AvaTrade مقابل FXTM

في سوق تداول العملات الاجنبية قد يجد بعض المتداولين الحيرة في اختيار افضل شركات التداول عبر الانترنت، حيث يوجد الكثير من شركات التداول التي تقدم مزايا وعروض تختلف او تتشابه مع بعضها البعض، بالإضافة الى ذلك ايضا تقدم الكثير من شركات تداول العملات خدمات اضافية مثل تداول الاسهم بالإضافة الى تداول المعادن والسندات والعملات الرقمية المشفرة، بالإضافة إلى ذلك تختلف وسائل السحب والإيداع من شركة تداول إلى أخرى، وهذا ما يجعل الكثير من المتداولين في الشرق الاوسط امام مشكلة كبيرة، حيث ان اغلب وسائل الايداع والسحب التقليدية غير متوفرة في الكثير من البلاد العربية، من أجل ذلك توفر بعض شركات تداول الفوركس وسائل ايداع وسحب متنوعة لكي تتناسب مع كل المتداولين. من أجل ذلك، سنعمل من خلال هذا التقرير علي مقارنة تقييم شركة AvaTrade وشركة FXTM، كما أن الهدف من خلال هذه المقارنة ليس ان نقول ان هناك شركة تداول سيئة والأخرى جيدة، ولكن لكي نوضح الفروقات والمزايا التي تتميز كل شركة تداول بها عن شركة التداول الأخرى كما تم التوضيح في بداية المقال، حيث تختلف مزايا كل شركة تداول من وجهة نظر المتداول بحسب طبيعة المنطقة الجغرافية على أغلب التقديرات،

حيث ان شركة فوركس تايم تأسست في عام 2011 وهي شركة تداول مقرها الرئيسي قبرص، بالإضافة إلى ذلك هي شركة تداول مرخصة ومنظمة من قبل الهيئات الرقابية CySEC، FCA، FSC بالإضافة الي ذلك تقبل الايداع من 1 دولار أمريكي فقط، كما توفر التداول من خلال منصة MT4 - MT5 بالإضافة الي تطبيقات الهاتف الجوال، توفر أيضا رافعة مالية تصل إلى 1.1000 من خلال نظام تنفيذ عقود مختلط بين التنفيذ المباشر وصانع السوق، كما ان الحد الأدنى للفروقات السعرية "السبريد" يساوي 1.5 نقطة، بالإضافة إلى كل ما سبق متوفر لدى شركة FXTM امكانية فتح حساب تداول تجريبي بالإضافة إلى حساب التداول الإسلامي، كما تستطيع الايداع والسحب من خلال الحوالات البنكية وبطاقات الدفع الالكترونية او من خلال محافظ البنوك الالكترونية.

لدى شركة FXTM امكانية فتح حساب تداول تجريبي بالإضافة إلى حساب التداول الإسلامي

تأسست شركة AvaTrade في عام 2006 ميلادية، وهي شركة تداول مرخصة ومنظمة من قبل هيئات رقابية كثيرة ومتنوعة حول العالم مثل بنك إيرلندا، ASIC، FSA، FSCA، FSC، FSRA، IIROC ، كما يقع مقر شركة افا تريد الرئيسي في ايرلندا، بالإضافة إلى ذلك توفر شركة افا تريد رافعة مالية تصل الى 1.30، كما تستطيع التداول في العملات والأسهم والعقود مقابل الفروقات بالإضافة إلى تداول العملات المشفرة والمعادن الثمينة من خلال منصات تداول احترافية مصممة لتناسب احتياجات المتداولين المحترفين بالإضافة إلى منصات التداول العالمية المتوفرة لدى أغلب شركات تداول العملات، حيث توفر شركة افا تريد منصات التداول MT4، MT5، AvaOptions و AvaTradeGO ، كما تقبل شركة افا تريد الايداع من 100 دولار امريكي فقط، يبدأ حجم الفروقات السعرية مع شركة افا تريد من 0.9 نقطة، كما توفر ايضا حسابات التداول التجريبي بالإضافة إلى حساب التداول الاسلامي، بالإضافة الى ذلك تستطيع الايداع والسحب من خلال الحوالات البنكية وبطاقات الدفع الالكترونية او من خلال محافظ البنوك الالكترونية.

