تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

اخبار النفط اليوم: النفط يستقر عند أعلى مستوياته في أسبوعين مع انحسار المخاوف المتعلقة بالأزمة المصرفية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، بعد إغلاقها أمس عند أعلى مستوياتها في أسبوعين ومسجلة أكبر تحرك يومي لها منذ ديسمبر/ كانون الأول، مع انحسار المخاوف المتعلقة بالقطاع المصرفي، ومؤشرات تعزيز الطلب في الصين.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:55 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2023 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.63% ليستقر عند سعر 73.27 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انتعاشها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 4.84%.
  • كما تقدمت العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2023 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.49% ليستقر عند سعر 78.14 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 4.25%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

انتعشت النفط الخام بعد أن شجع المستثمرون الدعم الموعود للقطاع المصرفي الأمريكي، فقد أعلنت شركة First Citizens BancShares Inc دخولها في صفقة لتحمل جميع ودائع وقروض بنك Silicon Valley Bridge الفاشل، حسبما أعلنت الهيئة المنظمة Federal Deposit Insurance Corp يوم الاثنين، وذكرت بلومبرج أن السلطات الأمريكية كانت تفكر في توسيع إقراض طارئ من شأنه أن يتيح مزيدًا من الوقت لبنك فيرست ريبابليك FRC   لدعم ميزانيته العمومية، ارتفعت أسهم البنوك الأمريكية يوم الاثنين.

تم إلقاء اللوم على المخاوف من تحول المشاكل المصرفية إلى أزمة كاملة في انخفاض أسعار النفط الخام إلى أدنى مستوياتها في 15 شهرًا في وقت سابق من هذا الشهر.

في غضون ذلك أفادت بلومبرج أن محكمة تحكيم قضت يوم السبت بأن العراق يسيطر على صادرات النفط من كردستان وأن تركيا تنتهك اتفاقًا مع البلاد من خلال السماح بالصادرات من المنطقة عبر خط أنابيب دون إذن العراق، وتوقفت شحنات نحو 450 ألف برميل نفط يوميا من ميناء جيهان التركي عقب الحكم، وهو الأمر الذي عزز أسعار النفط بسبب تضييق المعروض.

من المرجح أيضًا أن تستمر أسعار النفط في جذب الدعم من مؤشرات تعافي الطلب الصيني، من المتوقع أن ترتفع واردات الصين من النفط الخام بنسبة 6.2٪ في عام 2023 إلى 540 مليون طن، وفقًا لتوقعات سنوية لوحدة أبحاث تابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية يوم الاثنين، ستكون مؤشرات مديري المشتريات التصنيعية والخدمية في الصين محركًا اقتصاديًا رئيسيًا لأسعار النفط، حيث من المرجح أن تؤدي البيانات الإيجابية إلى زيادة تحسين توقعات الطلب.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يرتفع بمحاذاة خط ميل فرعي هابط

تقدمت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.65% ليستقر على سعر 73.30 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، لينجح السعر في الاستقرار فوق مستوى 70.00 وذلك للمرة الأولي في أسبوعين تقريباً، في ظل سيطرة الاتجاه الهابط على المدى المتوسط وتداولاته بمحاذاة خط ميل فرعي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة لاستمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فنحن نتوقع المزيد من الصعود الحذر للنفط خلال تداولاته القادمة، بشرط استقراره فوق مستوى 70.00، ليستهدف مستوى المقاومة 76.25.

أكرم عادل
عن أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

 

شركات الفوركس الأكثر زيارة