eToro مقابل AvaTrade

تقدم هذه المقارنة بين وسطاء الفوركس شركة eToro، وهي وسيط فوركس يركز بشكل كبير على التداول الاجتماعي، تأسس في عام 2007 ويضم حالياً أكثر من 3 ملايين متداول، وشركة AvaTrade، التي تعمل منذ عام 2006، مع قاعدة عملاء تضم ما يقرب من 200,000 متداول. يخضع كلا الوسيطين للتنظيم في ولايات قضائية متعددة حول العالم ويوفران بيئة تداول آمنة مع التركيز على متداولي التجزئة. تتمثل أكبر ميزة لـ ايتورو في أنها توفر أكثر من 2000 أصل قابل للتداول، ولكن هذه الميزة يقابلها فروق أسعار عالية جداً من قبل الشركة. تقدم AvaTrade حوالي 1000 من الأصول القابلة للتداول، ولكن مع فروق أسعار منخفضة، ما سيجده معظم المتداولين ميزة أكبر.

ستركز هذه المقارنة على الجوانب الأربعة التالية بالإضافة إلى الحكم النهائي:

الخاصية:AvaTrade (لزيارة الموقع)eToro (لزيارة الموقع)
المقر الرئيسي:إيرلنداقبرص
التنظيم:
بنك إيرلندا المركزي، FSC, ASIC, FSCA, FSACySEC, FCA, ASIC
نوع الوسيط:
صانع سوقصانع سوق
قبول متداولي الولايات المتحدة:
الحد الأدنى للإيداع:
100 جنيه أو ما يعادله50$ - 10,000$
الحد الأعلى للرافعة المالية:
1:301:30 (CySEC, FCA) و1:500 (ASIC)
العمولات/فروقات الأسعار:
فروق أسعارفروق أسعار
الحساب 1:
عقود مقابل فروقاتقياسي
الحساب 2:
رهان فروق الأسعار (المملكة المتحدة فقط)محترف
الحساب 3:
محترف
الحساب 4:
تداول الخيارات
الحساب التجريبي:
الحساب الإسلامي:
حسابات منفصلة:
حسابات مدارة:
حسابات مؤسسية:
لغات الموقع الإلكتروني:
  • الإنجليزية
  • إسباني
  • 27 لغة أخرى
  • الإنجليزية
  • صيني
  • 18 لغة أخرى
ساعات الدعم:
24/524/5
دعم البريد الإلكتروني:
دعم الرسائل النصية القصيرة
المحادثة المباشرة
عروض شركات الفوركس:
75% من حسابات المستثمرين الافراد يخسرون الاموال عند تداول العقود مقابل الفروقات

الميزات والمنصات

التداول الاجتماعي هو المكان الذي أثبتت فيه ايتورو نفسها كواحدة من أكثر الوسطاء المهيمنين، وقد اشتهرت من خلال خدمة CopyTrader الشهيرة وملايين المتداولين النشطين الذين يمكن للمتداولين الجدد اتباعهم. حاولت ايتورو تعزيز التداول الاجتماعي باستخدام CopyPortfolios، وهي خدمة كانت تهدف إلى تنويع فرص الاستثمار مع تقليل المخاطر. محافظ CopyPortfolios هي إلى حدٍ ما شبيهة بصناديق الاستثمار المشترك، حيث يقوم المتداولون بتجميع مجموعات من الأصول التي يتم تداولها بشكل مشترك. الأمر الذي زاد من الجاذبية لدى المستثمرين هو برنامج المستثمر المشهور، حيث قد يكسب مقدمو الإشارات المؤهلون 2٪ سنوياً على رأس المال المخصص لاستراتيجياتهم. منصة التداول الخاصة، والمتاحة كمتصفح تداول على الانترنت أو منصة على الأجهزة المتنقلة، هي الخيار الوحيد الذي يسمح به هذا الوسيط. خدمة ProCharts، التي تهدف إلى دعم التحليل الفني اليدوي، وخدمة TipRanks، حيث يقدم أكثر من 15000 محلل تغطية السوق، هما سمتان مهيمنتان على منصة التداول. تقوم eToro أيضاً بشراء أصول مادية معينة والاحتفاظ بها نيابة عن عملائها.