تأسست شركة AvaTrade في عام 2006 ميلادية، وهي شركة تداول مرخصة ومنظمة من قبل هيئات رقابية كثيرة ومتنوعة حول العالم

الخاصية:FXTM (لزيارة الموقع)AvaTrade (لزيارة الموقع)
imageimage
المركز الرئيسى:قبرص و لندنقبرص وايرلندا
الترخيص:
CySEC, FCA, BaFin, CONSOBMiFID، FSB, FFAI, ASIC
نوع الوسيط:
مكتب تداولصانع سوق
الحد الأدنى للإيداع:
$10100$
الحد الأقصى للرافعة المالية:
1:10001:400
العمولات / فروق الأسعار:
فروقات متغيرةفروقات ثابتة + متغيرة
الحساب 1:
StandardStandard
الحساب 2:
Proحساب تداول الأسهم
الحساب 3:
Zeroغير متوفر
الحساب 4:
غير متوفرغير متوفر
حساب تجريبي:
الحساب الإسلامي:
لغات الموقع:
الفارسية
  • imageالإنجليزية
  • imageاليابانية
  • imageالأسبانية
  • imageالإيطالية
  • imageالفرنسية
  • imageالألمانية
  • imageالعربية
  • imageاللغات الاخرى
  • imageالإنجليزية
  • imageالعربية
  • imageالألمانية
  • imageالفرنسية
  • imageالإيطالية
  • imageالإسبانية
  • imageاليابانية
  • imageوالعديد من اللغات الأخرى
ساعات الدعم:
24/524/5
الدعم عن طريق البريد الإلكتروني:
الدعم عن طريق الرسائل القصيرة:
عروض شركات الفوركس:

مقارنة بين منصات تداول شركة AvaTrade وشركة FXTM

تهدف المقارنة بين منصات تداول كل من شركة AvaTrade شركة FXTM هو أن تقدم الفروقات الجوهرية التي قد تتميز بها بعض منصات التداول عن الأخرى، والتي قد تتناسب مع متداول وقد لا تتناسب مع متداول أخر، من أجل ذلك، يجب أن يقوم المتداول بتحديد متطلباته من منصة التداول والتي سوف تكون متناسبة مع طريقته الخاصة في التداول ومن ثم سوف يعرف كيف يتخذ القرار المناسب من أجل الحصول على أفضل منصة تداول مناسبة له.

منصات تداول فوركس تايم FXTM

تدعم شركة FXTM كلا منصات: ميتاتريدر 4 و ميتاتريدر 5، ويقدم الوسيط كلاهما كإصدارات سطح المكتب والويب والجوال (لأجهزة iOS و Android) ويقوم بإجراء تحديثات منتظمة، وعلى الرغم من عدد التحسينات التي تمت على ميتاتريدر 5 مؤخرًا، لا يزال ميتاتريدر 4 مفضلًا من قبل معظم الوسطاء والمتداولين ذوي الخبرة، حيث إنه يوفر حزمة رسوم بيانية متقدمة، والكثير من المؤشرات الفنية، وبيئة اختبار شاملة واسعة ومجموعة متنوعة من المستشارين الخبراء (EAs). كذلك سهولة الاستخدام، وبالنسبة للعملاء الذين يفضلون استراتيجيات التداول الآلي من خلالExpert Advisors، تقدم فوركس تايم خدمة VPS مخصصة للفوركس، بالإضافة إلى خدمة نسخ الصفقات من خلال ما يسمى شركة FXTM Invest.

منصات تداول افا تريد AvaTrade

تدعم الشركة كل من منصات الميتاتريدر 4 والميتاتريد 5، بالإضافة إلى MetaQuotes، ويُفضل ميتاتريدر 4 من قبل معظم المتداولين ذوي الخبرة، لأنه مزود بحزمة رسوم بيانية متقدمة، وعدد من المؤشرات الفنية، ومجموعة متنوعة من المستشارين الخبراء (EAs) وبيئة اختبار شاملة، وعند الحديث عن الاستراتيجيات الآلية، يجب أن نشير إلى أن حزمة التداول الآلي لـ AvaTrader غنية بشكل ملحوظ. ويشمل نظام ZuluTrade، وMirror Trader، و Signal Trader، و Ava AutoTrader الخاصة بـ AvaTrade، والتي تتيح أيضًا التداول الخوارزمي من خلال واجهة API الخاصة بك.

