اخبار النفط اليوم: النفط يفتتح التداولات الأسبوعية على تراجعات طفيفة وسط مراقبة التطورات في البحر الأحمر

تباينت أسعار النفط خلال تداولات اليوم المبكرة الاثنين 12 فبراير/شباط حيث ارتفع السعر بعد تسجيل تراجعات خلال التداولات الآسيوية. تابع المستثمرون أبرز اخبار النفط الخام اليوم والتي تضمنت اعلان جماعة الحوثي المتمردة في اليمن، اليوم الاثنين، إنها أطلقت "عددا من الصواريخ البحرية" لضرب السفينة الأمريكية "ستار إيريس" المملوكة للولايات المتحدة في البحر الأحمر، وأصابتها "مباشرة"، حسبما أكد المتحدث باسم القوات يحيى سريع في بيان. وأكد المتحدث أن الحركة لن تتردد في تنفيذ هجمات إضافية في المستقبل ردا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة والعدوان "المستمر" من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة على اليمن.

brokers-we-recommend وسطاء فوركس الذين نوصي بهم في المنطقه

القائمة الكاملة لشركات الفوركس see-full-broker

وفي وقت سابق، أفادت أنباء بأن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي اتفقت على تفاصيل عملية "أبسايدس" لتأمين مياه البحر الأحمر ضد هجمات الحوثيين المستمرة. وأصدرت واشنطن تحذيرا لمدة أسبوع للجماعة المتمردة، مطالبة إياها بوقف استهداف السفن التجارية قبل دخول إعادة تصنيف الجماعة كمنظمة "إرهابية" حيز التنفيذ.

على صعيد البيانات، كشف تقرير احصاء منصات النفط الأسبوعية في الأسبوع المنتهي في 9 فبراير الصادر عن شركة بيكر هيوز استقرار عدد منصات النفط في الولايات المتحدة عند 499 منصة، وعلى أساس سنوي، انخفض عدد منصات النفط بمقدار110 منصة.  كما بلغ إجمالي عدد منصات الحفر حاليًا 623 منصة، بزيادة أربع منصات عن الأسبوع الماضي، وانخفاضًا بمقدار 138 منصة عن العام السابق. وفي كندا، لم يتغير إجمالي عدد منصات الحفر مقارنة بالأسبوع السابق وبلغ 232، لكنه انخفض بمقدار 18 عن نفس الفترة من عام 2023. ولم يتغير عدد منصات النفط مقارنة بالأسبوع السابق. عند 141 منصة.

يمكنك زيارة صفحة أخبار الفوركس والعملات الأجنبية بشكل يومي لمتابعة المزيد !

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتداول أقل من مناطق عرض قوية

على الصعيد التقني، تراجع سعر النفط اليوم بشكل طفيف خلال تداولات اليوم المبكرة، وذلك بعدما سجل السعر اغلاق باللون الأخضر خلال الأسبوع الماضي. ارتد السعر صعودًا من خط الاتجاه الصاعد (الترند) على الإطار الزمني لليوم والموضح من خلا لليوم، كذلك على الإطار الزمني للأربع ساعات، فيل يستهدف مستويات المقاومة التي تتركز عند 77.22 و78.06 على التوالي. على جانب أخر، يستهدف السعر مستويات 75.92 و75.10 على التوالي في حال تراجعه. أخيرا، ترجح توقعات تحليل النفط الخام ارتفاع السعر، حيث يستهدف مستويات العرض الموضحة.

تابع صفحة توقعات أسعار العملات الأيام القادمة لكل جديد!

الرسم البياني لسعر النفط على الإطار الزمني لليوم

ندى  فراج
ندا فراج كاتبة ومحررة اقتصادية. بدأت العمل بمجال التمويل والاستثمار والاقتصاد منذ عام 2006. بالإضافة الي خبرتها بالمجال التي تفوق 14 عام في المجال، فهي حاصلة علي العديد من الشهادات العلمية والدورات التدريبية.