اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بدعم من تراجع الدولار

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، حيث تغلب تراجع الدولار على الضغوط من التصريحات المتشددة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن رفع أسعار الفائدة.

بحلول الساعة 10:30 بتوقيت جرينتش:

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت 0.83% ليستقر على سعر 1,754.70 دولار للأوقية الواحدة، بعد هبوطها قليلاً خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -0.59%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

تم تداول أسعار السلع الأساسية ومؤشرات الأسهم الأمريكية في الغالب على انخفاض يوم الاثنين، مع قلق المتداولين بشأن الاضطرابات الأكثر انتشارًا في الصين منذ احتجاجات ميدان تيانانمين في عام 1989، بسبب سياساتها الصارمة الخالية من COVID.

في غضون ذلك صرح جيمس بولارد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس أنه يفضل المزيد من الزيادات الحادة في أسعار الفائدة لاحتواء التضخم، وأن البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى إبقاء أسعار الفائدة أعلى من 5٪ حتى عام 2024. وفي الوقت نفسه قال جون ويليامز رئيس نيويورك بنك الاحتياطي الفيدرالي إن معدل البطالة في الولايات المتحدة قد يرتفع إلى 5٪ العام المقبل، مقابل 3.7٪ في أكتوبر/ تشرين الأول، استجابة لسلسلة رفع البنك المركزي لأسعار الفائدة.

لكن في المقابل انخفض مؤشر الدولار وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية منافسة بنسبة 0.4٪ يوم الثلاثاء، مما يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى. كما يعتبر الذهب أيضًا حساسًا لارتفاع أسعار الفائدة لأنه يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالأصول التي لا تقدم فائدة.

إن خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في حدث لمعهد بروكينغز يوم الأربعاء هو الآن موضع اهتمام المتداولين الذين يسعون إلى مزيد من الوضوح بشأن موقف سياسة البنك المركزي.

أيضاً لا يزال تقرير التوظيف الوطني ADP وبيانات الرواتب غير الزراعية لوزارة العمل الأمريكية المقرر إجراؤها هذا الأسبوع في موضع تركيز المستثمرين، يمكن أن توفر البيانات بعض القرائن الإضافية على خطة سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي.

كما يتضمن الأسبوع المزدحم بالبيانات الاقتصادية الأمريكية قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث يوم الأربعاء، ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الخميس.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يبدأ باستعادة تعافيه

تقدمت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.80% ليستقر على سعر 1,755.40 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط سيطرة موجة تصحيحية صاعدة على المدى القصير، وتأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يستقر السعر فوق مستوى الدعم المحوري 1,729.57، فهذا المستوى يمثل عنق تركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 1,729.57، ليستهدف مستوى المقاومة 1,802.52.

تابع أخبار الذهب يومياً هنا 
تابع أخبار العملات بشكل يومي عبر موقع dailyforex من هنا 

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.