اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع وسط حالة من عدم اليقين بشأن الإمدادات

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، بعد ارتفاعها بالأمس في الوقت الذي طغت فيه الشكوك على جانب العرض على مخاوف الطلب، حيث بدا أن التجار تخلو عن مخاوف زيادة الإنتاج من قبل أعضاء أوبك بلس.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.17% ليستقر عند سعر 80.81 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.18%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر يناير/ كانون الثاني 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.20% ليستقر عند سعر 88.18 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.58%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

هدأت الحركة مع بدء الكثيرين للعطلة مبكرا. الأسواق الأمريكية مغلقة يوم الخميس بمناسبة عيد الشكر وسيفتح السوق لجلسة مختصرة يوم الجمعة.

كانت أسعار قطاع الطاقة أضعف بشكل عام في بداية الأسبوع، حيث وصلت إلى أدنى مستوياتها في جلسة يوم الاثنين بعد أن نفى وزير الطاقة السعودي تقريرًا إخباريًا عن أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها يفكرون في زيادة الإنتاج. قد يُنظر إلى مثل هذه الزيادة على أنها تساعد في تخفيف التوترات مع الولايات المتحدة والحفاظ على تدفق الطاقة مع تفعيل الجهود الجديدة للحد من صناعة النفط الروسية.

كما تم رفع مؤشر النفط العالمي بعد أن دعمت الإمارات والكويت والعراق والجزائر مزاعم وزير الطاقة السعودي بأن أوبك + لا تفكر في زيادة الإنتاج.

تعرض النفط الخام لضغوط بسبب استمرار المخاوف بشأن توقعات الطلب في الصين في مواجهة الإغلاق المتجدد لفيروس كورونا، فلا يزال التركيز على الصين وآخر تطورات COVID-19 بعدما أفادت وكالة أسوشيتد برس أن مدينة قوانغتشو بجنوب الصين أغلقت يوم الاثنين أكبر منطقة بها، وعلقت النقل العام وطالبت السكان بتقديم اختبار سلبي إذا كانوا يريدون مغادرة منازلهم.

في الولايات المتحدة أظهرت بيانات معهد البترول وهي مجموعة صناعية غير رسمية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 4.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، أعلى بكثير من التوقعات عند 2.2 مليون برميل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول تعويض بعضاً من خسائره

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، ليسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.15% ليستقر على سعر 80.82 دولار للبرميل الواحد.

يأتي استقرار النفط على إثر استناده بتداولاته السابقة لمستوى الدعم المحوري 76.25، ليحاول بذلك تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وتصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء ظهور تقاطع إيجابي بها، في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود الحذر خلال تداولاته القادمة، بشرط مهم وهو ثبات مستوى الدعم 76.25، ليستهدف مستوى المقاومة 85.40.

تابع توصيات العملات بشكل يومي عبر موقع dailyforex 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.