اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على انخفاض مع استمرار مخاوف الركود

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، حيث استمر المستثمرون بوزن مخاوف الركود والذي قد يضعف الطلب مقابل إمدادات النفط الخام المحدودة.

بحلول الساعة 6:40 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.95% ليستقر عند سعر 85.33 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها قليلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.31%.
  • وتقدمت العقود الآجلة تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.88% ليستقر عند سعر 92.43 دولار للبرميل الواحد، بعد تراجعها قليلاً بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.01%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وخام برنت بشكل حاد الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تراجع جزء من المكاسب التي تم تحقيقها في وقت سابق من هذا الشهر بعد أن وافقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها وهي مجموعة تُعرف باسم أوبك + على خفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا بدءًا من بداية شهر نوفمبر/ تشرين الثاني.

سلط النشاط المتقلب في الأسواق المالية الأسبوع الماضي الضوء على المخاوف من حدوث تباطؤ اقتصادي عالمي يمكن أن يعوق الطلب على النفط الخام، على الرغم من أن شح الإمدادات الكامن واستعداد أوبك + لخفض الإنتاج مع وجود الغضب الأمريكي كان من العوامل التي تدعم الأسعار.

في الوقت نفسه يستمر عدم اليقين حول آفاق الطلب في الصين حيث تتمسك بسياسة عدم انتشار فيروس كورونا، قام البنك المركزي الصيني يوم الاثنين بتدوير قروض التأمين متوسطة الأجل مع الحفاظ على أسعار الفائدة دون تغيير، وفقًا لرويترز، مما يعزز التوقعات بأن السياسة ستظل فضفاضة.

أفادت تقارير إخبارية أن الصين أرجأت بشكل غير متوقع يوم الاثنين إصدار أرقام الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث قبل يوم من إصدارها الرسمي، وهي خطوة غير معتادة حيث يبدأ الحزب الشيوعي الحاكم في البلاد اجتماعا سياسيا رئيسيا.

في حين من المتوقع أن يؤدي التضخم المرتفع في الولايات المتحدة وأماكن أخرى إلى مزيد من الارتفاع في أسعار الفائدة الذي قد يتسبب في الركود في الاقتصادات الكبرى.

سجل مؤشر إمباير ستيت الصناعي لبنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك قراءته السلبية الثالثة على التوالي، حيث انخفض بنحو 7.6 نقطة إلى سالب 9.1 في أكتوبر/ تشرين الأول، مقارنة مع التوقعات بقراءة سالب 5.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستعد لكسر دعمه الحالي

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على انخفاض بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.18% ليستقر على سعر 85.31 دولار للبرميل الواحد.

يأتي انخفاض السعر وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، مع استمرار الضغط السلبي بسبب تداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وفي ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بنطاق قناة سعريه هابطة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للنفط الخام بتداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره لمستوى الدعم الحالي 85.40، ليستهدف بعدها مستوى الدعم المحوري 76.42.
الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.