اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أعلى مستوياته منذ منتصف أغسطس

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، بعدما وصلت أمس لأعلى مستوى لها منذ منتصف أغسطس/ آب الماضي، مع إطلاق سراح الأسعار من الضغط الناتج عن قوة الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة، لتمدد من مكاسبها الأسبوع الماضي والتي بلغت أكثر من 5٪.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش:

تقدمت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت 0.16% ليستقر على سعر 1,764.40 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 0.59%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

حوم الذهب بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر يوم الثلاثاء، مدعومًا بآمال أن يتبنى مجلس الاحتياطي الفيدرالي نهجًا أقل عدوانية بشأن رفع أسعار الفائدة في المستقبل، على الرغم من أن ارتفاع الدولار أبقى المكاسب تحت السيطرة.

يأتي ذلك بعدما تقدمت أسعار المعادن بشكل حاد الأسبوع الماضي حيث جاء تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أكتوبر/ تشرين الأول أضعف من المتوقع، مما أدى إلى ارتفاع حاد في الأسهم والسندات والذهب من بين أصول أخرى.

جاءت مكاسب الذهب يوم الاثنين على الرغم من قوة عوائد كل من الدولار والخزانة، فقد ارتفع مؤشر الدولار وهو الذي يقيس قوة الدولار الأمريكي مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية منافسة بنسبة 0.4٪ إلى 106.679، في حين ارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بأكثر من 5 نقاط إلى 3.871٪.

مع ذلك لامست الأسعار أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 1,755.80 دولار، بعد تعليقات تحذيرية من محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر بأن صانعي السياسة لديهم طرق يجب السير فيها قبل إنهاء ارتفاع أسعار الفائدة.

في غضون ذلك قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد في مقابلة مباشرة مع بلومبرج أمس إن بيانات أسعار المستهلك التي صدرت الأسبوع الماضي والتي كانت أضعف من المتوقع في أكتوبر كانت "مطمئنة"، لكن لا يزال أمام اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة "عمل إضافي يتعين القيام به" لخفض التضخم.

كرر برينارد تعليقات مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الآخرين بأن وتيرة زيادات أسعار الفائدة يمكن أن تتباطأ على المدى القريب، ولكن يجب أن يكون التركيز على الكيفية التي يجب أن تصل بها المعدلات المرتفعة في النهاية لخفض التضخم بدلاً من السرعة التي تحتاجها اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة للوصول إلى ذلك.

يرى التجار الآن احتمالية بنسبة 89٪ بزيادة قدرها 50 نقطة أساس في أسعار الفائدة عندما يجتمع البنك المركزي الأمريكي في ديسمبر/ كانون الأول، مع احتمالية بنسبة 11٪ فقط بارتفاع 75 نقطة أساس. في حين أن الذهب يعتبر تحوطًا ضد التضخم، فإن ارتفاع أسعار الفائدة يميل إلى إضعاف جاذبية السبائك حيث لا يقدم المعدن أي فائدة.

بشكل منفصل قالت لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية إن المضاربين خفضوا مراكز البيع الصافية بمقدار 30,659 عقدًا إلى 8,219 عقدًا في ذهب كومكس في الأسبوع المنتهي في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل الصعود

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.38% ليستقر على سعر 1,778.32 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، والتي قد تكبح من مكاسب المعدن الثمين مستقبلاً، بالإضافة إلى ذلك يستفيد السعر من استمرار الدعم الإيجابي بسبب تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الارتفاع للذهب خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة المهم والقريب 1,802.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.