اخبار النفط اليوم: النفط يستقر عند أعلى مستوياته في شهر متأثراً بتخفيض أوبك بلس إنتاجها

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعدما ارتفعت أمس للجلسة الرابعة على التوالي، بعد أن وافقت أوبك + على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا، وكشفت البيانات الأمريكية عن انخفاض أسبوعي ثاني على التوالي في إمدادات الخام، في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرين صدور بيانات اقتصادية أمريكية رئيسية.

بحلول الساعة 5:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.16% ليستقر عند سعر 88.31 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.28%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.23% ليستقر عند سعر 94.20 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.64%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها المعروفون بمجموعة أوبك + يوم الأربعاء عن خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميا ابتداء من نوفمبر/ تشرين الثاني، وهو أكبر تخفيضات في الإنتاج منذ أوائل عام 2020.

لقد تعرضت هذه الخطوة لانتقادات شديدة من قبل القيادة الأمريكية، ويُنظر إليها إلى حد كبير على أنها انتصار لروسيا، حيث تواجه صادرات النفط الخام تهديد تحديد سقف منسق للأسعار من قبل القادة الغربيين، مع احتمال انخفاض الصادرات الروسية على المدى القريب توفر تخفيضات أوبك + مسارًا أفضل للبلاد للاحتفاظ بحصتها في السوق.

قال فريق من المحللين إنهم يتوقعون أن يكون التأثير الفعلي على الإمدادات العالمية أقل من نصف هذا المقدار، كما قال الاستراتيجيون في مورجان ستانلي إنهم يتوقعون أن يخفض أعضاء أوبك الإنتاج بأقل من الكمية التي يتضمنها خفض الحصص.

وقال البيت الأبيض يوم الأربعاء في بيان إن الرئيس جو بايدن "أصيب بخيبة أمل من القرار قصير النظر" الذي اتخذته أوبك بخفض حصص الإنتاج، وقال البيان أيضًا إن إدارة بايدن تواصل إصدار إصداراتها المعلنة سابقًا من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي الأمريكي، وسيواصل الرئيس "توجيه إصدارات احتياطي البترول الاستراتيجي حسب الاقتضاء".

قال كبير المستشارين الاقتصاديين للبيت الأبيض بريان ديزي يوم الخميس إن فرض حظر أمريكي على صادرات البنزين وغيره من المنتجات البترولية المكررة لا يزال قيد الدراسة.

في غضون ذلك لم يُظهر مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أي نية للتراجع عن حملة رفع أسعار الفائدة الأكثر عدوانية منذ عقود، حيث أكد محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي ليزا كوك ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو تشارلز إيفانز ورئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري جميعًا أن مكافحة التضخم مستمرة وأنهم لم يكونوا مستعدين للتغيير مسار.

تراقب الأسواق باهتمام تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الجمعة، حيث يتوقع الاقتصاديون إضافة 250 ألف وظيفة الشهر الماضي، مقارنة بـ 315 ألفًا في أغسطس/ آب.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتخلص من ضغطه السلبي

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، مسجلة خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.16% ليستقر على سعر 88.31 دولار للبرميل الواحد.

نجح السعر بتداولات أمس في التخلص من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك بعد اختراقه لخط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ولكن امام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من مكاسب السلعة القادمة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 85.40، ليستهدف اولى مستويات المقاومة عند 93.50.
 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.