اخبار النفط اليوم: النفط يتمسك بمكاسبه على أمل خفض إنتاج أوبك بلس وضعف الدولار

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على تراجع طفيف بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، وسط ضغوط من المخاوف بشأن توقعات الطلب على الطاقة، قابلتها جزئيا احتمالات خفض الإنتاج الأسبوع المقبل من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها.

بحلول الساعة 4:40 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.44% ليستقر عند سعر 80.87 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -0.57%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.53% ليستقر عند سعر 86.72 دولار للبرميل الواحد، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.72%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

كانت أسعار النفط متمسكة بمكاسب الأسبوع، مرتدة من أدنى مستوياتها في ثمانية أشهر، حيث تراجع الدولار بعد أن وصل مؤشر الدولار وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية منافسة إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا، بينما حول التجار انتباههم إلى احتمالية خفض الإنتاج من قبل أوبك +، التي تتألف من منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها.

ضعف الدولار يجعل النفط المسعر به أرخص للمشترين الذين يحملون عملات أخرى، مما يحسن الطلب على السلعة.

خلال شهر سبتمبر/ أيلول من المقرر أن ينخفض ​​خام برنت بنسبة 8.4٪ للشهر الرابع، خلال الربع الثالث انخفض خام برنت بنسبة 23٪، في أول خسارة فصلية له منذ الربع الرابع من عام 2021.

من المتوقع أيضاً أن ينخفض ​​خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 9.3 ٪ في سبتمبر، وهو أيضًا انخفاضه الشهري الرابع على التوالي، وانخفض بنسبة 23 ٪ خلال الربع، وهو أول تراجع ربع سنوي منذ الفترة المنتهية في مارس/ آذار من عام 2020 عندما أدى تفشي فيروس كورونا إلى تراجع الطلب.

يقول المحللين أنه من المتوقع أن يتقلص المعروض، حيث سيحظر الاتحاد الأوروبي واردات النفط الروسية اعتبارًا من 5 ديسمبر/ كانون الأول، ومع ذلك فإن المجهول الرئيسي هو حجم الطلب الذي سينخفض ​​مع تباطؤ النمو العالمي بسبب رفع أسعار الفائدة القوي.

في غضون ذلك من المقرر أن تجتمع أوبك + في 5 أكتوبر/ تشرين الأول، لتحديد حصص الإنتاج وسط توقعات بأن تختار المجموعة تخفيضات كبيرة لدعم الأسعار التي هبطت إلى مستويات دون الأسعار التي كانت موجودة قبل الغزو الروسي لأوكرانيا، على الرغم من أن إنتاج المجموعة بالفعل أقل بكثير من حصتها حيث يظل معظم الأعضاء غير قادرين على زيادة الإنتاج.

ضرب إعصار إيان فلوريدا يوم الأربعاء كواحد من أقوى العواصف التي ضربت الولايات المتحدة حتى الآن، مع أضرار مدمرة للمجتمعات على ساحل الخليج، لكن العاصفة ابتعدت عن منصات الإنتاج في الخليج، مما خفف المخاوف من أن يقطع إيان إمدادات النفط.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتراجع بشكل طفيف

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.50% ليستقر على سعر 80.82 دولار للبرميل الواحد.

يأتي توقف ارتفاع النفط بتداولاته الأخيرة على المستويات اللحظية وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بمحاذاة خط ميل، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق تشبع شرائي مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 85.40، ليستهدف من جديد مستوى الدعم 77.00 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.