اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع ليستقر عند أدنى مستوى له في أربعة أشهر

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعدما أغلقت أمس على تراجع لليوم الرابع على التوالي، حيث أدت التوقعات باتخاذ إجراء صارم من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تقليل بريق المعدن الثمين، مما أدى إلى انخفاض الأسعار بأكثر من 2٪ خلال الشهر لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير/ شباط.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت -0.60% ليستقر على سعر 1,796.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.56%. خلال الشهر هبط العقد بنسبة بلغت -2.22%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

خالف الذهب الاتجاه الصعودي العام في سوق السلع، وانتهى بانخفاض خلال الشهر والربع والسنة حتى الآن، مسجلاً أسوأ فترة ربع سنة منذ أوائل عام 2021، حيث ارتفع مؤشر الدولار (DXY) وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة نحو قمم العقدين الأخيرة، واستمر في جعل الذهب أقل جاذبية للمشترين الذين يحملون عملات أخرى.

وصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى لها منذ 6 يونيو/ حزيران.

يقول المحللين إن التراجع في أسعار الذهب والفضة هذا الأسبوع كان رد فعل متأخر على التشدد المتزايد للسياسة النقدية من جانب الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى.

أظهر مقياس التضخم نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مايو/ أيار وهو المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي لضغوط التضخم في الولايات المتحدة تباطؤ التضخم الأساسي بشكل طفيف إلى 4.7٪، بينما ظل الرقم الرئيسي دون تغيير عند 6.3٪. زاد إنفاق المستهلكين بنسبة 0.2٪ فقط الشهر الماضي، وهي زيادة أقل مما توقعه الاقتصاديون في استطلاع للرأي أجرته FactSet.

في غضون ذلك أظهرت بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية أن عدد الأمريكيين المتقدمين للحصول على إعانات البطالة لأول مرة انخفض الأسبوع الماضي بمقدار 2,000 لتصل إلى 231 ألف مطالبة في الأسبوع المنتهي في 25 يونيو/ حزيران. قدر الاقتصاديون الذين استطلعت آرائهم صحيفة وول ستريت جورنال أن المطالبات الجديدة ستصل إلى 230 ألف من التقدير الأولي الأسبوع الماضي البالغ 229 ألف مطالبة.

أدى احتمال ارتفاع أسعار الفائدة إلى إضعاف الطلب على الذهب لأن المعدلات المرتفعة تجعل السندات استثمارًا أكثر جاذبية بالمقارنة، نظرًا لأن الذهب لا يقدم عائدًا.

قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء إنه "لا يوجد ضمان" بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يدفع التضخم إلى الانخفاض إلى هدفه البالغ 2٪ دون أن يؤدي إلى انهيار سوق العمل الأمريكي القوي. تحدث رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال حلقة نقاش خلال مؤتمر السياسة الصيفية للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل الانخفاض

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الانخفاض خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.54% ليستقر على سعر 1,797.57 دولار للأوقية الواحدة.

يتراجع السعر بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تظل باستمرار انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى الدعم المحوري والقريب 1,787، وذلك طيلة ثبات مستوى المقاومة 1,832.80.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.