AvaTrade مقابل Q8Trade

مما لا شك فية أن شركة الوساطة هي أولي خطواتك للإنضمام لعالم أسواق المال، حيث تعتبر بوابة العبور، لذلك عند إختيارك وسيط تداول عبر الإنرتنت، يجب عليك أن تكون علي دراية بمميزات وعيوب ذلك الوسيط، خاصاً انك سوف تودع أموالك لديه، الأمر الذي يستعدي الكثير من البحث والمقارنات بين وسطاء التداول، وسوف نحاول من خلال ذلك التقرير ذكر بعض أهم العوامل التى يجب عليك مراعتها والتعريف عليها عند المقارنة بين الوسطاء المتاحين لك، ويمكن تلخيص تلك العوامل في الخصائص التالية.

الخاصية:AvaTrade (لزيارة الموقع)Q8Trade (لزيارة الموقع)
المركز الرئيسى:قبرص - دبلنالكويت
الترخيص
MiFID ,FSB, FFAI, ASICهيئة الرقابة المالية الكويتية
نوع الوسيط:
صانع السوقمكتب وسيط
الحد الأدنى للإيداع:
100$لا يوجد
الحد الأقصى للرافعة المالية:
1:4001:100
العمولات / فروق الأسعار:
فروقات ثابتة + متغيرةفروقات ثابتة
الحساب 1:
StandardStandard
الحساب 2:
حساب تجريبي:
الحساب الإسلامي:
لغات الموقع:
  • الإنجليزية
  • اليابانية
  • الأسبانية
  • الإيطالية
  • الفرنسية
  • الألمانية
  • العربية
  • اللغات الاخرى
  • الإنجليزية
ساعات الدعم:
24/524/5
الدعم عن طريق البريد الإلكتروني:
الدعم عن طريق الرسائل القصيرة:
عروض شركات الفوركس:

الميزات والمنصات

Q8Trade

توفر كيو ايت تريد خدماتها للتداول عبر إستخدام منصة التداول ميتاتريدر 4، وهي منصة تداول العملات الأكثر شعبية في العالم لما تتميز بة هذه المنصة من تقديم العديد من الإمكانيات للرسوم البيانية الخاصة بالعملات، بالإضافة الي إمكانية إستخدام نظام التداول الآلي، كذلك لدي الشركة الإمكانية للتداول من خلال منصة الويب، وعلي الرغم من أن، النظام الأساسي المستخدم في منصة الويب ليس متطورًا بشكل جيد، الإ أن الشركة حريصة علي تقديم خدماتها من خلالة خاصة للأشخاص الذين ليسوا من ذوي الخبرة في التداول، إلا أنه يفتقر إلى الكثير من الوظائف. حيث لا تتوفر مؤشرات فنية، أو إمكانية إستخدام التداول الألي. وتبرر الشركة ذلك بأن المبتدئين سوف يجيدون التعلم بشكل أسرع من خلال منصة الويب، كذلك توفر الإصدارات الأصلية من تطبيق الجوال لمنصة الميتاتريد 4 لأجهزة الأندرويد ونظام الأي او اس، الخاص بشركة أبل، مع الإخذ في الإعتبار عدم وجود روابط مباشرة من خلال الموقع الألكتروني للشركة لتحميل تلك التطبيقات.

منصة تداول ميتاتريدر أونلاين للفوركس كيو ايت تريد

AvaTrade

تدعم الشركة كل من منصات الميتاتريد 4 والميتاتريد 5، بالإضافة الي MetaQuotes، ويُفضل ميتاتريدر 4 من قبل معظم المتداولين ذوي الخبرة، لأنه مزود بحزمة رسوم بيانية متقدمة، وعدد من المؤشرات الفنية، ومجموعة متنوعة من المستشارين الخبراء (EAs) وبيئة اختبار شاملة، وعند الحديث عن الاستراتيجيات الآلية، يجب أن نشير إلى أن حزمة التداول الآلي لـ AvaTrader غنية بشكل ملحوظ. ويشمل نظام ZuluTrade، و Mirror Trader، و Signal Trader، و Ava AutoTrader الخاصة بـ AvaTrade، والتي تتيح أيضًا التداول الخوارزمي من خلال واجهة API الخاصة بك.

خيارات التداول على العملات مع شركة وساطة موثوقة AvaTrade

الأسواق المتاحة

Q8Trade

توفر كيو ايت تريد أنواع منتجات مالية مختلفة قابلة للتداول، بما في ذلك العقود مقابل الفروقات لمؤشرات الأسهم، والعقود مقابل الفروقات للسلع، بالإضافة إلى العملات الأجنبية، والتداول علي العملات الرقمية.

تداول عقود مؤشرات الأسهم أونلاين كيو ايت تريد

AvaTrade

توفر الشركة فرص التداول بالأسواق المالية المختلفة، وذلك من خلال تقديم أدوات مالية متنوعة للتداول مثل: العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والأسهم وصناديق الأستثمار والعملات المشفرة. و عبر شبكة عالمية من المكاتب في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وإستراليا.

