اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أعلى مستوياته في شهر وسط مخاوف الركود

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعدما أغلقت أمس عند أعلى مستوى لها في شهر، مدعومة بتراجع الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة، حيث ينتظر المستثمرون تقرير الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من اليوم الجمعة لشهر يوليو/ تموز، للمساعدة في قياس ما إذا كان يمكن للاقتصاد الأمريكي يمكنه تجنب الركود.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:45 بتوقيت جرينتش:

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 بنسبة بلغت -0.08% ليستقر على سعر 1,805.50 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 1.72%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

قفزت أسعار الذهب يوم الخميس لتتجاوز المستوى الرئيسي 1,800 دولار، بعد يوم من كسر المعدن الأصفر سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام، حيث انخفض الدولار الأمريكي وعائدات الخزانة على الرغم من أن البيانات الصادرة عن قطاع الخدمات في الولايات المتحدة فاجأت الأسواق يوم الأربعاء، ما ساعد في إزالة بعض مخاوف الركود.

ارتفع مقياس ISM لظروف العمل في الشركات الموجهة للخدمات مثل المطاعم وتجار التجزئة والفنادق في يوليو/ تموز إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 56.7٪، مما يشير إلى استمرار الاقتصاد في التوسع على الرغم من تزايد الرياح المعاكسة.

أظهرت بيانات طلبات إعانة البطالة الصادرة في وقت مبكر من يوم الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة لأول مرة ارتفع مرة أخرى في الأسبوع الأخير من شهر يوليو/ تموز، بمقدار 6,000 إلى 260 ألف مطالبة في الأسبوع المنتهي في 30 يوليو، كانت البيانات متوافقة مع توقعات الاقتصاديين.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل سنتين TMUBMUSD02Y إلى 3.07٪ يوم الخميس، بينما تراجع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات  TMUBMUSD10Y إلى 2.69٪.

في غضون ذلك أصرت لوريتا ميستر رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند يوم الخميس على أن الولايات المتحدة لم تسقط في الركود، على الرغم من انخفاضين في ربعين متتاليين في الناتج المحلي الإجمالي، لكنها لا تزال تدعم أسعار الفائدة المرتفعة حتى يتلاشى التضخم.

في غضون ذلك رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس يوم الخميس، وهي أكبر زيادة منذ ما يقرب من 30 عامًا، حيث ظهرت تحذيرات من حدوث ركود طويل في المملكة المتحدة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن على اعتاب انفجار سعري

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على ارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.09% ليستقر على سعر 1,789.59 دولار للأوقية الواحدة.

نجح المعدن الثمين خلال تداولات أمس من اختراق سقف تلك القناة السعريه التصحيحية الهابطة التي كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليحاول بتداولاته الأخيرة التخلص من آخر التأثيرات السلبية عليه وهو مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالتزامن مع مهاجمته لمستوى المقاومة الحالي 1,787، تلك المقاومة التي كنا قد أشرنا إليها بتقاريرنا السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي من جديد بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من استقرارها بمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح المزيد من الارتفاع للذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة الحالية 1,787، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,854.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.