منصات التداول- مقارنة باستخدام صورة توضيحية

مقارنة بين الأسواق المتاحة في شركة AvaTrade وشركة FXTM

تهدف المقارنة بين الأسواق المتاحة في كل من شركة AvaTrade وشركة FXTM هو معرفة عدد أزواج العملات المتاحة للتداول في كل شركة، بالإضافة إلى تداول الاسهم وتداول السندات وتداول العملات الرقمية المشفرة وتداول الذهب والفضة، وعدد كل مؤشرات التداول العالمية المتاحة للتداول وما إلى ذلك.

الأسواق المتاحة في شركة AvaTrade

توفر شركة AvaTrade فرص التداول بالأسواق المالية المختلفة، وذلك من خلال تقديم أدوات مالية متنوعة للتداول مثل: العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والأسهم وصناديق الاستثمار والعملات المشفرة. وعبر شبكة عالمية من المكاتب في أوروبا، والشرق الأوسط ،وإفريقيا وأستراليا.

الاسواق المتاحة في شركة FXTM

توفر الشركة فرص التداول بالأسواق المالية المختلفة، وذلك من خلال تقديم أدوات مالية متنوعة للتداول مثل: العملات الأجنبية والمؤشرات والسلع والأسهم والعملات المشفرة. وعبر شبكة عالمية من المكاتب في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

جدول مقارنة بين الأسواق المتاحة في شركة AvaTrade وشركة FXTM

خاصيةFXTMAvaTrade
العقود مقابل الفروقات :
السلع
المعادن:
الأسهم:
النفط:
الذهب:
صناديق الأستثمار:
العملات الرقمية :

حول شركة افا تريد AvaTrade وسيط تداول العملات والعقود مقابل الفروقات

تأسست AvaTrade في عام 2006 في دبلن، أيرلندا. هذه الشركة هي أحد أكبر وأشهر وسطاء الفوركس/العقود مقابل الفروقات في العالم، وقد اشتهرت بتقديم مجموعة من نماذج التداول الثابتة أو العائمة للمتعاملين. تتمتع الشركة بمستوى عالٍ وقوي من التنظيم، مما يجعلها مفضلة للمتداولين القلقين للغاية بشأن أمان ودائعهم، والتي يمكن حمايتها في أيرلندا من خلال توفير حماية قوي لودائع المستثمرين. يتم تنظيم AvaTrade بشكل مباشر في أيرلندا (وبالتالي الاتحاد الأوروبي) وأستراليا واليابان وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية. خارج الاتحاد الأوروبي، يصل الحد الأقصى للرافعة المالية المقدمة من Ava إلى 400 إلى 1. بالإضافة إلى الخبرة الطويلة والسمعة الآمنة، يعرف العملاء أنه من خلال العمل مع AvaTrade يمكنهم الوصول إلى مجموعة واسعة من فئات الأصول التي يمكن من خلالها تحقيق التنويع بنجاح: تقدم AvaTrade التداول في أكثر من 55 زوجاً مختلفاً من العملات الأجنبية، و17 سلعة و20 مؤشراً للأسهم و14 عملة مشفرة بالإضافة إلى 66 سهماً فردياً. والأفضل كذلك، وبشكل غير عادي، توجد إمكانية التداول باثنان من السندات و6 صناديق استثمار متداولة أيضاً. التنوع المعروض هنا أمر بارز. سواء كنت مقيماً داخل الاتحاد الأوروبي أم لا، ستوفر لك جميع فروع AvaTrade حماية الرصيد السلبي، بالإضافة إلى ما يفرضه القانون. هذا يعني أنه تحت أي ظرف من الظروف لن يتحمل أي عميل لشركة AvaTrade المسؤولية تجاه الشركة عن مبلغ أكبر من قيمة إيداعه.

