اخبار الذهب اليوم: الذهب يفتتح التداولات الأسبوعية باللون الأحمر قبيل بيانات أمريكية

 تراجع سعر الذهب بشكل طفيف خلال مع عودة التداولات الأسبوعية، وسط حالة من الترقب تسيطر على توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة قبيل بيانات التضخم في الولايات المتحدة والمنتظرة يوم غدًا. تمثل أرقام مؤشر أسعار المستهلك، وأرقام الوظائف غير الزراعية، كذلك مؤشر إنفاق المستهلك في الولايات المتحدة حجر الزاوية في قرارات الفائدة الأمريكية.  وهي البيانات التي تم من خلالها استبعاد إقرار خفض في أسعار الفائدة خلال مارس المقبل بعد توقعات شديدة التفاؤل بهذا الخصوص في بداية العام.

brokers-we-recommend وسطاء فوركس الذين نوصي بهم في المنطقه

القائمة الكاملة لشركات الفوركس see-full-broker

في غضون ذلك، تابع المستثمرون أحدث البيانات الصادرة خلال نهاية الأسبوع الماضي والتي كشفت عن تعديل نسبة التضخم الأمريكي خلال ديسمبر/ كانون أول الماضي بالخفض. في نفس الوقت، استمرت تصريحات صناع السياسة النقدية الأمريكية والتي كان اخرها تصريحات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك والذي قال أنه "لا تزال هناك طرق يجب قطعها" للعودة إلى هدف التضخم، مشيرًا إلى أن "التضخم كان مرتفعًا جدًا لفترة طويلة جدًا". وأعرب عن "الحاجة إلى أن نكون حازمين والبقاء على المسار الصحيح" للوصول إلى هدف التضخم بنسبة 2%، موضحًا أن الولايات المتحدة تريد تجنب ارتفاع آخر. كما قال بوستيتش إن الولايات المتحدة في طريقها للوصول إلى "القوة الاقتصادية" التي كانت عليها قبل الوباء، مضيفا أن الأرقام تشير إلى أن نمو الأجور الحقيقية سيستمر لبضعة أشهر أخرى.

أخيرا، يُذكر أن تشديد السياسة النقدية او إبقاء سعر الفائدة مرتفع يؤثر بالسلب على مسار الذهب لصالح الدولار الأمريكي والذي يرتفع مقابل أغلب الأصول.

تابع صفحة توقعات أسعار الذهب الأيام القادمة لكل جديد!

تحليل الذهب اليوم بتعاملاتها الفورية – الذهب يتجه لكسر خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني لليوم

تقنيا، تراجع أسعار الذهب خلال التداولات الأوروبية صباح اليوم الاثنين، حيث يتجه السعر لكسر خط الاتجاه الصاعد على الإطار الزمني لليوم، والموضح من خلال الرسم البياني. بينما استقر السعر على الجانب الاخر اقل من خط اتجاه هابط على الإطار الزمني الأصغر، والموضح من خلال الرسم البياني.

 في الوقت الحالي، يتداول السعر أقل من متوسط الحركة 50 على الإطار الزمني للأربع ساعات، كذلك على الإطار الزمني لليوم في تأكيد للتراجع الذي يسيطر على الذهب. كذلك يظهر مؤشر الزخم سيطرة البائعين على الإطار الزمني للأربع ساعات، كذلك على الإطار الزمني لليوم. من ذلك، في حال ارتفاع الذهب فإنه يستهدف مستويات المقاومة 2036 و2043، بينما يستهدف مستويات الدعم 2015 و2005 في حال التراجع. تتضمن توقعات سعر الذهب اليوم تراجع سعر الذهب خاصة في حال كسر خط الاتجاه الصاعد الموضح.

الرسم البياني لتحليل الذهب اليوم على الإطار الزمني للــ 240 دقيقة

ندى  فراج
ندا فراج كاتبة ومحررة اقتصادية. بدأت العمل بمجال التمويل والاستثمار والاقتصاد منذ عام 2006. بالإضافة الي خبرتها بالمجال التي تفوق 14 عام في المجال، فهي حاصلة علي العديد من الشهادات العلمية والدورات التدريبية.