اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع قليلاً مع زيادة المخزونات الأسبوعية للبنزين في الولايات المتحدة

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتراجع طفيف في التعاملات المبكرة ليوم الخميس، بعدما انخفضت قليلاً أمس بعد ثلاثة جلسات من المكاسب المتتالية، بعد أن أعلنت الحكومة الأمريكية عن انخفاض أسبوعي متواضع في مخزونات الخام المحلية، لكنها أعلنت أيضاً عن زيادة كبيرة في مخزونات البنزين بأكثر من ثلاثة ملايين برميل.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:25 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.01% ليستقر عند سعر 98.87 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -0.85%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.85% ليستقر عند سعر 106.01 دولار للبرميل الواحد، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.54%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

كانت حدود الطاقة الإنتاجية بين أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) محط تركيز المتداولين الرئيسيين يوم الأربعاء، بعدما أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الرئيس الأمريكي جو بايدن خلال زيارته للشرق الأوسط الأسبوع الماضي أن الطاقة الإنتاجية القصوى للمملكة تبلغ 13 مليون برميل يوميًا، وفقًا لتقرير إخباري من بلومبرج صدر يوم الأربعاء. وقال التقرير إن إنتاج الخام السعودي من المتوقع أن يصل إلى متوسط ​​10.7 مليون برميل يوميًا في عام 2021، مما يشير إلى أن السعوديين ينتجون النفط بالفعل بالقرب من ذروة السعة القصوى لها.

في غضون ذلك ذكرت إدارة معلومات الطاقة EIA أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 400 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 15 يوليو/ تموز. جاء ذلك بعد أسبوعين متتاليين من زيادات في مخزونات الخام.

في المتوسط ​ توقع المحللون انخفاضًا قدره 200 ألف برميل، وفقًا لاستطلاع أجرته S&P Global Commodity Insights. فيما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 1.9 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما ارتفعت 1.2 مليون برميل على مدار الأسبوع، بينما تراجعت المخزونات في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي بمقدار خمسة ملايين برميل.

كما أظهر تقرير EIA زيادة المعروض بمقدار 3.5 مليون برميل للبنزين، بينما انخفضت مخزونات نواتج التقطير والتي تشمل زيت التدفئة والديزل بمقدار 1.3 مليون برميل. وطالب مسح المحللين بتحقيق مكاسب في المخزون بمقدار 400 ألف برميل للبنزين و 800 ألف برميل من نواتج التقطير.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يظهر المزيد من علامات الضعف

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على تراجع طفيف بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.01% ليستقر على سعر 98.87 دولار للبرميل الواحد.

يأتي تراجع السلعة نتيجة ثبات مستوى المقاومة الحالي 101.50، وذلك وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني في الوقت نفسه من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 101.50، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المحوري 92.90.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.