اخبار النفط اليوم: النفط يستقر بالقرب من أدنى مستوياته منذ ما قبل الغزو الروسي

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، وسط تزايد المخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي الذي قد يضعف الطلب على الطاقة، مما يرسل الخام القياسي الأمريكي إلى أول إغلاق له دون عتبة 90 دولارًا للبرميل منذ فبراير/ شباط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:15 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.70% ليستقر عند سعر 89.16 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -2.34%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.57% ليستقر عند سعر 94.66 دولار للبرميل الواحد، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.75%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

واصلت النفط خسائرها منذ يوم الأربعاء بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بنحو 4.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 29 يوليو/ تموز، بينما ارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 200 ألف برميل، وكان من المتوقع أن ينخفض ​​كلاهما.

كان من المفترض أن يشهد خام غرب تكساس الوسيط دعمًا عند مستوى 90 دولارًا للبرميل، لكن التباطؤ الاقتصادي العالمي المتصاعد يغير من أن سوق النفط كان يعاني من نقص المعروض.

تعرضت أسعار النفط لضغوط هذا الأسبوع مع قلق السوق من تأثير التضخم على النمو الاقتصادي والطلب، على الرغم من علامات شح المعروض والتي كبحت من خسائر السلعة قليلاً، حيث اشتدت مخاوف الركود بعد تحذير بنك إنجلترا من انكماش طويل الأمد بعد أن رفع أسعار الفائدة بأكبر قدر منذ عام 1995.

لشهر سبتمبر/ أيلول من المقرر أن ترفع أوبك + هدف إنتاجها النفطي بمقدار 100 ألف برميل يوميًا، وتظهر بيانات أوبك أن الزيادة هي الأصغر منذ إدخال حصص أوبك في عام 1982.

من المتوقع أن تتصاعد مخاوف الإمدادات مع اقتراب فصل الشتاء مع فرض عقوبات الاتحاد الأوروبي التي تحظر الواردات المنقولة بحرا من الخام والمنتجات النفطية الروسية، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول.

يركز المستثمرون الآن على تقرير التوظيف الأمريكي الذي سيصدر في وقت لاحق من اليوم الجمعة، والذي من المتوقع أن يظهر زيادة الوظائف غير الزراعية بمقدار 250 ألف وظيفة الشهر الماضي، بعد ارتفاعها بمقدار 372 ألف وظيفة في يونيو/ حزيران، أي علامات على القوة في سوق العمل يمكن أن تغذي المخاوف من اتخاذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خطوات أكثر عدوانية لكبح التضخم.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يعمق من خسائره

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس انخفاضها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.73% ليستقر على سعر 89.18 دولار للبرميل الواحد.

كسر السعر في وقت سابق مستوى الدعم المحوري 92.90، وذلك وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، وتداولاته بنطاق قناة سعريه هابطة، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني في الوقت نفسه من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتستمر توقعاتنا بالمزيد من الانخفاض للنفط الخام بتداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 92.90، ليستهدف مستوى الدعم المهم 85.40.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.