اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على انخفاض وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، لتوشك على إنهاء الأسبوع على انخفاض حاد، حيث أغلقت الأسعار الأمريكية أمس عند أدنى مستوياتها منذ أواخر سبتمبر/ أيلول، سبب مخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين، ورفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة.

بحلول الساعة 6:35 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -4.10% ليستقر عند سعر 82.08 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -4.62%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -3.02% ليستقر عند سعر 90.06 دولار للبرميل الواحد، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -3.32%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

حذر مجلس الدولة الصيني المدن من تجنب "التخفيف غير المسؤول" لإجراءات COVID-19، وفقًا لصحيفة South China Morning Post. يأتي هذا بعدما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء زيادة سبعة أضعاف في إصابات COVID في الأسبوعين الماضيين في الصين، حتى مع سياسة الأمة الجديدة المتمثلة في تخفيف الإجراءات التي تهدف إلى الحد من تأثير قيود صفر COVID.

قال محللون إن المخاوف بشأن عمليات الإغلاق المحتملة في الصين للحد من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، التي بلغت أعلى مستوى لها منذ أبريل/ نيسان، والمخاوف من أن تؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى دفع الاقتصاد الأمريكي إلى الركود، مما يلقي بظلاله على السوق.

اقترح رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في لويس جيمس بولارد أن معدل الأموال الفيدرالية يمكن أن يصل إلى نطاق 5٪ إلى 7٪ حيث تكافح السلطات التضخم، وهذا أعلى مما تحدده السوق حاليًا.

من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في ديسمبر/ كانون الأول، بعد أربع زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

ومع ذلك ظل المتداولون حذرون من توقعات معروض غير مؤكدة للغاية مع اقتراب فصل الشتاء، حيث من المقرر أن يحظر الاتحاد الأوروبي تدفقات الخام الروسي اعتبارًا من ديسمبر، بينما من المتوقع أن تبقي أوبك أسواق النفط ضيقة، بعدما قلصت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها المعروفين باسم أوبك + الإمدادات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يكسر دعم مهم

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على انخفاض خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.74% ليستقر على سعر 82.00 دولار للبرميل الواحد.

كسر النفط بتداولاته الأخيرة مستوى الدعم المهم 85.40، هذا الدعم الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة، حيث تزامن مع كسره لخط ميل فرعي وتصحيحي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وأيضاً تزامن مع تخطيه لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما ضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة، خاصة مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للنفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 85.40، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 76.25.
 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.