اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع مع استعداد قادة مجموعة السبع وضع حد أقصى لأسعار النفط الروسي

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، لتمدد من مكاسبها في الجلستين الأخيرتين، حيث يستعد قادة سبع من أغنى الدول الغربية المعروفة باسم مجموعة السبع للإعلان عن جهود جديدة لوضع حد أقصى لأسعار الصادرات الروسية، وذلك في الوقت الذي خففت فيه البيانات الاقتصادية الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع من بعض المخاوف بشأن تباطؤ محتمل في الطلب على الطاقة.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.00% ليستقر عند سعر 110.67 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها خلال تداولات أمس بنسبة بلغت 3.59%.
  • كما ارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر سبتمبر/ أيلول 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت 1.14% ليستقر عند سعر 112.25 دولار للبرميل الواحد، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 6.56%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

ارتفع النفط في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية المتفائلة، حيث ارتفعت طلبات السلع المعمرة بنسبة 0.7٪ في مايو/ أيار، مقارنة مع ارتفاع بنسبة 0.2٪ توقعه الاقتصاديون في استطلاع للرأي أجرته صحيفة وول ستريت جورنال، كما أظهرت بيانات منفصلة ارتفاع مبيعات المنازل المعلقة بنسبة 0.7٪ في مايو.

إن البيانات الاقتصادية الأسبوع الماضي كانت كئيبة للغاية وتلقي بثقلها على منتجات الطاقة والسلع على نطاق واسع، لكن أرقام يوم الاثنين جاءت أفضل من المتوقع مما يوفر بعض الدعم للنفط.

في غضون ذلك يجتمع زعماء مجموعة السبع في ألمانيا هذا الأسبوع، حيث يحاول المسؤولون الوصول إلى اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى حد أقصى للسعر باستخدام قيود على التأمين والشحن، والغرض من ذلك هو الحد من دخل روسيا من النفط مع السماح للمشترين الكبار مثل الصين والهند بتلقي الإمدادات.

قال مسؤول أميركي يوم الإثنين إن مجموعة الدول السبع الكبرى كانت من المقرر أن تعلن عن اتفاق لمتابعة تحديد سقف لأسعار النفط الروسي، بهدف كبح عائدات موسكو من الطاقة. تأتي هذه الخطوة في إطار جهد مشترك لدعم أوكرانيا يشمل زيادة الرسوم الجمركية على البضائع الروسية وفرض عقوبات جديدة على مئات المسؤولين والكيانات الروسية الداعمة للحرب المستمرة منذ أربعة أشهر.

قد يناقش قادة معظم أكبر اقتصادات العالم أيضًا مزيدًا من العقوبات ضد روسيا ردًا على غزو أوكرانيا في فبراير/ شباط، بعد التعهد بتقليل الاعتماد على الخام الروسي، من المتوقع أن تحظر مجموعة السبع واردات الذهب الروسي.

وبشكل منفصل من المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها المعروفين باسم أوبك + هذا الأسبوع لمراجعة السوق وتحديد مستويات إنتاج النفط. بعض أعضاء أوبك مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لديهم القدرة على زيادة الإنتاج، بشكل عام فشل الأعضاء في الوصول بشكل جماعي إلى أهداف الإنتاج الخاصة بهم.

ذكرت رويترز يوم الاثنين أن تقريرا اطلعت عليه وكالة الأنباء أظهر أن أوبك + خفضت توقعاتها لفائض المعروض في سوق النفط لعام 2022 إلى مليون برميل يوميا من 1.4 مليون برميل يوميا.

يستمر التجار في انتظار صدور تقرير إدارة معلومات الطاقة الأسبوعي عن مخزونات البترول الأمريكية، كان من المقرر صدور البيانات يوم الخميس ولكن تم تأجيلها إلى أجل غير مسمى من قبل إدارة معلومات الطاقة، وقالت الوكالة الحكومية يوم الاثنين إنها اكتشفت "عدم انتظام في الجهد" في 17 يونيو/ حزيران تسبب في حدوث أعطال في الأجهزة في اثنين من خوادم المعالجة الرئيسية.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط في طريقه للتخلص من ضغوطه السلبية

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس صعودها بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.37% ليستقر على سعر 111.06 دولار للبرميل الواحد.

يأتي صعود السلعة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، لينجح السعر بتخطي مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، والذي في حالة ان استطاع اغلاق تداولاته اليومية فوق تلك المقاومة فهذا يعني تخلص السعر من ضغوطه السلبية ليواصل بعدها الصعود.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ولكن بشرط استقراره أعلى مستوى 108.75، ليستهدف اولى مستويات المقاومة عند سعر 116.65.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.