اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على انخفاض بعد زيادة المخزونات الأمريكية للأسبوع الثاني

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الخميس، حيث ضاعف المستثمرون احتمال رفع سعر الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في إطار محاولاته كبح جماح التضخم الذي وصل لأعلى معدلاته في 41 عاماً مما قد يحد من الطلب على النفط، بالتزامن مع ذلك زادت المخزونات الأسبوعية الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي.

أعلان
افتح حساب مع شركاتنا لتتداول بثقة !

جرَب الان!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.54% ليستقر عند سعر 95.78 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 1.58%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.41% ليستقر عند سعر 99.16 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.64%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

من المتوقع أن يصعد بنك الاحتياطي الفيدرالي معركته مع ارتفاع معدل التضخم في 41 عامًا مع رفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس هذا الشهر، بعد أن أظهر تقرير التضخم القاتم تسارع ضغوط الأسعار. رفع بنك كندا يوم الأربعاء سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 100 نقطة أساس في محاولة لسحق التضخم، مما فاجأ الأسواق وأصبح أول دولة في مجموعة السبع تقوم بمثل هذا الارتفاع الكبير في هذه الدورة الاقتصادية.

توقعت المفوضية الأوروبية مستويات قياسية من التضخم وخفضت توقعاتها للناتج المحلي الإجمالي لعامي 2022 و 2023 نتيجة للحرب في أوكرانيا، وتراجع الطلب بسبب ارتفاع الأسعار وخطر نقص الطاقة في فصل الشتاء، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج نيوز يوم الأربعاء نقلاً عن مسودة من التوقعات.

كما تهافت المستثمرون أيضًا على الدولار والذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه من ضمن أصول الملاذ الآمن، حيث وصل مؤشر الدولار (DXY) وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا يوم الأربعاء، مما يجعل شراء النفط أكثر تكلفة للمشترين من خارج الولايات المتحدة.

بينما أدت المخاوف من القيود المتعلقة بمكافحة تفشي فيروس COVID-19 في العديد من المدن الصينية إلى الحد من الأسعار، حيث أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن واردات الصين من النفط الخام اليومية تراجعت في يونيو/ حزيران إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو/ تموز 2018.

في غضون ذلك كشفت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء، كجزء من تقرير مخزونات النفط الأسبوعي للوكالة عن انخفاض كبير في الطلب على البنزين في أعقاب عطلة نهاية الأسبوع في عيد الاستقلال.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن إجمالي منتجات بنزين المحركات التي تم توريدها وهو وكيل للطلب انخفض بنسبة 8٪ خلال الأسابيع الأربعة الماضية إلى 8.7 مليون برميل يوميًا في المتوسط.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 3.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 8 يوليو. في المتوسط ​ توقع المحللون زيادة قدرها 1.4 مليون برميل، بينما أفادت مصادر معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 4.8 مليون برميل.

وجاءت مكاسب العرض على خلفية انخفاض 6.9 مليون برميل أسبوعيًا في النفط من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة.

ارتفعت مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما بمقدار 300 ألف برميل خلال الأسبوع، لكن إجمالي إنتاج النفط المحلي انخفض بنحو 100 ألف برميل إلى 12 مليون برميل يوميًا.

كما أظهر التقرير زيادة المخزونات بمقدار 5.8 مليون برميل للبنزين و 2.7 مليون برميل للمقطرات والذي يشمل زيت التدفئة والديزل. وكانت التوقعات بانخفاض المخزونات بنحو 200 ألف برميل من البنزين وزيادة تقدر بـ 900 ألف برميل للمقطرات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يعاني من الضغوط السلبية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على انخفاض بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.58% ليستقر على سعر 95.79 دولار للبرميل الواحد.

يعاني السعر من عدة ضغوط سلبية أولها سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، بالإضافة إلى ما سبق نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من استقرارها بمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 101.50، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 92.93 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.