اخبار النفط اليوم: النفط يمدد من مكاسبه مع انخفاض المخزونات الأمريكية

تقدمت قليلاً العقود الآجلة للنفط الخام بالتعاملات المبكرة ليوم الخميس، بعد صعودها أمس لتغلق على مكاسبها الأولي في أربع جلسات متتالية، بعد أن أظهرت بيانات الحكومة الأمريكية انخفاضًا في مخزونات الخام والبنزين المحلية.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.43% ليستقر عند سعر 85.73 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 3.30%.
  • وتقدمت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.85% ليستقر عند سعر 93.20 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.64%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

قطعت العقود الآجلة للنفط يوم الأربعاء سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام متتالية، تُعزى الخسائر في اليوم السابق جزئياً إلى التوقعات التي كانت تتزايد حول إطلاق مزيد من النفط الخام من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي من قبل إدارة بايدن.

قال الرئيس بايدن يوم الأربعاء إنه يصرح بإصدار آخر لما يصل إلى 15 مليون برميل من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي، وذلك لتعويض مليوني برميل يوميًا في تخفيضات الحصص من أوبك +، والحفاظ على أسعار البنزين تحت السيطرة في الأسابيع الأخيرة قبل انتخابات منتصف المدة الأمريكية. تخطط الإدارة أيضًا لإعادة شراء النفط الخام لإعادة ملء الاحتياطي عندما تكون الأسعار عند أو أقل من 67 دولارًا إلى 72 دولارًا.

في المقابل من ذلك تعززت أسعار النفط بفعل الحظر الذي يلوح في الأفق من جانب الاتحاد الأوروبي على الخام والمنتجات النفطية الروسية، وكذلك اقتراب خفض الإنتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين بما في ذلك روسيا المعروفين باسم أوبك +.

وافقت منظمة أوبك + على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا في أوائل نوفمبر/ تشرين الثاني، لكن المحللين يتوقعون انخفاضًا طفيفًا في الإنتاج الفعلي بنحو مليون برميل يوميًا بسبب نقص الإنتاج في دول مثل إيران وفنزويلا ونيجيريا.

في غضون ذلك ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء حدوث انخفاضات في مخزونات النفط الخام والبنزين المحلية، مما يدعم أسعار النفط.

فقد تراجعت مخزونات الخام الأمريكية بنحو 1.7 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر/ تشرين الأول، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة، وذلك بعدما توقع المحللون انخفاضًا قدره 1.2 مليون برميل.

كما وأظهرت البيانات أن الانخفاض في مخزونات الخام جاء حتى مع انخفاض المخزونات في احتياطي البترول الاستراتيجي بنحو 3.6 مليون برميل إلى 405.1 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما نايمكس بمقدار 600 ألف برميل.

بالإضافة إلى ذلك أبلغت إدارة معلومات الطاقة عن انخفاض أسبوعي في المخزون بمقدار 100 ألف برميل من البنزين، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 100 ألف برميل. وكان مسح المحللين قد توقع انخفاض بنحو 2.2 مليون برميل للبنزين و 2.5 مليون برميل للمقطرات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول تعويض بعضاً من خسائره

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.43% ليستقر على سعر 85.73 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط كمحاولة منه لتعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وليعيد اختبار مستوى المقاومة 85.40، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه هابطة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نرجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ثبات مستوى المقاومة 85.40، ليستهدف مستوى الدعم 76.40.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.