مقارنة FXDD مقابل Etoro 2022

لعلك تقرأ هذا المقال، لإنك تفاضل بين إف إكس دي دي (FXDD) وايتورو (eToro) لتختار منهم الوسيط الأمثل لك. وعلي الرغم من أن كلا الوسيطان يحظيا بصيت وتجارب إيجابية من عملائهما بشكل عام، إلا أن الأمر لا يخلو من وجود ثمة الاختلافات الأساسية التي يجب ملاحظتها واحذها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرار خوض تجربة التداول مع أي منهما. أعد فريقنا هذا المقال خصيصا لمساعدتك في حسم المقارنة بين وسيطي الفوركس إف إكس دي دي (FXDD) وايتورو (eToro). فلقد جمعنا لك خلاصة التشابه والاختلافات بينهما، لتتخذ قرارك بناء على رؤية مكتملة الأركان.

:الخاصيةFXDD (لزيارة الموقع)Etoro (لزيارة الموقع)
imageimage
ميزهالولايات المتحدةقبرص
الجهة التنظيمية:
FINRA, MFSA, FCA, regafi, AFM, CNMVCySEC, FCA, ASIC
نوع الوسيط:
صانع السوقصانع السوق
متاح لعملاء الولايات المتحدة:
الحد الأدنى للإيداع:
1 دولار50 دولارا
أقصى رافعة مالية:
1:5001:30
العمولات / الفروقات السعرية:
فروق اسعارفروق اسعار
الحساب 1:
التسعير المميز (Standard Pricing)Cfd
الحساب 2:
أسعار الاي سي ان (ECN Pricing) احترافي
الحساب 3:
الحساب 4:
الحساب التجريبي:
الحساب الإسلامي:
حساب منفصل:
الحسابات المدارة:
الحسابات المؤسسية:
لغات الموقع:
الفارسية
  • imageثماني لغات
  • imageالإنجليزية
  • imageالصينية
  • imageالأخرى
ساعات الدعم:
24/524/5
الدعم عبر البريد الإلكتروني:
الدعم عبر الرسائل القصيرة:
الدردشة:
عروض شركات الفوركس:

الميزات والمنصات

إف إكس دي دي واحدة من أقدم الوسطاء عبر الإنترنت والتي توجه جزء رئيسي من نشاطها للعملاء في العالم العربي، تعمل الشركة على توفير العديد من الميزات والعروض لجذب العملاء، حيث تعلن الشركة عن وجود 400,000 حساب تداول مفتوح. أبرز الميزات التي توفرها الشركة نظام والمكافئات المتميزة، كما توفر إمكانية التداول الآلي بالإضافة الى ذلك توفر الشركة خدمات تعليمية واخبارية متميزة. وتوفر الشركة إمكانية نسخ الصفقات عبر موقع الميرور تريد وان كانت هذه الامكانية ليست بحجم شهرة ايتورو. على الجانب الاخر، إيتورو واحدة من أكبر وسطاء التداول الاجتماعي حيث تضم أكثر من 13.000.000 متداول، الجانب السلبي الوحيد لهذا الوسيط، ينحصر في عدم تزويد المتداولين بإمكانية الوصول إلى منصة التداول الأشهر عالميًا ميتاتريدر 4، إلا أن الشركة تعوض هذا بتوفير حلول أخرى منها CopyTrader وCopyPortfolios الخاصة بها وهو ما ساهم في تنمية قاعدة مستخدميها. كما تعد إيتورو أيضًا وسيطًا رائدًا في قطاع العملات المشفرة.

إف إكس دي دي واحدة من أقدم الوسطاء عبر الإنترنت والتي توجه جزء رئيسي من نشاطها للعملاء في العالم العربي

