تنويه لعلاقات الشراكه
تنويه لعلاقات الشراكه يلتزم موقع DailyForex.com بالتوجيهات الصارمة لحماية النزاهة التحريرية لكي تساعدكم على اتخاذ القرارات بثقة. بعض التقييمات والمحتوى الذي نقدمه على هذا الموقع مدعومة من قبل شراكات تابعة، من الممكن أن يتلقى منها هذا الموقع المال. من الممكن أن يؤثر هذا الأمر بكيفية ومكان وما هي الشركات/الخدمات التي نقوم بتقييمها والكتابة عنها. يعمل فريق الخبراء لدينا باستمرار على إعادة تقييم المراجعات والمعلومات التي نقدمها حول أفضل شركات وساطة الفوركس/عقود الفروقات المعروضة هنا. يركز بحثنا بشكل كبير على حضانة الوسيط لإيداعات العملاء واتساع نطاق الخدمات المقدمة لعملائه. يتم تقييم الأمن حسب طول وجودة سجل عمل الوسيط، بالإضافة إلى نطاق المكانة التنظيمية. تشمل العوامل الرئيسية في تحديد جودة خدمات الوسيط تكلفة التداول ومجموعة الأدوات المتاحة للتداول وسهولة الاستخدام العام فيما يتعلق بالتنفيذ ومعلومات السوق.

اخبار الذهب اليوم: الذهب في طريقه لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعيه له منذ منتصف نوفمبر

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، ليسير في طريقه الصحيح لتحقيق أفضل مكاسب أسبوعية له منذ منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني، وسط المخاوف من انتشار أزمة المصارف العالمية والتي دفعت المستثمرين إلى الهروب للملاذات الآمنة مثل الذهب.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 9:40 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل/ نيسان لعام 2023 بنسبة بلغت 0.86% ليستقر على سعر 1,936.05 ولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -0.30%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

ارتفعت أسعار الذهب خلال الأسبوع حيث استفاد المعدن الأصفر من المخاوف بشأن استقرار الأنظمة المصرفية الأمريكية والأوروبية بعد فشل ثلاثة بنوك أمريكية وعمليات بيع حادة لأسهم مجموعة كريدي سويس، حيث قفزت أسعار السبائك بأكثر من 5٪ أو بنحو 100 دولار بسبب الطلب على الملاذ الآمن بعد انهيار بنك سيليكون فالي في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

لكن المعدن الأصفر تراجع يوم الخميس حيث استغل كريدي سويس دعم السيولة التي تقدر بنحو 54 مليار دولار الذي قدمه البنك الوطني السويسري، بينما أشارت تقارير إعلامية إلى أن مجموعة من البنوك الكبرى ستساعد في إنقاذ بنك فيرست ريبابليك الإقليمي المضطرب في الولايات المتحدة، حيث ضخت بنوك أمريكية كبيرة ودائع بقيمة 30 مليار دولار في بنك فيرست ريبابليك يوم الخميس لإنقاذ البنك المحاصر في أزمة مصرفية آخذة في الاتساع.

في غضون ذلك رفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس، حيث فاقت المخاوف بشأن ارتفاع التضخم المخاوف من الأزمة المصرفية، بينما يُنظر إلى محافظي البنوك المركزية الأمريكية وهم يواصلون حملتهم لمكافحة التضخم برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع السياسة في مارس / آذار.

ترتفع تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك الغير المدرة للعائد عندما يتم زيادة أسعار الفائدة لخفض التضخم.

وعلى صعيد الأخبار الاقتصادية الأمريكية يوم الخميس فقد أظهرت بيانات البطالة أن أقل من 200 ألف أمريكي طالبوا بإعانات البطالة للمرة الأولى في الأسبوع الماضي، وهو رقم أقل مما توقعه الاقتصاديون، كانت البيانات أحدث علامة على أن سوق العمل في الولايات المتحدة لا يزال قوياً، على الرغم من تسريح العمالة المتزايدة في مجال التكنولوجيا وأجزاء أخرى من الاقتصاد.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحلق عالياً

تقدمت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.63% ليستقر على سعر 1,931.51 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته المستمرة فوق المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه التصحيحي الصاعد على المدى القصير وتداولاته بمحاذاة خط اتجاه إيجابي، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، وهو ما أدى إلى كبح مكاسب المعدن الثمين حيث نراه وقد انخفض قليلاً بتداولات أمس بهدف جني أرباحه واكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي.

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الارتفاع للذهب خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري والقريب 1,959.75 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل
عن أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

شركات الفوركس الأكثر زيارة