حول شركة افا تريد AvaTrade وسيط تداول العملات والعقود مقابل الفروقات

حول شركة فوركس تايم FXTM وسيط تداول العملات والعقود مقابل الفروقات

شركة FXTM، التابعة لشركة "ForexTime"، موجودة منذ فترة طويلة: تم تأسيسها في عام 2011. وقد شهدت السنوات الأخيرة استمرارها بتوسيع أعمالها بشكل مطرد، وهي منظمة بشكل جيد من قبل المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس وجنوب إفريقيا. العلامة التجارية مملوكة لشركات خاصة تأسست في المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس. يتمتع عملاء شركة FXTM بإمكانية الوصول إلى أكثر من 57 زوجاً من أزواج وتقاطعات العملات الأجنبية والمعادن الثمينة والطاقات الرئيسية ومؤشرات الأسهم والعملات المشفرة الرئيسية وعدد قليل من الأسهم الأمريكية الفردية. عند الحديث عن الأسهم، تعد شركة FXTM فريدة تماماً في مجال تداول الأسهم، لأنها تتيح التداول المباشر من خلال الملكية القانونية الحقيقية، وليس فقط كعقود مقابل الفروقات مثل كل عروض شركات الوساطة المماثلة الأخرى تقريباً. تقدم شركة FXTM للمتداولين امكانية الاختيار بين اثنين من أكثر نماذج التنفيذ شيوعاً: يمكن للعملاء فتح إما حساب من نوع ECN، أو حساب تداول عن طريق "المعالجة المباشرة". يمكن للعملاء الاختيار المباشر بين منصتي تداول، مع عرض كلٍ من MetaTrader 4 وMetaTrader 5. من خلال الجهة التنظيمية في موريشيوس، تقدم شركة FXTM رافعة مالية تصل إلى 1000 إلى 1. في المملكة المتحدة وقبرص، يمنع القانون تقديم رافعة بأكثر من 30 إلى 1.

حول شركة فوركس تايم FXTM وسيط تداول العملات والعقود مقابل الفروقات

الرسوم والعمولات المطبقة في شركة AvaTrade

من أجل فتح حساب لدى AvaTrade يجب على المتداولين ايداع 100 دولار من أجل فتح حساب، وهو متوسط الحد الأدنى للمبلغ المبدئي، أما عن متوسط الهوامش والعمولات: فهناك فروق أسعار ثابتة ومتغيرة، وتبلغ فروق أسعار AvaTrade الثابتة 1.9 نقطة على زوج اليورو - دولار، اما بخصوص الفروق المتغيرة لـ AvaTrade، التي يتم توفيرها فقط على منصة MT4، من 0.9 نقطة على زوج اليورو – دولار، وهي نسبة منخفضة بشكل جذاب، ولا يتم تطبيق أي عمولة، ومن الجدير بالذكر أن، الرافعة المالية هي جزء مثير للجدل من تداول الفوركس. قد تؤدي معدلات الرفع الأعلى إلى مضاعفة أرباحك على الودائع الصغيرة، ولكنها قد تؤدي أيضًا إلى خسائر تتجاوز الاستثمارات الأولية. لهذا السبب فرض عدد من السلطات قيودًا فيما يتعلق باستخدام الرافعة المالية، وبشكل عام، تصل معدلات الرفع القصوى في AvaTrade إلى 1: 400، والتي تعتبر مرتفعة نسبيًا.

