اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على انخفاض وسط مخاوف من الركود

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، لتواصل انخفاضها إلى ما دون 100 دولار للبرميل لتستقر عند أدنى مستوى لها منذ أبريل/ نيسان، مع توقع السوق ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي، بعد أن أظهرت البيانات في وقت سابق أن التضخم في يونيو/ حزيران في الولايات المتحدة كان على أعلى مستوى له في 41 عاماً، في حين أظهر تقرير ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام والمنتجات المكررة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:50 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.62% ليستقر عند سعر 96.37 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -0.32%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.82% ليستقر عند سعر 99.91 دولار للبرميل الواحد، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.08%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

منذ أسبوع حتى الآن انخفضت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بنحو 9٪، بينما نزل خام برنت بأكثر من 7٪، بدأت المخاوف بشأن الطلب المتعثر تتفوق على مخاوف العرض المرتبطة بالحرب الروسية الأوكرانية، وهذا يضغط على أسواق العقود الآجلة للطاقة هذا الأسبوع.

قالت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إن معدل التضخم وصل بوتيرة 9.1٪ في يونيو، أكثر من المتوقع والأعلى منذ عام 1981. ومن المتوقع أن تحفز تلك الزيادة مجلس الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بمقدار نقطة مئوية كاملة عندما تجتمع لجنة السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا الشهر، عقب تحرك مماثل من قبل بنك كندا يوم الأربعاء.

بينما ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بشكل غير متوقع بمقدار 3.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات البنزين 5.8 مليون برميل في وسط موسم القيادة الأمريكية.

يأتي ضعف النفط أيضًا مع ارتفاع الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوياته في 20 عامًا، مما يجعل النفط أكثر تكلفة للمشترين في الخارج، وشهد مؤشر الدولار ICE ارتفاعاً بنحو 0.62 نقطة إلى 108.57، بعد أن لامس في وقت سابق 109.29، وهو أعلى مستوى منذ يونيو 2002.

من المقرر أن يزور الرئيس جو بايدن هذا الأسبوع المملكة العربية السعودية، وهي خطوة يُنظر إليها على أنها تهدف إلى إقناع المملكة بزيادة صادراتها، على الرغم من أن المحللين شككوا في نطاق الرد السعودي.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستعد لكسر دعم محوري

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على انخفاض بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.62% ليستقر على سعر 96.40 دولار للبرميل الواحد.

يعاني النفط من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وقد استند السعر بتداولات أمس إلى مستوى الدعم المحوري 92.90، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي على اثر ثبات هذا الدعم، والذي ساعده على الارتداد قبل نهاية التداولات ليقلص الكثير من خسائره.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تستمر بانخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 101.50، ليستهدف من جديد مستوى الدعم المحوري 92.90 استعداداً لكسره.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.