اخبار الذهب اليوم: الذهب يتقدم وسط تداولات ضعيفة بدعم من تراجع الدولار

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، وسط تداول ضعيف مدعومًا بتراجع الدولار حيث انخفض إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر، وسط تزايد التوقعات بشأن تراجع وتيرة رفع أسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 5:15 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت 0.18% ليستقر على سعر 1,758.30 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها قليلاً خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 0.33%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

اتفق صانعو السياسة في مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أنه "من المحتمل أن يكون من المناسب قريبًا" إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، وفقًا لما أظهرته قراءة اجتماع 1 و 2 نوفمبر/ تشرين الثاني يوم الأربعاء.

وضع هذا الدولار في طريقه للانخفاض الأسبوعي ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أغسطس/ آب، مما يجعل الذهب أرخص للمشترين في الخارج.

وفي الوقت نفسه أشار المسؤولون إلى أن ذروة معدلات الفائدة سيكون "أعلى إلى حد ما" مما كان متوقعًا في السابق.

تم تعليق التداول في السندات الأمريكية أمس الخميس بسبب عطلة عيد الشكر في الولايات المتحدة، وسيكون اليوم الجمعة ذو تداولات مختصرة.

يتوقع غالبية المتداولين زيادة سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في ديسمبر/ كانون الأول، بينما كانت فرص رفع سعر الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس مثبتة عند حوالي 34.5٪.

أبقت أسعار الفائدة المرتفعة مقودًا على الوضع التقليدي للذهب كتحوط ضد التضخم المرتفع وغير ذلك من أوجه عدم اليقين هذا العام، حيث تُترجم إلى تكلفة فرصة أعلى للاحتفاظ بالأصل غير المدر للعائد.

في وقت سابق ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة بنسبة 7.5٪ إلى معدل سنوي معدل موسميا قدره 632 ألف في أكتوبر/ تشرين الأول من 588 ألف منقحة في الشهر السابق، حسبما ذكرت وزارة التجارة يوم الأربعاء.

كشفت بيانات نشرها مكتب الإحصاء الأمريكي يوم الثلاثاء أن طلبيات السلع المعمرة ارتفعت بنسبة 1٪ على أساس شهري في أكتوبر. جاءت هذه القراءة في أعقاب توسع سبتمبر/ أيلول بنسبة 0.3٪ وجاءت أفضل من توقعات السوق بزيادة قدرها 0.4٪.

في بيانات اقتصادية أخرى انخفض مسح لمعنويات المستهلكين في الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 56.8 وظل منخفضًا، مما يعكس مخاوف بشأن ارتفاع التضخم وتزايد احتمالات الركود. أظهرت بيانات ستاندرد آند بورز جلوبال يوم الأربعاء أن مؤشر إنتاجها المركب لمؤشر مديري المشتريات الأمريكي المركب، الذي يتتبع قطاعي التصنيع والخدمات، انخفض إلى 46.3 هذا الشهر من القراءة النهائية عند 48.2 في أكتوبر.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل الارتفاع

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.19% ليستقر على سعر 1,758.95 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ومع تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن أما مذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ما كبح من مكاسب السعر الأخيرة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,730، ليستهدف مستوى المقاومة 1,802.50.

يمكنك متابعة التحليل الفني للجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي  هنا
تابع التوقعات اليومية للدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي عبر الرابط 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.