اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع بعد تسجيله أفضل أيامه منذ عام 2020

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعدما سجلت أمس أكبر مكاسبها في يوم واحد منذ أكثر من عامين لتستقر فوق 1,800 دولار للأوقية الواحدة وذلك للمرة الأولى منذ ما يقرب من أربعة أشهر.

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت -0.24% ليستقر على سعر 1,810.85 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بشكل حاد خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 3.54%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 2.4٪ حتى الآن في الأسبوع فيما سيكون مكسبها الأسبوعي الثاني على التوالي، لتسير في طريقها إلى تسجيل أفضل أداء أسبوعي لها في ثلاثة أسابيع.

حصلت أسعار المعدن النفيس على دفعة إيجابية مع استمرار تراجع عوائد سندات الخزانة والدولار، بعد التصريحات التي أدلى بها في اليوم السابق رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول والتي تشير إلى أن صانعي السياسة من المحتمل أن يقدموا زيادة أقل في أسعار الفائدة هذا الشهر.

أشار رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إلى أن البنك المركزي قد يقرر رفع أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ في اجتماع السياسة المقبل، ارتفعت سندات الخزانة مما أدى إلى انخفاض العوائد، في حين تراجع الدولار.

تؤدي العوائد المنخفضة إلى خفض تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الأصول التي لا تقدم فائدة مثل الذهب، في حين أن انخفاض الدولار يجعل السلع المسعرة به أقل تكلفة لمستخدمي العملات الأخرى.

في غضون ذلك أظهرت البيانات الأمريكية يوم الخميس أن مقياس التضخم المفضل لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ارتفع بنسبة متواضعة 0.3٪ في أكتوبر/ تشرين الأول، مضيفة قطعة أخرى من الأدلة التي تشير إلى تخفيف ضغوط الأسعار ببطء، تباطأ معدل التضخم السنوي إلى 6٪ في أكتوبر من 6.2٪ في الشهر السابق وعن أعلى مستوى في 40 عامًا عند 7٪ في الصيف الماضي.

ينتظر المستثمرون الآن بيانات الوظائف غير الزراعية الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الجمعة، والتي ستصدر الساعة 13:30 بتوقيت جرينتش، وذلك بحثًا عن أدلة حول كيفية تأثير رفع أسعار الفائدة على سوق العمل.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يهاجم مقاومة مهمة

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.32% ليستقر على سعر 1,797.22 دولار للأوقية الواحدة.

يهاجم المعدن الثمين بتداولاته الأخيرة مستوى المقاومة المهم 1,802.50، تلك المقاومة التي كنا قد أشرنا إليها بتقاريرنا السابقة، وذلك في ظل توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بالإضافة لاستمرار الضغط الإيجابي لتداولاته فوق المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، أيضاً يتأثر بخروجه في وقت سابق من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته على المدى القصير، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 1,802.50، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,879.00.

تابع أخبار الذهب يومياً هنا
تابع توصيات مختلف العملات بشكل يومي من هنا

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.