تداول عقود الفروقات واكتشف أفضل فرص استثمارها AvaTrade

الرسوم والعمولات المطبقة

Q8Trade

من أجل فتح حساب لدى كيو ايت تريد فأن الشركة لا تذكر متطلبات الحد الأدنى للإيداع في موقعها، وهي ليست الممارسة المعتادة، حيث يوضح معظم الوسطاء ذلك بوضوح، في حين أن بعض الوسطاء لديهم أنواع حسابات مختلفة وذلك بناءً على الإيداع الأولي، الإمر الذى يترك علامة إستفهام حول تلك النقطة، الحد الأقصى للرافعة المالية: من الواضح أن، الفروق التسعيرية لدي الشركة ثابتة وتبدأ من 3 نقاط، الأمر الذي لا يعتبر ميزة تنافسية، وذلك بالمقارنة مع العروض الحالية من قبل وسطاء فرق السعر الثابت الآخرين، أما عن الحد الأقصى للرافعة المالية في كيو ايت تريد هو (1 : 100) وهو ما يعتبر كافٍ لمعظم المتداولين، على الرغم من أن بعض الوسطاء يقدمون مستويات أعلى بكثير في الوقت الحاضر، الإ أن الرافعة المالية الأعلى لا تساوي ظروف تداول أفضل.

AvaTrade

من أجل فتح حساب لدى AvaTrade يجب على المتداولين إيداع 100 دولار من أجل فتح حساب، وهو متوسط الحد الأدنى للمبلغ المبدئي، أما عن متوسط الهوامش والعمولات: فهناك فروق أسعار ثابتة ومتغيرة، و تبلغ فروق أسعار AvaTrade الثابتة 1.9 نقطة على زوج اليورو - دولار، اما بخصوص الفروق المتغيرة لـ AvaTrade، التي يتم توفيرها فقط على منصة MT4، من 0.9 نقطة على زوج اليورو – دولار، وهي نسبة منخفضة بشكل جذاب، ولا يتم تطبيق أي عمولة، ومن الجدير بالذكر أن، الرافعة المالية هي جزء مثير للجدل من تداول الفوركس. قد تؤدي معدلات الرفع الأعلى إلى مضاعفة أرباحك على الودائع الصغيرة، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى خسائر تتجاوز الاستثمارات الأولية. لهذا السبب فرض عدد من السلطات قيودًا فيما يتعلق باستخدام الرافعة المالية، وبشكل عام، تصل معدلات الرفع القصوى في AvaTrade إلى 1: 400، والتي تعتبر مرتفعة نسبيًا.

الحماية والثقة

خاصية:AvaTradeQ8Trade
العقود مقابل الفروقات:
السلع:
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهبة:
صناديق الإستثمار:
العملات الرقمية:

AvaTrade

Q8Trade

وتتميز جميع الشركات داخل المجموعة مرخصة ومنظمة حسب الأصول من قبل السلطات المعنية، فنجد - شركة Ava Trade EU Ltd. ومقرها دبلن مرخصة من قبل البنك المركزي الأيرلندي وتنظمها MiFID في الاتحاد الأوروبي، اما عن أفا كابيتال ماركتس أستراليا بي تي إي المحدودة ومقرها في أستراليا، تنظمها أسيك، وأخيرا شركة Ava Trade Japan K.K. تنظمها هئيئة الخدمات المالية ورابطة العقود المالية في اليابان، وفي فبراير 2016، أنشأت AvaTrade مكتب في جنوب إفريقيا، ويخضع لرقابة مجلس الخدمات المالية في جنوب إفريقيا. تعمل على ضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بنشاط الأوراق المالية، وتوعية الجمهور بنشاط الأوراق المالية والمنافع والمخاطر والالتزامات المرتبطة بالاستثمار في الأوراق المالية وتشجيع تنميته.شركة كيو ايت تريد لا تخضع للرقابة من قبل هئيات تنظيمية كبرى، ولكنها لديها ترخيص مزاولة المهنة من قبل هيئة الرقابة المالية الكويتية، وهي هيئة محلية تحت إشراف البنك المركزي الكويتي، وتهدف تلك الهيئة الي تنظيم نشاط الأوراق المالية بما يتسم بالعدالة والتنافسية والشفافية، وتنمية أسواق المال وتنويع وتطوير أدواتها الاستثمارية، مع السعي للتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، وتوفير حماية المتعامليــن في نشاط الأوراق المالية، وتقليل الأخطار النمطية المتوقع حدوثها، وتطبيق سياسة الإفصاح الكامل بما يحقق العدالة والشفافية ويمنع تعارض المصالح واستغلال المعلومات الداخلية.

