اخبار النفط اليوم: النفط يستقر بالقرب من أدنى مستوى له في أسبوعين

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بتداولات يوم الخميس، حيث ارتفعت مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الثاني على التوالي، وأعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي أكبر زيادة في أسعار الفائدة فيما يقرب من 30 عامًا في خطوة لمكافحة التضخم.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.52% ليستقر عند سعر 115.91 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت -3.04%.
  • كما صعدت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 0.32% ليستقر عند سعر 118.89 دولار للبرميل الواحد، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.20%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

يوم الأربعاء رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس، أو ثلاثة أرباع نقطة مئوية، كما كان متوقعًا على نطاق واسع، وذلك على خلفية سعيه لمكافحة التضخم الذي وصل لأعلى مستوياته في أربعة عقود.

في غضون ذلك قالت وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء إنها تتوقع أن يرتفع الطلب العالمي على النفط فوق مستويات ما قبل الوباء العام المقبل، بعد ثلاث سنوات من الإغلاق COVID-19 والصدمة الاقتصادية لحرب أوكرانيا. وقالت الوكالة التي تتخذ من باريس مقراً لها إن الكثير من النمو في الطلب في العام المقبل سيكون مدفوعاً بالصين، حيث إنها تخرج من عمليات الإغلاق المرتبطة بمكافحة تفشي فيروس COVID-19، بينما من المتوقع أن تتعامل الاقتصادات المتقدمة مع التوقعات الاقتصادية المتدهورة والتضخم المتفشي. وذلك في تقرير شهري لها.

كتب الرئيس جو بايدن يوم الأربعاء رسائل إلى شركات تكرير النفط الأمريكية دعاها فيها إلى إنتاج المزيد من البنزين والديزل، وقال إن أرباحها تضاعفت ثلاث مرات خلال فترة الحرب بين روسيا وأوكرانيا في الوقت الذي يعاني فيه الأمريكيون من ارتفاع قياسي في الأسعار في محطات الوقود.

في أحدث تقرير لها كان هدف JP Morgan لسعر خام برنت هو 102 دولارًا للربع الثالث و 101 دولارًا للربع الرابع، على الرغم من أن هذه الأهداف تم إصدارها لأول مرة في 15 مارس/ أذار. وهدف خام غرب تكساس الوسيط هو 99 دولارًا للربع الثالث و 98 دولارًا للربع الرابع.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن إنتاج الخام الأمريكي، الذي ظل راكدا إلى حد كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، ارتفع 100 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي إلى 12 مليون برميل يوميا، وهو أعلى مستوى منذ أبريل/ نيسان 2020.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية ونواتج التقطير ارتفعت، بينما انخفضت مخزونات البنزين في الأسبوع المنتهي في العاشر من يونيو/ حزيران.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يبحث عن قاع صاعد

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس على انخفاض بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.53% ليستقر على سعر 115.92 دولار للبرميل الواحد.

الرسم البياني المرفق خاص بـ LIGHT CRUDE OIL FUTURES لفترة زمنية (يومية)، يظهر عليه مؤشر المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لأحجام التداول ومؤشر الزخم ستوكاستيك.

يحاول النفط بتداولاته الأخيرة البحث عن قاع صاعد يتخذ منه قاعدة قد تساعده على اكتساب الزخم الإيجابي اللازم لاستعادة تعافيه والارتفاع من جديد، وذلك وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع السهم خلال تداولاته القادمة، بشرط عودة استقراره أعلى مستوى 116.64، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة المحوري 130.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.