اخبار الذهب اليوم: الذهب يتقدم في الوقت الذي تتركز فيه الأنظار على خطاب باول المنتظر

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الأربعاء، مدعوماً بضعف الدولار الأمريكي، حيث يركز المستثمرون إلى حد كبير على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم، للحصول على نظرة ثاقبة لمسار السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:25 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت 0.22% ليستقر على سعر 1,752.30 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 0.47%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

بالنظر إلى ارتفاع الأسهم الصينية بين عشية وضحاها فقد فسر بعض المستثمرين الموقف إن هناك تكهنات بأن الاضطرابات في المدن الصينية الكبرى بسبب القيود المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد قد تجبر الحكومة على تخفيف سياستها الصارمة الخالية من COVID بشكل أسرع، خاصة وإن تعهد الحكومة بتكثيف جهود التطعيم قد يكون خطوة نحو تقليل القيود المفرطة في المستقبل.

يأتي هذا بعدما فقد الذهب قوته يوم الاثنين، حيث أدت الاحتجاجات في جميع أنحاء الصين بشأن فيروس كورونا الصارم في البلاد إلى كبح المستثمرين القلقين وساعد في رفع الدولار الأمريكي كملاذ آمن، يمكن أن يكون الدولار القوي بمثابة رياح معاكسة للسلع المسعرة في الوحدة، مما يجعلها أكثر تكلفة لمستخدمي العملات الأخرى.

كما عزز الدولار أيضًا تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي التي أشارت إلى أن البنك المركزي سيواصل تشديد السياسة النقدية بقوة.

في غضون ذلك سيتم تقييم خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في حدث معهد بروكينغز المقرر في وقت لاحق من اليوم بحثًا عن أي أدلة جديدة حول خطط بنك الاحتياطي الفيدرالي لرفع أسعار الفائدة العام المقبل، كما ينتظر المستثمرين تقرير التوظيف الوطني ADP أيضاً في وقت لاحق من اليوم.

أبقت أسعار الفائدة المرتفعة الضغط على الوضع التقليدي للذهب كتحوط ضد التضخم المرتفع وغير ذلك من عوامل عدم اليقين هذا العام، حيث تُترجم إلى تكاليف فرصة أعلى للاحتفاظ بالأصل الذي لا يحقق عائدًا.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.37% ليستقر على سعر 1,755.80 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي ارتفاع المعدن الثمين وسط تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تأثره بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، بالإضافة إلى ذلك يستفيد السعر من الضغط الإيجابي المتواصل بسبب تداولاته فوق متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن نلاحظ وصولها لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير  إلى المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,730، ليستهدف مستوى المقاومة 1,802.50.

تابع أخبار الذهب يومياً هنا
تابع التحليل الفني لمختلف العملات بشكل يومي هنا

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.