اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع قليلاً وسط مخاوف تفشي فيروس كورونا في الصين

انخفضت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الاثنين، حيث أدى الانتعاش المتواضع في الدولار الأمريكي بسبب الطلب على الملاذ الآمن الذي أثارته الاحتجاجات في العديد من المدن الصينية على قيود البلاد الصارمة بشأن الحد من تفشي فيروس كورونا إلى الضغط على المعدن الثمين.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 5:30 بتوقيت جرينتش:

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت -0.17% ليستقر على سعر 1,750.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد هبوطها قليلاً خلال تداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.08%. خلال الأسبوع الماضي نزل العقد بنسبة بلغت -0.02%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

استفاد الذهب قليلاً من رسالة محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي والتي مفادها أن أعضاء لجنة وضع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي كانوا يميلون عمومًا إلى زيادات أقل في أسعار الفائدة في المستقبل.

مع ذلك قال محللو المعادن النفيسة يوم الجمعة إن الدولار القوي بشكل طفيف كان يضغط بشكل ما على الذهب، في حين أن حجم التداول الضعيف بسبب قضاء عطلة عيد الشكر يوم الخميس وعمل الأسواق لنصف الجلسة فقط يوم الجمعة بسبب بدء موسم التسوق السنوي ساعد في تضخيم تأثير الدولار.

بالإضافة إلى ذلك خفض البنك المركزي الصيني متطلباته بشأن مقدار الودائع التي يجب على البنوك المحلية وضعها جانباً مقابل الائتمان الذي تقدمه، مما أدى إلى تعزيز الإقراض للأسر والشركات وتحفيز ثاني أكبر اقتصاد في العالم في تحدٍ للاتجاه العالمي نحو تشديد السياسة النقدية.

ولكن اندلعت الاحتجاجات على قيود الصين الصارمة بشأن فيروس كورونا لليوم الثالث وانتشرت إلى عدة مدن في أعقاب حريق مميت في أقصى غرب البلاد، حيث اشتبك المئات من المتظاهرين والشرطة في شنغهاي ليلة الأحد.

سوف يركز المستثمرين الآن على خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المقرر موعده يوم الأربعاء، الذي سيتحدث فيه حول الاقتصاد الأمريكي وسوق العمل، للحصول على أدلة حول توقعات السياسة النقدية.

سيتم أيضًا فحص تقرير التوظيف الوطني ADP وبيانات الوظائف غير الزراعية الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع لمعرفة تأثيرها المحتمل على استراتيجية رفع أسعار الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستجمع قواه الإيجابية

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.28% ليستقر على سعر 1,749.85 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي هذا وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ليحاول المعدن الثمين اكتساب بعضاً من الزخم الإيجابي الذي قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، في ظل تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا ترجح ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى الدعم 1,730، ليستهدف مستوى المقاومة 1,802.50.

المزيد من التحليل الفني للغاز الطبيعي هنا
تابع التحليل فني للدولار الأمريكي مقابل الليرة التركية  من هنا

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.