اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الخميس، بعدما وجدت لها دعماً بالأمس عقب أن كشفت بيانات الحكومة الأمريكية أن مخزونات الخام المحلية انخفضت بنحو 13 مليون برميل، منخفضة للأسبوع الثالث على التوالي، مع الآمال في تعافي الطلب بالصين أكبر مستورد للخام بعد تخفيف القيود المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل قرار أوبك + في نهاية الأسبوع بشأن مستويات إنتاج الخام.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجع أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.14% ليستقر عند سعر 80.44 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 3.02%. خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني انخفض العقد بنسبة بلغت -6.90%.
  • وانخفض العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.24% ليستقر عند سعر 86.76 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.40%. خلال شهر نوفمبر هبط العقد بنسبة بلغت -9.91%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

سجلت أسعار النفط الخام القياسية الأمريكية والعالمية خسارة شهرية هي الخامسة في ستة أشهر، حيث بحث المتداولون عن أي علامات على تخفيف قيود فيروس كورونا في الصين.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت 12.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر، جاء ذلك بعد انخفاضين أسبوعيين متتاليتين.

في المتوسط ​ توقع المحللون انخفاضًا قدره 4.4 مليون برميل، وذلك بعدما قال معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 7.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقًا لتقارير إخبارية.

كما أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن زيادات أسبوعية في المخزون بمقدار 2.8 مليون برميل للبنزين و 3.5 مليون برميل من نواتج التقطير. بينما كانت التوقعات بزيادة تقدر بنحو 600 ألف برميل للبنزين و 800 ألف برميل للمقطرات.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في كاشينج بولاية أوكلاهوما مركز التسليم في نايمكس تراجعت بنحو 400 ألف برميل على مدار الأسبوع، بينما انخفضت المخزونات في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بمقدار 1.4 مليون برميل.

وجد النفط الخام أيضًا دعمًا بسبب التوقعات بأن الصين ستتحرك لبدء تخفيف قيود COVID، بعد موجة من الاحتجاجات النادرة، قلصت القيود الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك للطاقة في العالم.

ومع ذلك انكمش نشاط الأعمال الصيني أكثر في نوفمبر، حسبما أظهرت بيانات رسمية لمؤشر مديري المشتريات يوم الأربعاء، مما زاد المخاوف بشأن العام المقبل.

يركز التجار أيضًا على اجتماع 4 ديسمبر/ كانون الأول لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في مجموعة تعرف باسم أوبك +، يوم الثلاثاء ذكرت تقارير أن أوبك + ستعقد اجتماعًا افتراضيًا يوم الأحد بدلاً من الاجتماع شخصيًا.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يرتفع بنطاق قناة سعرية تصحيحية هابطة

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.09% ليستقر على سعر 80.42 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط وسط توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ليحاول بذلك تصريف هذا التشبع البيعي، وتعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته الأخيرة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نرجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 85.40، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المحوري 76.25 استعداداً لكسره.

تابع اخبار االنفط يومياً من هنا
تابع التحليل الفني لمختلف العملات بشكل يومي هنا

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.