اخبار النفط اليوم: النفط يستقر بالقرب من أعلى مستوياته في أسبوعين وسط ترقب اجتماع أوبك بلس

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الاخم على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعد إغلاقها أمس عند أعلى تسوية لها في أسبوعين، حيث تحركت الصين لتخفيف بعض قيود كوفيد -19، بينما انتظر التجار اجتماع وزراء أوبك + في نهاية الأسبوع.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجع أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.04% ليستقر عند سعر 81.19 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.96%.
  • بينما تقدم العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.15% ليستقر عند سعر 87.01 دولار للبرميل الواحد، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.10%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

وجد النفط الخام بعض الدعم حيث أظهرت الصين المزيد من الدلائل على أنها ستتحرك لتخفيف القيود المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد، بعد سلسلة من الاحتجاجات النادرة ولكن واسعة النطاق التي عمت البلاد، حيث أدت قيود فيروس كورونا في الصين إلى تقليص الطلب من أحد أكبر مستهلكي الطاقة في العالم.

وذكرت بلومبرج نقلاً عن مصادر أن المسؤولين في بكين سيسمحون للمرضى المصابين بخطر منخفض بالحجر الصحي في المنزل لمدة أسبوع بدلاً من مركز حكومي، وذلك بعدما طلبت الصين قبل ذلك من أي شخص لديه أي درجة من الإصابة البقاء في تلك المواقع الحكومية لعدم انتقال العدوى، بينما ألمح مسؤول صيني كبير إلى اتباع نهج أكثر اعتدالًا في مكافحة الفيروس.

كما يركز التجار أيضًا على اجتماع 4 ديسمبر/ كانون الأول لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، في مجموعة تعرف باسم أوبك +، حيث كان قرار المجموعة في وقت سابق من هذا الأسبوع بجعل الاجتماع افتراضيًا وليس شخصيًا بمثابة إشارة من قبل بعض المحللين على أنه من المحتمل أن يبقي الإنتاج ثابتًا.

يأتي اجتماع أوبك + قبل يوم واحد فقط من حظر الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي المنقول بحراً، حيث اتفقت حكومات الاتحاد الأوروبي مبدئيًا على حد أقصى قدره 60 دولارًا للبرميل على النفط الروسي المحمول بحراً مع آلية تعديل لإبقاء السقف عند 5٪ أقل من أسعار السوق، وفقًا لما أوردته رويترز.

يوم الأربعاء شهد النفط الخام مكاسب حادة بعد أن ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بنحو 12.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، وهذا يمثل انخفاضًا أسبوعيًا ثالثًا على التوالي.

كما أن التصريحات التي أدلى بها يوم الأربعاء رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تؤكد التوقعات بأن صانعي السياسة من المرجح أن يرفعوا سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فقط عندما يجتمعون في وقت لاحق من هذا الشهر، وهذا أدى إلى انخفاض الدولار الأمريكي مما ساعد على رفع النفط الخام.

إن ضعف الدولار يجعل السلع المقومة به أرخص بالنسبة لمستخدمي العملات الأخرى.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يواصل ارتفاعه الحذر

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.23% ليستقر على سعر 81.22 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط وسط استمرار توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه هابطة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فمازلنا نرجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال ثبات مستوى المقاومة 85.40، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المحوري 76.25 استعداداً لكسره.

تابع اخبار االنفط يومياً من هنا
تابع أخبار الفوركس بشكل يومي عبر موقع dailyforex ​من هنا​

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.