اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع مع بداية تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء بعد أن وصلت عند أدنى سعر لها فيما يقرب من أسبوعين عند سعر 1623 دولار أمريكي، حيث عندما أعطى تراجع الدولار الأمريكي بعض الدعم للمعدن النفيس، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بحثًا عن تلميحات بشأن التيسير المحتمل في تشديد السياسة النقدية الصارمة.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

حيث ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت 0.60% ليستقر على سعر 1,650.10 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.25%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

كما جاءت الخسائر للذهب مع صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكية يوم الخميس الماضي، والتي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما بوتيرة سنوية 2.6٪ في الربع الثالث، منتعشًا من انخفاضين متتاليين في النصف الأول من العام.

ساعد الدولار الضعيف والعوائد المنخفضة الذهب بالتأكيد على الارتداد قليلاً من أدنى مستوياته خلال جلسة أمس، لكن هذا ليس سببًا للارتفاع المفرط في سعر الذهب حتى الآن.

بينما من المرجح أن يعلن بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساسية في اجتماعه الأسبوع المقبل، يتوقع التجار زيادة بمقدار نصف نقطة في ديسمبر/ كانون الأول.

أدت الزيادات الحادة في أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ مارس إلى انخفاض الذهب بنسبة 9٪ هذا العام حتى الآن، حيث زاد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالسبائك ذات العائد الصفري، مع تعزيز الدولار.

في غضون ذلك شوهد مؤشر الدولار وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية منافسة آخر مرة مرتفعاً بنحو 0.75 نقطة إلى 110.46، مما يجعل المعدن أكثر تكلفة للمشترين الدوليين حيث يجتذب الدولار مشتريات الملاذ الآمن مع ارتفاع أسعار الفائدة.

التحليل التقني للذهب:

علي صعيد اخر، يتوقع المستثمرين عن الذهب مزيد من الهبوط، حيث أن أغلب لغة الحديث عن الذهب هي من سبيل عدم التفائل، ولذلك فإن أفضل المستويات التي من المتوقع أن يرتفع منها سعر الذهب عند الوصول اليها هي 1610 دولار، 1566 دولار أمريكي للأوقية، حيث تمثل هذه المستويات دعم قوي من الجانب الفني والجانب النفسي وهو ما يعني احتمالية صعود الذهب من هذه المستويات بشكل كبير.

الرسم البياني اليومي للذهب

محمد شلبي
خبير في أسواق المال العالمية سوق الفوركس وسوق تداول الأسهم منذ عام 2008 محترف في إدارة وبناء استراتيجيات التداول، عمل سابقًا في الفترة بين عام 2010 الى 2015 في العديد من الموقع وشركات التداول الكبرى في صناعة التداول.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.