الرسوم والعمولات المطبقة في شركة فوركس تايم FXTM

من أجل فتح حساب لدى FXTM، يتعين على المرء استثمار 10 دولارات فقط، وهو الحد الأدنى للإيداع المبدئي والذي يعتبر منخفض بشكل كبير. وبشأن العمولات والفوارق السعرية، فمعظم حسابات شركة FXTM خالية من العمولات: كالحسابات القياسية، وكذلك حسابات ECN Zero و Pro. وتشتمل حسابات ECN MT4 وECN MT5 فقط على رسم عمولة صغير يبلغ 4 دولارات، والفوارق السعرية المتغيرة التي تقدمها شركة فوركس تايم تختلف حسب نوع الحساب. حيث تتوفر أضيق فروق الأسعار على حسابات ECN و Pro؛ ومع ذلك، فإن حسابات الـ Pro مخصص للعملاء المؤسسيين (مع الحد الأدنى للإيداع الأولي البالغ 25000 دولار)، لذلك نوصي بحساب ECN MT4، حيث تبلغ فروق الأسعار المعتادة على هذه الحسابات 0.4 نقطة على زوج يورو - دولار أمريكي وإذا قمنا بإضافة العمولة (2 × 2 دولار)، يكون متوسط تكاليف تداول هذا الزوج حوالي 0.8 نقطة لكل لوت، وهو عرض جيد للغاية. وأخيراً بشأن الحد الأقصي للرافعة المالية، تتوفر رافعة مالية عالية مع حسابات Exinity Limited - حتى 1: 1000، ولكن حسابات Forextime Limited و Forextime UK Limited، يصل الحد الأقصى إلى 1:30، وفيما يتعلق بعقود الفروقات و العملات المشفرة (المتاحة فقط في حسابات Exinity Limited)، فإن الحد الأقصى للرافعة المالية المتاحة هو 1:10، حيث أنها تميل إلى أن تكون أكثر تقلبًا من العملات التقليدية.

تراخيص وتنظيم AvaTrade

شركة Ava Trade EU Ltd. ومقرها دبلن مرخصة من قبل البنك المركزي الأيرلندي وتنظمها MiFID في الاتحاد الأوروبي، اما عن أفا كابيتال ماركتس أستراليا بي تي إي المحدودة ومقرها في أستراليا، تنظمها أسيك، وأخيرا شركة Ava Trade Japan K.K. تنظمها هيئة الخدمات المالية ورابطة العقود المالية في اليابان، وفي فبراير 2016، أنشأت AvaTrade مكتب في جنوب إفريقيا، ويخضع لرقابة مجلس الخدمات المالية في جنوب إفريقيا. تعمل على ضمان الالتزام بالقوانين واللوائح ذات العلاقة بنشاط الأوراق المالية، وتوعية الجمهور بنشاط الأوراق المالية والمنافع والمخاطر والالتزامات المرتبطة بالاستثمار في الأوراق المالية وتشجيع تنميته.

تراخيص وتنظيم FXTM

إن ForexTime Limited، التي تمارس أعمالها تحت أسم FXTM، مرخصة ومنظمة من قبل بعض هيئات المراقبة المالية الأكثر موثوقية في جميع أنحاء العالم، كلجنة السلع والبورصة القبرصية (CySEC) وهيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA). وتتطلب تلك الوكالات من الشركات المرخصة من قبلها، أن تحتفظ بما لا يقل عن 730000 يورو كدليل على الاستقرار المالي والاحتفاظ بأموال العملاء في حسابات منفصلة، ويجب على الكيانات الخاضعة للرقابة تقديم تقارير إلى اللجنة على أساس منتظم، علاوة على ذلك، تطبق CySEC وFCA في المملكة المتحدة خطط التعويض كضمان إضافي على أموال العملاء. جميع الشركات الخاضعة للتنظيم من CySEC هي أعضاء في صندوق تعويض المستثمرين، ويمكنها تقديم تعويضات بحد أقصى 20.000 يورو لكل شخص في حالة تعسر الوسيط. من ناحية أخرى، يتم التأمين على عملاء الوسطاء المعتمدين من FCA حتى 50.000 جنيه إسترليني لكل منهم. ونظرًا لأن كل من قبرص والمملكة المتحدة (لا تزال) جزءًا من الاتحاد الأوروبي، تطبق لوائح MiFID، مما يسمح للشركات المرخصة في تلك الدول بالعمل في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. على الرغم من ذلك، تم تسجيل شركة FXTM رسميًا مع عدد من الهيئات التنظيمية الأخرى في الاتحاد الأوروبي: مثل BaFin في ألمانيا، وCONSOB في إيطاليا، وAMF في فرنسا، وCNMV في إسبانيا، و FSAN في النرويج، والأكثر من ذلك، أن، ForexTime Limite مرخصة من قبل هيئة سلوك القطاع المالي (FSCA) في جنوب إفريقيا كمقدم للخدمات المالية. الوسيط حاصل على ترخيص من الفئة 1 للعمل كوسيط في الأوراق المالية والأدوات المالية مثل (الأسهم، أدوات سوق المال، السندات، الأدوات المشتقة). وتمشيا مع مقترحات CySEC وإرشادات ESMA التي تم تقديمها في عام 2016، أعلنت شركة FXTM أنها تضمن ألا تتجاوز الخسائر إجمالي الأموال المتاحة في حسابات العملاء. في الواقع، هذا يعني أن عملاء الوسيط لا يمكن أن يخسروا أكثر مما أودعوه - وهي سياسة تعرف أيضًا باسم حماية الرصيد السلبي.

