اخبار الذهب اليوم: الذهب يمدد من مكاسبه بعد تصريحات جيروم باول والتي تسببت في الضغط على الدولار

تقدمت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الخميس، ليصل إلى أعلى مستوى له في أسبوعين، مدعومًا بضعف الدولار بعد خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول الذي أثار التوقعات برفع أسعار الفائدة بشكل أقل في المستقبل.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت 1.92% ليستقر على سعر 1,793.75 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 0.20%. خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني ارتفع العقد بنسبة بلغت 7.27%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

سجلت أسعار المعدن الثمين أول مكاسب شهرية لها منذ مارس/ آذار، وهو أكبر مكسب شهري له منذ يوليو/ تموز من عام 2020، على خلفية الضعف العام في الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة على مدار الشهر، حيث يميل ضعف الدولار إلى خفض تكاليف الفرصة البديلة للمستثمرين الذين يعتبرون الذهب المسعّر بالدولار خيارًا مقابل الملاذات الأخرى المتصورة.

يأتي ذلك بعدما قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في خطاب ألقاه أمام معهد بروكينغز يوم الأربعاء إن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تقليل حجم زيادات أسعار الفائدة في أقرب وقت في الشهر المقبل حتى مع استمرار التضخم المرتفع للغاية. وأضاف باول "قد يأتي وقت تعديل وتيرة زيادات أسعار الفائدة بمجرد اجتماع ديسمبر/ كانون الأول"، "بالنظر إلى التقدم الذي أحرزناه في تشديد السياسة، فإن توقيت هذا الاعتدال أقل أهمية بكثير من الأسئلة المتعلقة بمدى الحاجة إلى زيادة الأسعار للسيطرة على التضخم، وطول الفترة الزمنية التي ستكون ضرورية للحفاظ على السياسة عند مستوى تقييدي".

وأكد باول على الحاجة إلى رفع أسعار الفائدة إلى مستوى "مقيد بما فيه الكفاية" لإعادة التضخم إلى هدف 2٪، وقال إن بنك الاحتياطي الفيدرالي يقدر أن تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي لمدة 12 شهرًا حتى أكتوبر/ تشرين الأول بلغ 6٪، بينما بلغ معدل تضخم نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية 5٪.

يتوقع المشاركون في السوق الآن فرصة بنسبة 91٪ لرفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي الأمريكي القادم في ديسمبر.

تميل المعدلات المنخفضة إلى تعزيز جاذبية السبائك لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصل الذي لا يقدم فائدة.

في غضون ذلك دفعت الاحتجاجات في الصين السلطات هناك إلى تخفيف بعض القيود المفروضة بهدف كبح تفشي فيروس كورونا المستجد بشكل طفيف.

أظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء أن اقتصاد البلاد نما بوتيرة سنوية تبلغ 2.9٪ في الربع الثالث، مرتفعًا من معدل نمو 2.6٪ في القراءة الأولية الصادرة الشهر الماضي.

يتحول اهتمام المستثمرين الآن إلى بيانات الوظائف غير الزراعية لوزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة، والتي قد تؤثر على قرارات سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن محاط بالضغوط الإيجابية

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.66% ليستقر على سعر 1,780.18 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين مع بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر، مكونة ما يعرف بالدايفرجنس الإيجابي بها، في ظل استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ووسط تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري والقريب 1,802.50 استعداداً لمهاجمته.

تابع أخبار الذهب يومياً هنا
تابع توصيات مختلف العملات بشكل يومي من هنا

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.