يتم نشر الأبحاث والتعليم الداخليين على مدونة الشركة ومراجعتها اليومية للسوق، على الرغم من أنه خلال تقييم هذا الوسيط، وجدنا أن المعلومات دون المستوى المطلوب. نظراً لأنه يتم دعم منصة التداول الخاصة بهم فقط، يتم إما تجاهل عشرات الملايين من متداولي التجزئة الذين يعتمدون على البنية التحتية لمنصة MT4 أو يُجبرون على قبول منصة تداول أقل. ومع ذلك، مع وجود 66.0٪ فقط من المتداولين الأفراد الذين يتداولون بخسارة، فإن eToro تحقق أداءً متفوقاً مقارنة بأغلبية الوسطاء.

تعمل بيئة التداول باهظة الثمن ومنصة التداول دون المستوى على تقليل جاذبية eToro.

صورة توضيحيه للتداول على منصة التداول الاجتماعي

يدعم AvaTrade التداول الاجتماعي من خلال شراكات مع DupliTrade و ZuluTrade الرائدة في السوق. في صميم العمليات توجد منصات التداول الخاصة WebTrader وAVA TradeGo. ما يكمل الاختيار وجود منصات التداول MT4/MT5، التي تمت ترقيتها باستخدام المكون الإضافي Autochartist. منصة AVAOptions، مسلحة بتوفير "تحليلات ماذا-لو"، تقدم خدماتها حصرياً لمتداولي الخيارات.

تقدم AvaTrade برنامجاً تعليمياً على شكل محتوى مكتوب وكتب إلكترونية ومقاطع فيديو. تم تقسيم قسم الأبحاث إلى خدمة منفصلة، تقدم كأكاديمية تداول باسم Sharp Trader. يواجه 71.0٪ من حسابات التجزئة خسائر في هذا الوسيط، مما يضع AVA Trade في مجال تنافسي، وإن كان في وضع غير مواتٍ قليلاً مقارنةً بـ eToro. الحساب التجريبي المقيد لمدة 21 يوماً ليس مرحباً به مثل تقديم الحساب التجريبي لفترة غير محدده من قبل العديد من الوسطاء الآخرين. يقدم هذا الوسيط AVAProtect، بوليصة تأمين ضد الخسائر تغطي فترة محددة مسبقاً. كلما طالت الفترة، زادت الرسوم. في رأينا المهني، ستحقق أوامر وقف الخسارة حماية أفضل مقابل رسوم أقل.

الخدمات المستوحاة من التسويق تقلل من المنتج الأساسي المقبول لـ AVA Trade.

انشاء حساب في AVATRADE

الميزةAvaTradeeToro
نوع المنصة:MT4، MT5، AvaOptions، Ava TradGoمنصة تداول خاصة
لغة المنصة
  • الإنجليزية
  • الإنجليزية
  • 28 لغة أخرى
أنظمة التشغيل المدعومة:
  • حاسوب سطح المكتب
  • متنقل
  • إنترنت
  • متنقل
  • إنترنت
توصيات تداولية
حزمة الرسوم البيانية:
تحليل السوق:
تداول الرسوم البيانية:
التداول الآلي:
المضاربة:
التحوط:
التنبيهات عبر الهاتف المتحرك:
نقاط التوقف المتحركة:
نقاط التوقف المضمونة:
تنفيذ بنقرة واحدة:
فوائد على الهامش:
تداول على الانترنت:
تداول عن طريق الهاتف المتحرك:
عروض شركات الفوركس:

الأسواق المتاحة

تتفوق شركة eToro، التي تضم أكثر من 2000 أصل عبر ست فئات، على AVA Tradeالتي تقدم ما يقرب من 1000 أصل قابل للتداول. يمتلك متداولو الفوركس حصرياً على أكثر من سبعة وأربعين زوجاً من العملات وسبعة عشر زوجاً من العملات المشفرة للاختيار من بينها في eToro. وتوفر ثلاثة عشر سلعة تعطي فرص تنويع حقيقية. تسرد AVA Trade 250 أصلاً أساسياً، ولكن إضافة عقود الخيارات وأكثر من 700 عقد مقابل الفروقات للأسهم، يعزز هذا الرقم أقرب إلى 1000 أصل. توفر ستة عشر سلعة وإحدى عشرة عملة مشفرة نطاقاً منعشاً، لكن وجود سندين فقط وخمسة صناديق استثمار متداولة، يعد أقل من مثالي لأي شخص يحتاج إلى عرض أصول واسع للغاية.