صورة توضيحية للهيئات التنظيمية في شركات التداول

مُلخص

في نهاية هذه المقارنة لا نستطيع ان نقول ان هناك شركة تداول افضل من شركة تداول اخرى، او ان هناك شركة تداول سيئة والأخرى شركة تداول جيدة فقط بناءًا علي هذه المقارنة بدون ان تقوم بتجربة أداء شركات التداول الفعلي على حسابات التداول الحقيقية، حيث أن هذه المقارنة تعتبر بين شركتان تداول من افضل شركات التداول المتوفرة على الساحة في الوقت الحالي، ولكنك تستطيع من خلال هذه المقارنة تحديد ما هي افضل شركات التداول المناسبة لك بحسب طبيعة خطة التداول بالإضافة إلى المنطقة الجغرافية التي سوف تحدد في الغالب الوسيلة المناسبة لإيداع وسحب المال في شركة التداول، بالإضافة الي ذلك انه قد يجب بعض المتداولين صعوبة في معرفة الفروقات بين AvaTrade وشركة FXTM. حيث ان شركة AvaTrade الذي تعد جزءًا من مجموعة عالمية، وهي وسيط يتمتع بسمعة طيبة ولديه 10 سنوات من الخبرة، ويقدم العديد من حلول التداول لسوق العملات الأجنبية، وذلك من خلال مكاتب في 5 قارات، ويوجد لدى الشركة أكثر من 200000 متداول مسجل حول العالم، يقومون بإجراء أكثر من مليوني عملية تداول شهريًا. ومن الجدير بالذكر أن، الشركة مرخصة كوسيط تداول في الاتحاد الأوروبي واليابان وأستراليا وجنوب إفريقيا وجزر فيرجن البريطانية. وتركز الشركة على تمكين المتداولين من جميع المستويات لإطلاق العنان لـ إمكاناتهم الحقيقية. سواء كانت خدمة العملاء، أو تنوع الأدوات، أو مجموعة متنوعة من المنصات. الاسئلة الشائعة ما هو الحد الأدنى للإيداع في فوركس؟ يطلب العديد من شركات تداول الفوركس حداً أدنى للإيداع يبلغ 100 دولار أمريكي أو ما يعادله، ولكن أصبح من الشائع العثور على شركات تداول موثوقة لا يطلبون سوى 10 دولارات أمريكية أو حتى عدم اشتراط حد أدنى على الإطلاق. ما هي أفضل منصة تداول فوركس؟ أفضل منصات تداول العملات الأجنبية هي MetaTrader 4 (في حالة استخدام الوظائف الإضافية المحسنة) و cTrader. ما هي أفضل شركة تداول موثوقة للمبتدئين؟ أفضل شركة تداول موثوقة للمبتدئين هي شركة التداول التي لا تقدم فروق أسعار وعمولات تنافسية فحسب، بل تقدم أيضاً معدلات مبادلة حتى صباح اليوم التالي منافسة، حيث يجد العملات المبتدئين عادةً أساليب تداول طويلة الأجل أكثر ربحية. هل شركات التداول موثوقة؟ بعض شركات التداول موثوقة، والبعض الآخر غير موثوق بهم. الطريقة الأسهل والأفضل لمعرفة ما إذا كان شركة التداول موثوقة هي التحقق مما إذا كان قد حصل على تراخيص رقابية مع هيئات رقابية قوية تتمتع بسمعة تنظيمية جيدة.
اقرأ تقييم شركة FXTM الكامل
اقرأ تقييم شركة AvaTrade الكامل

شركات الفوركس الأكثر زيارة