تابع اخبار االنفط يومياً من هنا: النفط يمدد من مكاسبه على أمل أن تخفف الصين من قيود انتشار فيروس كورونا

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، لتواصل مكاسبها الأخيرة بعد أن أشار تقرير غير رسمي إلى انخفاض كبير في مخزونات الخام الأمريكية، في حين أثار اجتماع أوبك + الوشيك مخاوف من مزيد من تخفيضات الإنتاج، يأتي ذلك في الوقت الذي ينتظر فيه التجار تخفيف الصين لقيودها التي تهدف إلى مكافحة تفشي فيروس COVID-19، ما قد يعزز الطلب على الطاقة.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • تقدمت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.95% ليستقر عند سعر 78.75 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.63%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 2.35% ليستقر عند سعر 85.86 دولار للبرميل الواحد، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.62%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت بنحو 8 ملايين برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة التوقعات بانخفاض 2.487 مليون برميل وبعد انخفاض 4.819 مليون برميل في الأسبوع السابق.

بينما وجد النفط بعض الدعم على أمل أن تخفف الصين سياساتها الصارمة لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد بعد أن أدى الحجر الصحي في بكين وشنغهاي ومراكز أخرى إلى اضطرابات مدنية نادرة في عطلة نهاية الأسبوع، في حين قررت أوبك + الاجتماع تقريبًا في اجتماعها الرابع من ديسمبر/ كانون الأول لتحديد حصص الإنتاج.

قالت الحكومة الصينية يوم الثلاثاء إنها ستعزز تطعيمات Covid-19 لكبار السن في الوقت الذي تتطلع فيه إلى التراجع عن سياسات الحجر الصحي التي أغلقت المراكز الرئيسية مثل شنغهاي لعدة أشهر، مما حد من النمو الاقتصادي وخفض الطلب على النفط.

انتقلت أوبك + إلى صيغة افتراضية لاجتماعها يوم الأحد لتحديد حصص إنتاج يناير/ كانون الثاني لأعضائها بعد خفض الأهداف بمقدار مليوني برميل يوميًا قبل شهر، حيث كانت تتطلع إلى دعم الأسعار التي كانت تنخفض. على الرغم من شائعات السوق لم تشر المجموعة إلى أنها تخطط لمزيد من التخفيضات في اجتماعها، حيث تدخل العقوبات الأوروبية على واردات النفط الروسية حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر/ كانون الاول، حتى مع استمرار المفاوضات بشأن تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

قبل أسبوعين فقط كانت هناك تقارير تفيد بأن أوبك + قد تقرر إضافة 500 ألف برميل للمساعدة في تعويض الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي في الخامس من ديسمبر على البراميل الروسية، مع ذلك لامس خام برنت القياسي العالمي أدنى سعر له منذ يناير كانون الثاني يوم الاثنين.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول تصريف تشبعه البيعي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.13% ليستقر على سعر 79.09 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط على اثر ثبات مستوى الدعم المحوري 76.25، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده في تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه هابطة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 76.25، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 66.00.

تابع اخبار االنفط يومياً من هنا
تابع أخبار أسواق الأسهم بشكل يومي عبر موقع dailyforex من هنا

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.