اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع وسط مخاوف الركود وعمليات الإغلاق في الصين

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بالتداولات المبكرة ليوم الاثنين، بعد صدور تقرير تضخم في الولايات المتحدة في يوم الجمعة والذي ظهر أكثر من المتوقع في مايو/ أيار ما دعم الدولار وأغرق الأسهم في الخسائر، كما أدى تحذير من فيروس كورونا من بكين إلى زيادة المخاوف بشأن النمو العالمي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.70% ليستقر عند سعر 118.62 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها خلال تداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.69%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة 1.51%.
  • كما تراجعت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2022 لنفط خام برنت القياسي (Brent) في بورصة ICE Futures Europe بنسبة بلغت -1.62% ليستقر عند سعر 120.03 دولار للبرميل الواحد، بعد هبوطها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.86%. خلال الأسبوع الماضي صعد العقد بنسبة 1.91%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

تراجعت أسعار النفط الخام من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر تقريبًا، حيث قفز مؤشر ICE بالدولار الأمريكي وهو مقياس للعملة مقابل سلة من ستة منافسين رئيسيين بنسبة 1٪، جاءت هذه الخطوة بعد قراءة مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/ أيار عند معدل سنوي قدره 8.6٪، وهو أعلى مستوى في 40 عامًا، مما أثار التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيكون أكثر عدوانية مما كان متوقعًا في رفع أسعار الفائدة في محاولة لوضع ارتفاعات الأسعار (التضخم) تحت السيطرة، حيث يعزز فرص زيادة الفائدة بنحو 75 نقطة أساس في يونيو/ حزيران أو يوليو/ تموز.

يمكن أن يكون الدولار الأقوى سلبيًا للسلع المسعرة به، مما يجعلها أكثر تكلفة لمستخدمي العملات الأخرى، في غضون ذلك تراجعت الأسهم بشكل حاد حيث يمكن أن تؤدي عمليات البيع الحادة في سوق الأسهم إلى انخفاض الأصول الأخرى، خاصة إذا اضطر المستثمرون إلى الخروج من المراكز الرابحة لتلبية طلبات الهامش.

قالت شركة خدمات حقول النفط بيكر هيوز يوم الجمعة إن عدد منصات النفط الأمريكية ارتفع 6 هذا الأسبوع إلى 580، ارتفاعا من 461 حفارا في نفس الوقت من العام الماضي.

في غضون ذلك قالت تقارير إخبارية إن المستثمرين يواصلون تتبع التطورات في الصين، حيث عادت أجزاء من بكين وشنغهاي إلى الإغلاق بعد تخفيف قيود COVID-19 في السابق.

أعلنت منطقة تشاويانغ الأكثر اكتظاظًا بالسكان في بكين يوم الأحد عن ثلاث جولات من الاختبارات الجماعية لقمع تفشي فيروس كوفيد -19 "الشرس" الذي ظهر في حانة في منطقة للحياة الليلية والتسوق الأسبوع الماضي، مما أثار القلق من المزيد من عمليات الإغلاق التي قد تخنق النمو في وقت قصير، بعد أن خففت المدينة القيود لوقف تفشي المرض من أبريل/ نيسان.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول اكتساب زخماً إيجابياً

هبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الخفيف القياس الأمريكي (LIGHT CRUDE OIL FUTURES) في نايمكس بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.67% ليستقر على سعر 118.64 دولار للبرميل الواحد.

يحاول السعر اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وفي الوقت نفسه يحاول أيضاً تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها، كل ذلك يأتي في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، مثلما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط الخام

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نرجح عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 116.64، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 130.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.