اخبار النفط اليوم: النفط يسجل مكاسبه الأولى في أربع جلسات مدعوماً بتراجع مخزونات نواتج التقطير الأمريكية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، لتمدد من مكاسبها أمس بعد ارتفاعه للمرة الأولى في أربع جلسات، حيث وجدت دعمًا من توقعات شح إمدادات وقود التدفئة في فصل الشتاء، في أعقاب انخفاض أسبوعي بنحو خمسة ملايين برميل في مخزونات نواتج التقطير الأمريكية، لكنها بالرغم من ذلك لا تزال منخفضة بنحو 4٪ حتى الآن هذا الأسبوع، بعد أن تعرضت لضغوط متجددة من توقعات الطلب الضعيفة بسبب ارتفاع التضخم وتشديد الأوضاع المالية وتزايد مخاطر حدوث ركود عالمي.

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.13% ليستقر عند سعر 89.23 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.11%.
  • وتقدمت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.05% ليستقر عند سعر 94.62 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.29%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

استوعب التجار أيضًا أحدث قراءة للتضخم في الولايات المتحدة والتي جاءت أقوى من التوقعات، وتحذير وكالة الطاقة الدولية من أن تخفيضات أوبك + قد تدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود، وزيادة أسبوعية أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

أظهرت بيانات أمريكية في وقت مبكر من يوم الخميس تباطؤ الارتفاع السنوي في مؤشر أسعار المستهلك إلى 8.2٪ الشهر الماضي من 8.3٪ في أغسطس/ آب، في حين ارتفعت الزيادة السنوية في مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي التي تستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة الأكثر تقلباً إلى 6.6٪ من 6.3٪، وجاء كلا الرقمين أعلى مما توقعه الاقتصاديون الذين استطلعت آرائهم صحيفة وول ستريت جورنال.

تسببت البيانات لفترة وجيزة في عمليات بيع عبر الأصول، لكن أسعار النفط تحولت صعوديًا جنبًا إلى جنب مع مؤشرات الأسهم الأمريكية القياسية.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 9.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر/ تشرين الأول/ في المتوسط ​​توقع المحللون ارتفاعًا بمقدار 2.2 مليون برميل، كما كشفت البيانات عن انخفاض قدره 4.9 مليون برميل في المخزونات المحلية من نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة والديزل في نفس الفترة. في حين قفزت مخزونات البنزين بمقدار 2 مليون برميل مقابل تقديرات انخفاض 1.8 مليون برميل.

في غضون ذلك فإن القرار الذي اتخذته منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها الأسبوع الماضي وهي مجموعة تعرف باسم أوبك + بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا يهدد بتعميق أزمة الطاقة العالمية عن طريق دفع أسعار النفط للارتفاع، وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقرير شهري إن التضخم مرتفع مما يضعف النمو الاقتصادي.

تظهر زيادة المعروض من النفط الخام في أعقاب انخفاض مخزون الخام الأسبوعي بمقدار 7.7 مليون برميل في احتياطي البترول الاستراتيجي، حسب بيانات إدارة معلومات الطاقة. انخفضت مخزونات النفط الخام في مركز التسليم في كوتشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 400 ألف برميل خلال الأسبوع.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يجد بعض الدعم

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.28% ليستقر على سعر 89.37 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط على اثر استناده لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي ساعده على تحقيق تلك المكاسب، وذلك في ظل تأثره باختراق خط ميل تصحيحي هابط في وقت سابق على المدى القصير، ولكن أمام توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الارتفاع للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 85.40، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة 93.50 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.