اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع وسط مخاوف شح المعروض

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بالتعاملات المبكرة ليوم الثلاثاء، لتمدد من مكاسبها أمس وسط قلق التجار من أن الإمدادات العالمية ستظل محدودة في الأشهر المقبلة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.14% ليستقر عند سعر 99.56 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 5.49%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.05% ليستقر عند سعر 106.32 دولار للبرميل الواحد، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 4.86%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

استقرت أسعار النفط الأمريكي مرة أخرى فوق 100 دولار للبرميل يوم الاثنين للمرة الأولى في أسبوع، حيث استغل المستثمرون الخسائر الفادحة التي تكبدتها جميع السلع في الأسبوع الماضي، على أساس أن زيارة الرئيس جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية لن تسفر عن زيادة في المعروض.

فشلت جولة الشرق الأوسط التي استمرت أربعة أيام وشملت اجتماعات مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان والملك سلمان بن عبد العزيز في تحقيق أي وعود بشأن زيادة إنتاج النفط، أفادت رويترز أن واشنطن تعلق الآمال في اجتماع 3 أغسطس/ آب لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها المعروفين باسم أوبك +.

تلقى التجار رسالة واضحة واحدة من زيارة بايدن الأخيرة للسعودية، والتي تحدث خلالها الرئيس بايدن إلى عدد من القادة العرب وهي هي أن أوبك + هي التي تتخذ قرار عرض النفط، وأن الكارتل ليس مهتم بما يحاول بايدن تحقيقه.

في غضون ذلك قال كبير مستشاري الطاقة بالبيت الأبيض عاموس هوشتاين يوم الأحد إن أسعار البنزين في الولايات المتحدة يجب أن تستمر في الانخفاض في الأسابيع المقبلة إلى حوالي 4 دولارات للغالون في المتوسط​​، بعد أن بلغت ذروتها فوق مستوى قياسي بلغ 5 دولارات للغالون في يونيو/ حزيران، وأضاف أن إجراءات إدارة بايدن في ظل "ظروف استثنائية" تؤتي ثمارها.

كما ساعد الدولار الأضعف قليلاً بعد ارتفاعاته لأعلى مستوى له في عدة سنوات على رفع أسعار النفط يوم الاثنين، والذي وقف بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع واحد، مما جعل النفط الذي تهيمن عليه العملة الأمريكية أرخص قليلاً للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

ينتهي عقد خام غرب تكساس الأمريكي WTI لشهر أغسطس/ آب يوم الأربعاء، وكان العقد الآجل الأكثر تداولًا لشهر سبتمبر/ أيلول.

كانت توقعات مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم هي أن مخزونات الخام ونواتج التقطير ربما ارتفعت الأسبوع الماضي، بينما من المرجح أن تنخفض مخزونات البنزين، وفقًا لاستطلاع أولي أجرته رويترز.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يرتفع وسط الضغوط السلبية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.33% ليستقر على سعر 99.75 دولار للبرميل الواحد.

يأتي ارتفاع النفط بدعم من توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ولكن يظل الاتجاه المسيطر هو الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن مازلنا نجرح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 101.50، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المحوري 92.90.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.