اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض وسط مخاوف التشديد النقدي

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بالتعاملات المبكرة ليوم الجمعة، بعدما سجلت أمس خسائر للجلسة الرابعة على التوالي، لتسير في طريقها الصحيح لتسجيل الانخفاض الأسبوعي الثاني على التوالي، مع وجود مخاوف بشأن قيام البنوك المركزية الكبرى بتنفيذ زيادات كبيرة في أسعار الفائدة لاحتواء التضخم الجامح الذي يلقي بثقله بالطلب على السبائك.

أعلان
سعر الذهب يتحرك بسرعة
تداول الذهب الان واستغل الفرصة!

تداول الأن!

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أغسطس/ آب لعام 2022 بنسبة بلغت -0.21% ليستقر على سعر 1,825.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.47%.

(العقود الآجلة هو عقد يلزم المشتري بشراء أصل معين بسعر محدد سلفاً ويتم التسليم في وقت لاحق مستقبلاً)

أقر رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الأربعاء بأن الركود في الولايات المتحدة كان "يعد احتمالًا"، على الرغم من إصراره على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لم يكن يحاول عن عمد إثارة مثل هذا الركود، وفي شهادته أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب يوم الخميس قال باول إن لديه التزام "غير مشروط" لمحاربة التضخم.

تخلى المعدن الثمين عن خسائر الأسعار المبكرة ليرتفع لفترة وجيزة أمس بعد أن أظهرت البيانات تباطؤًا حادًا في النمو الاقتصادي الأمريكي في يونيو/ حزيران. انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة من S&P إلى أدنى مستوى في عامين تقريبًا عند 52.4 بينما انخفض مؤشر الخدمات S&P في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر عند 51.6.

في غضون ذلك انخفض مؤشر الدولار (DXY) بشكل طفيف وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة مكونة من ست عملات رئيسية منافسة، مما جعل الذهب المسعّر بالدولار الأمريكي أقل تكلفة للمشترين الذين يحملون عملات أخرى. ومع ذلك تعززت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل 10 سنوات، مما حد من الطلب على الذهب، حيث تؤدي معدلات الفائدة المرتفعة وعوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك، والتي لا تدر أي فائدة.

وبشكل منفصل قال SPDR Gold Trust (GLD) أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم إن حيازاته تراجعت بنسبة 0.81٪ لتصل إلى 1063.07 طن يوم الخميس من 1071.77 طن في اليوم السابق.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستقر في منطقة سلبية

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT على انخفاض خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.18% ليستقر على سعر 1,826.17 دولار للأوقية الواحدة.

يستقر المعدن الثمين بتداولاته الحالية دون مستوى 1,832.80 هذا المستوى الذي كنا قد أشرنا إليه بتقاريرنا السابقة، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير وتداولاته بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ عودة توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ما يضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,832.80، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,787.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.