهامش:
التداول عبر شبكة الإنترنت:
التداول عبر الهاتف المحمول:

الأسواق المتاحة

تتباين المقارنة ما بين الشركتين عند النظر في الأصول المتوفرة للتداول، فبينما توفر إيتورو للمتداولين ميزات أفضل للمتداولين عند مقارنة مجمل الأصول المتاحة للتداول حيث توفر أكثر من 2300 أصل مقابل ما يزيد عن 17000 في أي جي ماركيتس. توفر ايتورو العدد الأكبر من العملات المشفرة البالغ عددها 93 وهي قاعدة العملات الأعلى عبر جميع الوسطاء، بينما يتمتع متداولو الأسهم بأكثر من 2000 خيارا للتداول. على الجانب الاخر، تتفوق أي جي ماركيتس في تقديم 70 ساعة من عقود الفروقات الممتدة. بالإضافة إلى منح أكثر من 17000 أصل، يمكن لـ أي جي ماركيتس كتابة عقود فروقات جديدة للعملاء. كما تتفوق ايضًا الشركة في عدد العملات لمتداولي الفوركس حيث توفر نحو 99 زوج عملة وثلاثة خيارات للتداول في عطلة نهاية الأسبوع بإجمالي 102. بينما تتيح ايتورو لمتداولي الفوركس 49 زوجًا من العملات فقط، للتداول مما يجعلها قريبة من القاع مقارنة بجميع الوسطاء عبر الإنترنت.

الأداةإيتوروأي جي ماركتس
صناديق الاستثمار المتداولة:
عقود الفروقات:
السلع الأساسية:
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
الخيارات الثنائية:
القرائن:

فروق الأسعار والرسوم

توفر كلا الشركتين لمتداولي الفوركس التداول بدون عمولة، لكن أي جي ماركيتس تتفوق على إيتورو من حيث فروق الأسعار حيث يبدأ في شركة ايتورو من 1.0 نقطة. بينما توفر أي جي ماركيتس فروق أسعار على مستوى تنافسي عند 0.6 نقطة. لكن تتفوق ايتورو من حيث التكلفة الأولية لتداول الأسهم فهي أقل بشكل هامشي في إيتورو عند 0.09٪ مقابل حد أدنى 0.10٪ في أي جي ماركيتس. وفي ظل منح الخصومات على أساس الحجم، سينعم المتداولون النشطون في أي جي ماركتس هيكل تكلفة أفضل. تُطبق الشركتين معدلات السواب على الصفقات الليلية ذات الرافعة المالية، بينما تفرض ايتورو تكلفة سحب قدرها 5 دولارات. سيواجه المتداولون تكاليف معالج الدفع من طرف ثالث في ايتورو واي جي ماركيتس، فكلاهما لهما نفس الإجراءات. إلا أن أي حي ماركتس مازلت تتمتع بهيكل تكلفة متفوق.

الأمن والثقة

عند المقارنة من حيث التاريخ وهي اهم عناصر الامن والثقة نجد أن شركة أي جي ماركيتس راسخة القدم حيث تم تأسيسها في عام 1974. كما انها شركة مدرجة في بورصة لندن وتشكل مكونًا لمؤشر فايننشال 250. بينما تم تأسيس ايتورو عام 2007 وسط تقارير تظهر اتجاه الشركة للطرح العام خلال العام الجاري 2022. من ناحية أخرى تعلن الشركتين عن خضوعهم لهيئات تنظيمية متعددة جيدة، والتي تؤمن على ودائع العملاء بشكل منفصل في كلا الوسطاء، وتوجد حماية من الرصيد السالب في كلا الشركتين حيث لا تزال مفروضة بموجب المتطلبات التنظيمية. الأمر نفسه ينطبق على صندوق تعويض المستثمرين. حصل كلاهما على ثقة المتداولين بسبب الشفافية والأمان.

الملخص

عند المقارنة بين إيتورو أو أي جي ماركيتس، نجد ان تركيز ايتورو ينصب بشكل أساسي على التداول الاجتماعي، وهي ميزة تتمتع فيها بالأفضلية. كما وسعت الشركة من شعبيتها عند إضافة تداول العملات المشفرة من عام 2019. حيث ساهم استحوذ ايتورو على شركة تكنولوجيا البلوكشين الدنماركية Firmo وتطبيق تعقب محفظة العملات المشفرة البلجيكي Delta. في إصدار محفظة العملة المشفرة لأجهزة الاندرويد والأيفون ومؤشر الثقة القائم على تويتر. على الجانب السلبي نسجل ثلاث نقاط على شركة ايتورو، نلخصها في عدم وجود دعم للتداول الآلي ومنصة التداول ميتاتريدر 4 وهيكل التكلفة العالية. على الجانب الاخر تقدم أي جي ماركيتس للمستثمرين والمتداولين في جميع المجالات محفظة منتجات وخدمات ممتازة. وهي تتراوح من اختيار الأصول من خلال هيكل تكلفة اقل والعديد من منصات التداول بالإضافة إلى أدوات التداول متعددة. مع الدعم الكامل لحلول التداول الآلي ومطوري الطرف الثالث. كما تحافظ أي جي ماركيتس، وهي مزود سيولة للوسطاء الآخرين، على بيئة تداول شاملة متفوقة بشكل كبير على ايتورو باستثناء العملات المشفرة. على الرغم من ذلك، لدى ايتورو أكثر من 13.000.000 متداول مقابل أقل من 250.000 في أي جي ماركيتس.

الأسئلة الشائعة

1- هل تقدم إيتورو أو أي جي ماركيتس أسعارًا أقل؟

توفر أي جي ماركيتس للمتداولين فروق اسعار أقل، خاصةً مع الخصومات على أساس الحجم، والتي تسمح للمتداولين النشطين بتقليل تكاليف التداول النهائية بشكل كبير.

2- أي منصة تداول أفضل إيتورو أو أي جي ماركيتس؟

سيجد المتداولون في أي جي ماركيتس اختيار أفضل لمنصات التداول وهي تشمل منصة التداول الخاصة بـ أي جي ماركيتس وميتاتريدر 4 وProRealTime وL2 Dealer.

3- كم عدد أزواج الفوركس والعقود مقابل الفروقات المتاحة للتداول؟

تقدم ايتورو 49زوجًا من أزواج العملات الأجنبية وأكثر من 2300 عقد فروقات مقابل 102 وأكثر من 17000 في أي جي ماركيتس.

4- ما هو الحد الأدنى للإيداع لهؤلاء الوسطاء؟

الحد الأدنى للإيداع في ايتورو هو 1000 دولار أمريكي لمعظم العملاء بينما تشترط أي جي ماركيتس ايداع حد ادنى يبلغ 300 دولار أمريكي.

اقرأ تقييم شركة Etoro
اقرأ تقييم شركة IG Markets

شركات الفوركس الأكثر زيارة