Q8Trade

علامة تجارية مملوكة وتديرها شركة Q8، تأسست في عام 1985، وهي شركة الأوراق المالية الخاضعة للرقابة من هيئة الرقابة المالية الكويتية، ويسمح لها الترخيص بتقديم خدمات الوساطة عبر الإنترنت لتداول العقود مقابل الفروقات وتداول العملات الأجنبية، وبصفته وسيطًا في الكويت، يتوفر موقع الويب الخاص بها باللغتين الإنجليزية والعربية، ولديها مكاتب لخدمة العملاء في الكويت وقبرص، ومن الجدير بالذكر أن، Q8Trade للأوراق المالية تأسست في الأصل باسم عربي قبل إعادة تسمية العلامة التجارية مرة أخري، وكان الهدف من إطلاق أعمال وساطة تداول العملات الأجنبية الجديدة هو تقديم حلول خارج السوق المحلي، و تقدم كيو ايت تريد، منصة تداول متعددة الإستخدام للعقود مقابل الفروقات، مما يتيح للعملاء إمكانية الوصول الفوري إلى مجموعة واسعة من الأدوات القابلة للتداول على الصعيدين العالمي والمحلي، بما في ذلك الأوراق المالية والعملات الأجنبية والسلع، وتعمل حاليًا في العديد من البلدان المختلفة وتهدف إلى التوسع في العديد من البلدان الأخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضًا، ويبدو أن الشركة تركز على السوق الكويتي، وهي حريصة على إنشاء مكانة لنفسها كواحدة من مقدمي الخدمات المالية الرائدين في المنطقة، والجدير بالذكر أن كيو ايت تريد قد انضمت إلى قائمة متنامية من وسطاء التجزئة الرئيسيين الذين يقدمون تداول العملة المشفرة، حيث تقدم الشركة بالفعل أزواج عملات البيتكوين من خلال منصة التداول الخاصة بها.

الأسئلة الأكثر شيوعاً كيو ايت تريد

AvaTrade

تأسست في عام 2006، وتتمثل مهمتها الأساسية في تقديم خدمة الوساطة في سوق الفوركس، وذلك من خلال توفير بيئة تداول موثوقة موجهة نحو المستخدم مبنية على المنصات الأكثر تقدما ومكاتب في 5 قارات، ويوجد لدى الشركة أكثر من 200000 متداول مسجل حول العالم، يقومون بإجراء أكثر من مليوني عملية تداول شهريًا. ومن الجدير بالذكر أن، الشركة مرخصة كوسيط تداول في الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية.، وتركز الشركة على تمكين المتداولين من جميع المستويات لإطلاق العنان لإمكاناتهم الحقيقية. سواء كانت خدمة العملاء، أو تنوع الأدوات، أو مجموعة متنوعة من المنصات.

جميع المعلومات ومجالات التداول مع افاتريد AvaTrade

الحكم ما بين Q8Trade و AvaTrade

يبدو أن كيو ايت تريد تركز على العملاء المحليين، حيث لا تقدم العديد من الخدمات التنافسية التى تساعد في التوسع بمنطقة الخليج أو شمال أفريقيا، حيث لا يوجد العديد من طرق الدفع الأكثر شيوعاً حول العالم، كذلك تقدم فوراق تسعيرية عالية مقارناً بالوسطاء الأخرين، بالإضافة الي عدم وجود العديد من أنوع الحسابات المختلفة، لتلبيه إحتياجات قاعدة أوسع من العملاء المستهدفين، و بخلاف ذلك، يبدو أن موقع الشركة الإلكتروني يفتقد إلى بعض المعلومات، مثل المواصفات الواضحة لظروف التداول، ولا يمكن فتح حساب تجريبي أيضًا بنقرة واحدة، و يجب عليك أولا متابعة عملية إنشاء حساب حقيقي، ولا يجب أن نغفل أن الشركة لا تخضع لاى من الهئيات الرقابية والتنظيمية العالمية، وهو الأمر الذى يضعف من الإقبال عليها في ظل الوضع الحالي، والتي لا تزال تترك انطباعًا سلبيًا

أما AvaTrade الذي تعد جزءًا من مجموعة عالمية، وهي وسيط يتمتع بسمعة طيبة ولديه 10 سنوات من الخبرة، ويقدم العديد من حلول التداول لسوق العملات الأجنبية، وذلك من خلال مكاتب في 5 قارات، ويوجد لدى الشركة أكثر من 200000 متداول مسجل حول العالم، يقومون بإجراء أكثر من مليوني عملية تداول شهريًا. ومن الجدير بالذكر أن، الشركة مرخصة كوسيط تداول في الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية.، وتركز الشركة على تمكين المتداولين من جميع المستويات لإطلاق العنان لإمكاناتهم الحقيقية. سواء كانت خدمة العملاء، أو تنوع الأدوات، أو مجموعة متنوعة من المنصات.

اقرأ تقييم شركة AvaTrade الكامل
اقرأ تقييم شركة Q8Trade الكامل