اخبار النفط اليوم: النفط يمدد من مكاسبه وسط مخاوف شح الإمدادات

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بالتعاملات المبكرة ليوم الاثنين، وذلك بعد ارتفاعها بشكل حاد يوم الجمعة، حيث ساعدت مخاوف نقص الإمدادات الأسعار على الانتعاش، في الوقت الذي يتأهب فيه المستثمرون لأي تحركات ضد صادرات النفط والغاز الروسية والتي قد تأتي من اجتماع قادة مجموعة الدول السبع الكبرى في ألمانيا.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.27% ليستقر عند سعر 107.33 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها خلال تداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 2.58%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة بلغت 0.99%.
  • كما انخفضت قليلاً العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -0.20% ليستقر عند سعر 108.88 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -4.53%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة بلغت 0.02%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

تتبع النفط العقود المسار الإيجابي لمؤشرات الأسهم الأمريكية يوم الجمعة، حيث نشأت المكاسب من وجهة نظر ناشئة مفادها أن طموحات رفع أسعار الفائدة لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف تتقلص بسبب الركود.

تم تأخير بيانات المخزونات من إدارة معلومات الطاقة، والتي كان من المتوقع صدورها يوم الخميس بسبب "مشكلات في الأنظمة". تقول الوكالة الحكومية إنها ستصدر البيانات المتأخرة في أقرب وقت ممكن ولكن في الوقت الحالي حددت تاريخ إصدار تقرير حالة المخزونات الأسبوعية على أنه "سيتم تحديده لاحقًا".

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها المعروفين باسم أوبك + الأسبوع المقبل لمراجعة السوق وتحديد مستويات إنتاج النفط.

في غضون ذلك من المتوقع أن يناقش قادة مجموعة السبع الذين بدأوا اجتماعهم يوم الأحد خيارات لمعالجة ارتفاع أسعار الطاقة واستبدال واردات النفط والغاز الروسية، بالإضافة إلى المزيد من العقوبات التي لا تؤدي إلى تفاقم التضخم.

وتشمل هذه الإجراءات تحديد سقف محتمل لأسعار صادرات النفط الروسية لتقليل عائدات موسكو مع الحد من الأضرار التي تلحق بالاقتصادات الأخرى.

قال مسؤول بالرئاسة الفرنسية يوم الأحد إن مجموعة السبع ستبحث أيضا إمكانية إحياء المحادثات النووية الإيرانية بعد أن التقى مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي مع مسؤولين كبار في طهران في محاولة لفك المفاوضات المتوقفة. بالإضافة إلى ذلك قال مصدران لرويترز يوم الأحد إن بعض قادة مجموعة السبع يضغطون من أجل الاعتراف بالحاجة إلى تمويل جديد لاستثمارات الطاقة الأحفورية، في الوقت الذي تسعى فيه الدول الأوروبية لتنويع الإمدادات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول تصريف تشبعه البيعي

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على ارتفاع بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.24% ليستقر على سعر 107.41 دولار للبرميل الواحد.

يحاول النفط بارتفاعه الأخير تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها، وذلك وسط تأثره بكسر خط اتجاه صاعد في وقت سابق، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 108.75، ليستهدف مستوى الدعم 93.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.