ميزهFXDDإتورو
نوع النظام:ميتاتريدر 4 وميتاتريدر5 ومنصة تداول خاصة بها ( webtrader)منصة خاصة بها، ميتاتريدر 4
لغات المنصة:
  • imageالإنجليزية
  • imageلعربية
  • imageالإنجليزية
  • imageالإسبانية
  • imageالإيطالية
  • imageالفرنسية
  • imageلألمانية
  • imageالاخري
نظام التشغيل المطلوب:
  • imageالويندوز
  • أنظمة الجوال
  • الويب
  • imageالويندوز
  • أنظمة الجوال
  • الويب
إشارات التداول:
حزمة الرسوم البيانية:
تحليل السوق:
التداول بالشارت:
التداول الآلي:
السكالبينج:
التحوط:
تنبيهات الجوال:
توقف زائدة:
ضمان وقف الخسارة:
أوامر الحد المضمون:
ضمان التنفيذ:
تنفيذ بنقرة واحدة:
الفائدة على الهامش:
التداول عبر شبكة الإنترنت:
التداول عبر الهاتف المحمول:

الأسواق المتاحة

تتباين المقارنة ما بين الشركتين عند النظر في الأصول المتوفرة للتداول، فبينما توفر إيتورو للمتداولين ميزات أفضل للمتداولين عند مقارنة مجمل الأصول المتاحة للتداول حيث توفر أكثر من 2300 أصل مقابل عدد اقل بكثير ومحدود في شركة اف اكس دي دي. توفر ايتورو العدد الأكبر من العملات المشفرة البالغ عددها 93 وهي قاعدة العملات الأعلى عبر جميع الوسطاء، بينما يتمتع متداولو الأسهم بأكثر من 2000 خيارا للتداول. بينما تتيح ايتورو لمتداولي الفوركس 49 زوجًا من العملات فقط، للتداول مما يجعلها قريبة من القاع مقارنة بجميع الوسطاء عبر الإنترنت. على الجانب الاخر، يمكنك تداول أكثر من 100 زوج من العملات المختلفة مع أف اكس دي دي يمكن تفصيلها 55 زوجًا من العملات الاجنبية ونحو 22 من أسهم الشركات العالمية و12 من المؤشرات و7 عقود من المعادن و3 عقود من الطاقة بالإضافة الى العملات المشفرة.

توفر إيتورو للمتداولين ميزات أفضل للمتداولين عند مقارنة مجمل الأصول المتاحة للتداول حيث توفر أكثر من 2300 أصل

أداة التداولFXDDإيتورو
صناديق الاستثمار المتداولة:
عقود الفروقات:
السلع الأساسية:/div>
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
الخيارات الثنائية:
المؤشرات:

فروق الأسعار والرسوم

توفر كلا الشركتين لمتداولي الفوركس التداول بدون عمولة، لكن اف اكس دي دي تتفوق على إيتورو من حيث فروق الأسعار حيث يبدأ في شركة ايتورو من 1.0 نقطة. بينما توفر شركة اف اكس دي دي فروق أسعار على مستوى تنافسي قد يبدأ 0.6 نقطة. تُطبق الشركتين معدلات السواب على الصفقات الليلية ذات الرافعة المالية، كما توفر الشركتين الحسابات الإسلامية الخالية من فوائد التبييت للعملاء من الدول الاسلامية. بينما تفرض ايتورو تكلفة سحب قدرها 5 دولارات. لا توجد رسوم سحب في اف اكس دي دي لكن سيواجه المتداولون تقيد في عدد مرات السحب الشهرية التي تتم عبر الشركة. يلاحظ ان الرافعة المالية تضيق في شركة اف اكس دي دي عند تداول المعادن والسلع وخاصة العملات المشفرة حيث تنبه الشركة ان الرافعة المالية قد تنخفض الى 1:4 وهو ما يفقدها ميزة الرافعة المالية القصوى والمعلن عتها والتي تبلغ 1:500. .

لا تفرض شركة إيفست أي عمولات

الأمن والثقة

عند المقارنة من حيث التاريخ وعناصر الامن والثقة نجد أن شركة اف اكس دي دي أقدم من حيث تاريخ التأسيس حيث تم انشاؤها خلال عام 2002 بينما تم تأسيس ايتورو عام 2007 وسط تقارير تظهر اتجاه الشركة للطرح العام خلال العام الجاري 2021. تعلن الشركتين عن خضوعهم لهيئات تنظيمية متعددة جيدة، حيث تعلن ايتورو انها تؤمن على ودائع العملاء بشكل منفصل كما تعلن الشركة انها توفر الحماية من الرصيد السالب حيث لا تزال مفروضة بموجب المتطلبات التنظيمية. بينما يتضمن نظام الحماية لدى شركة اف اكس دي دي الاحتفاظ بودائع العملاء في بنك أوف امريكا وهو يعد أحد أكبر البنوك العالمية. علما ان شركة اف اكس دي دي تمتلك أكثر من فرع خارج الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لتخفيف القيود التنظيمية لعملائها من حيث الرافعة المالية وإمكانية توفير نظام للمكافآت والبوانص عند فتح الحسابات والايداع للعملاء.