الميزةAvaTradeeToro
الصناديق المتداولة في البورصة:
العقود مقابل الفروقات:
السلع:
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
الخيارات الثنائية:
المؤشرات:
العملات المشفرة:
عروض شركات الفوركس:

فروق الأسعار والرسوم النموذجية

فروق لأسعار عند 3.0 نقطة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي، تعد زيادة نموذجية على فروق الأسعار الشائعة لدى صناع السوق، تجعل بيئة التداول في eToro غير قادرة على المنافسة. يعلن هذا الوسيط عن تداولات الأسهم بدون عمولة، ولكن ذلك ينطبق فقط على المحافظ غير ذات الرافعة المالية، ويتم تطبيق رسوم بنسبة 0.09٪ بخلاف ذلك. تمتلك AvaTrade فروق أسعار أقل بكثير، حيث تم إدراج فروق أسعار عند 0.9 نقطة على زوج اليورو/الدولار الأمريكي. فروق الأسهم تنافسية، لكن السلع المختارة تخضع لعمولات.

تفرض شركتي الوساطة معدلات مقايضة على المراكز الليلية ذات الرافعة المالية، ويمكن الحصول على المبلغ الدقيق لكل أصل مباشرة من منصات التداول. تطبق إجراءات الشركات مثل توزيعات الأرباح وعمليات الدمج على الأسهم والمؤشرات والعقود مقابل الفروقات الخاصة بـ ETF. تتقاضى eToro رسوماً ثابتة قدرها 5 دولارات أمريكية على جميع عمليات السحب بينما تفرض AvaTrade رسوم عدم نشاط بقيمة 50 يورو أو ما يعادلها بالعملة بعد ثلاثة أشهر. بعد اثني عشر شهراً من عدم النشاط، يتم تطبيق رسوم إدارية قدرها 100 يورو. استنتاجنا من التقييم هو أن المتداولين سيجدون أسعاراً أفضل مع AvaTrade، وهو أمر مرجح لأن eToro يجب أن ترفع الرسوم لمشاركة الأرباح مع قادة التداول.

تعلن eToro عن عمولة 0٪، لكنها تنطبق فقط على أوامر الشراء بدون الرافعة المالية. لا تزال بيئة التداول العامة غير قادرة على المنافسة.

استثمار في الأسهم في شركة ETORO

تظل ظروف التداول في AVA Trade متفوقة بشكل ملحوظ.

شروط التداول في شركة AVATRADE

الأمن والثقة

تخضع eToro Europe للتنظيم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، التي تعمل بموجب إطار MiFID II والتوجيه الخامس لمكافحة غسيل الأموال بالاتحاد الأوروبي. يحمي صندوق تعويض المستثمر (CIF) المتداولين بأقصى تغطية تصل إلى 20،000 يورو. بينما تصرح هيئة السلوك المالي (FCA) لشركة eToro UK، تعمل شركة eToro Australia بموجب البيئة التنظيمية لهيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC). يشير تسجيل FinCEN بالنسبة لشركة eToro إلى أنها تعمل في الولايات المتحدة كشركة خدمات مالية. بشكل عام، تظل eToro شفافة وجديرة بالثقة.

البنك المركزي الأيرلندي هو المنظم الأساسي لـشركة AVA Trade، حيث تطبق لوائح الاتحاد الأوروبي. تحمي ICCL (شركة تعويض المستثمر المحدودة) المتداولين بحد أقصى 20000 يورو. يتم تنظيم الوسيط أيضاً من قبل لجنة الخدمات المالية في جزر فيرجن البريطانية وASIC في أستراليا وFFAJ. توفر العديد من الولايات القضائية الإضافية شبكة عالمية من المنظمين، مما يخلق بيئة تجارية آمنة ومأمونة. بشكل عام، AVA Trade لديها سجل نظيف.

eToro هي شركة وساطة منظمة جيداً ومتوافقة بالكامل.

تمتلك AvaTrade العديد من المنظمين العالميين وسجل تنظيمي نظيف.

المنظمين العالميين لشركة Avatrade

حكم المقارنة بين eToro و AvaTrade

تمثل eToro خياراً معقولاً للتداول الاجتماعي، والذي يتراجع عن ذروته، لكن هذا الوسيط يحاول الابتكار ليظل في وضع مناسب. بيئة المبالغة في السعر تقلل الربحية بشدة، وكما يقلل من الجاذبية أيضاً عدم وجود منصة تداول مناسبة. توفر AVA Trade مجموعة متنوعة جديرة بالثناء من منصات التداول، وتوفر بيئة تسعير تنافسية أكثر مع الدعم الكامل لحلول التداول الآلي. كلا الوسيطين متوافقان مع المنظمين، لكن لا يقدم أي منهما خياراً متميزاً. بين الاثنين، يبدو أن AvaTrade هي الخيار الأفضل بشكل عام.