الملخص

عند المقارنة بين إيتورو بين شركة اف اكس دي دي، نجد ان تركيز ايتورو ينصب بشكل أساسي على التداول الاجتماعي، وهي ميزة تتمتع فيها بالأفضلية. عن شركة شركة اف اكس دي دي والتي تعتمد على موقع ميرور تريد في النسخ الاجتماعي. كما وسعت الشركة من قاعدتها عن طريق حجم الأصول الكبير جدا المتاح للتداول 2300 أصل خاصة في عدد الأسهم. وهي تتفوق على شركة اف اكس دي دي في تقديم الأصول المقدمة والتي يمكن تلخيصها في نحو 100 أصل متنوع، ولكن يعيبه الرافعة المالية المتغير بشدة على الأصول البعيدة عن تداول العملات. بينما تتفوق شركة اف اكس دي دي في دعم مميزات إضافية مثل التداول الالي وتعدد المنصات وفوارق أسعار اقل بشكل طفيف نجد ان ايتورو لا تدعم وجود دعم للتداول الآلي بالإضافة الى وجود النسخة البدائية من منصة التداول ميتاتريدر 4 وهيكل التكلفة اعلى. تخضع الشركتين لعدد من الجهات التنظيمية المعروفة حول العالم. ولكن تمتلك اف اكس دي دي عد من الفروع الخارجة عن نطاق هذه الجهات التنظيمية بغرض تسهيل بعض الإمكانيات للعملاء مثل الرافعة المالية ونظام المكافآت على الايداعات. في النهاية حسب إعلانات الشركة لدى ايتورو أكثر من 13.000.000 متداول مقابل وجود 400,000 حساب تداول مفتوح لدى اف اكس دي دي.

الأسئلة الشائعة

هل تقدم إيتورو أو إف إكس دي دي أسعارًا أقل؟

توفر اف اكس دي دي هيكل تكلفة يتضمن فروق اسعار أقل للمتداولين، لكن يلاحظ ان الفارق ليس بالكبير حيث يبدأ في ايتورو بنقطة بينما يبدأ في اف اكس دي دي بــ 0.6 نقطة.

أي منصة تداول أفضل إف إكس دي دي أم إيتورو؟

ايتورو (eToro) للمتداولين الاجتماعيين أفضل الحلول المتاحة في خدمات النسخ. حيث توفر منصات كوبي تريدر (CopyTrader) وكوبي بورتوفليوز (CopyPortfol) بينما تقتصر منصات النسخ لدى اف اكس دي دي على منصة ميرور تريد. من جهه أخرى تتنوع المنصات في اف اكس دي دي ما بين ميتاتريدر 4 وميتاتريدر 5 ومنصة خاصة مملوكة للشركة. بينما الامر في ايتورو على ميتاتريدر 4 ومنصة تداول خاصة.

ما هي الشركة الأفضل من حيث الأصول المتداولة؟

لتقدم ايتورو 49زوجًا من أزواج العملات الأجنبية وأكثر من 2300 عقد فروقات. بينما تقدم إف إكس دي دي 55 زوجًا من العملات الاجنبية ونحو 22 من أسهم الشركات العالمية و12 من المؤشرات و7 عقود من المعادن و3 عقود من الطاقة بالإضافة الى العملات المشفرة. هناك فارق واسع بين الشركتين لصالح ايتورو فيما يخص عقود الفروقات.

ما هو الحد الأدنى للإيداع لدي كلا الوسيطان؟

الحد الأدنى للإيداع في ايتورو هو 1000 دولار أمريكي لمعظم العملاء بينما تشترط إف إكس دي دي ايداع حد ادنى يبلغ 1 دولار أمريكي.

اقرأ تقييم شركة FXDD الكامل
اقرأ تقييم شركة Etoro الكامل

شركات الفوركس الأكثر زيارة